شاهد أحدث ظهور لمذيع الجزيرة السابق بعد سنوات من إختفائه وغيابه

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

شاهد أحدث ظهور لمذيع الجزيرة السابق بعد سنوات من إختفائه وغيابه

رصد نشطاء أحدث ظهور للاعلامي السعودي والمذيع السابق في قـ.ـناة الجـ.ـزيرة علي الظـ.ـفيري في تطـ.ـبيق “كـ.ـلاب هـ.ـاوس” بعد سنوات من إخـ.ـتفائه وغيابه عن المشهـ.ـد الاعلامي.

مصير علي الظفـ.ـيري بعد المصالحة
وبعد اتفاق المصالحة الخلـ.ـيجية الأخير، طـ.ـرح مغرّدون ونشـ.ـطاء تساؤلاً عن مصـ.ـير الإعـ.ـلامي السعودي المذيـ.ـع السـ.ـابق في قـ.ـناة الجـ.ـزيرة علي الظفـ.ـيري.

وكتبت الناشـ.ـطة السعودية المعـ.ـارضة عـ.ـلياء الحـ.ـويطي: “هل سنراه قـ.ـريباً على شـ.ـاشة الجزيرة!! هل سيـ.ـخرج من السـ.ـجن بعد الحكـ.ـم عليه بـ5 سنوات بتـ.ـهـ.ـمة التخـ.ـابر مع قطر” .

كما علق الباحث المـ.ـوريتاني محمد المخـ.ـتار الشنقيطي بقوله: “افـ.ـتقدتُ -كما افتقد كثيرون- الأخ الكـ.ـريم، والصديق العزيز، والإعلامي اللامع، علي الظفيري. فعسى تكون المصالحة السعودية_القطرية فاتحة رجوعه لشاشة الجزيرة بطلعته البهـ.ـية، وهو يقول مبتسماً في صدر برنامجه: فأهلا وسهلا بكم”.

الشـ.ـيخة القطرية مريم آل ثاني فتمـ.ـنّت عودة علي الظفـ.ـيري إلى شـ.ـاشة الجـ.ـزيرة.

علي الظفيري قيد الإقامة الجـ.ـبرية
وكان علي الظفيري (41 عامًا) غـ.ـادر إلى السعودية في يونيو/حزيران 2017 بعد أيام من إعلان حصـ.ـار قطر، بناء على طلب اسـ.ـتدعاء تلقاه من السلطـ.ـات هـ.ـناك بهـ.ـدف “التـ.ـحاور معـ.ـه”.

وبعد دخول “الظفيري” الأراضي السعودية تمكن من إبـ.ـلاغ مقربين منه أنه قيد الإقـ.ـامة الجبـ.ـرية.

وبعد انقطاع عن الاتصال بكل معارفه في الدوحة لأيام، تم بث تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، في الـ22 من يونيو/حزيران، تُعـ.ـلن استقالته من قنـ.ـاة “الجزيرة”.

وجاء في تلك التغريدة المنسوبة لـ”الظـ.ـفيري”: “طاعة لله وولاة الأمـ.ـر، حفظـ.ـهم الله، وانحـ.ـيازًا للوطن، والتزامًا بسـ.ـياساته وقوانينه، أستقيل من قناة الجزيرة”.

“ضغوط شـ.ـديدة”
وقالت مصادر إن “الظـ.ـفيري” قدم استـ.ـقالته بعد تعـ.ـرضه لضـ.ـغوط شديدة من السـ.ـلطات السعودية، مرجـ.ـحة أن يكون الرجل أُجبر على تسليم كلمة المرور الخـ.ـاصة بحسابه على “تويتر” لأجهزة الأمن.

ونشرت صحيفة “الوطن” السعودية مقالا بعـ.ـنوان “المملكة أولًا وأخيرًا”. قالت إن “الظـ.ـفيري” كتبه، حيث تضمن المقال هـ.ـجوما على كل دول المنطقة وجمـ.ـاعاتها، بما فيها جمـ.ـاعة “الإخـ.ـوان المسلمون”.

وبعد ساعتين من نشر المقال، قدم “الظـ.ـفيري” استقالته عبر “تويتر”، وحُـ.ـذف المقال لاحقًا. قبل أن يُعاد نشره باسم الكاتب “هادي اليامي”.

كما وتحدثت تقارير عن أن هذا المقال كتب باسمه أثناء احتـ.ـجازه.

وعقب ذلك كشفت مصادر عن عودة “الظـ.ـفيري” إلى الكويت حيث تقيم أسرته.

محللون سعوديون يعودون إلى شاشة الجزيرة
وبعد الإعلان عن اتفاق المـ.ـصالحة في “قمة العلا” بالممـ.ـلكة العربية السعودية. ظهر لأول مرّة، عدد من المحلليـ.ـن السعوديين على شاشة قناة الجزيرة، بعد مقاطـ.ـعتهم القناة خلال سنوات الحصار .

كما يذكر أن إغلاق قناة الجزيرة القطرية، كان أحد الشـ.ـروط الـ13 التي وضعتها دول الحصـ.ـار أمام قطر لإنهاء حصـ.ـارها، وهو الأمر الذي رفضته الدوحة، وعدّته تدخـ.ـلاً في شؤونها الداخلية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.