سوريا: كنز داخل الأرض يقدر بالملايين ودولة تضع يدها عليه

سوشال-متابعة

سوريا: كنز داخل الأرض يقدر بالملايين ودولة تضع يدها عليه

قالت مصادر إعلامية محلية:” عثرت ميليـ .ـشيا الحرس الثوري الإيراني في الأيام الماضية، على كميات كبيرة من الذهب.

وذلك بعد عمليات حفر وتنقيب في مناطق متفرقة في البوكمال بريف دير الزور شرقي سوريا.

وحسب مارصد موقع« تركيا رصد» نقلاً عن شبكة “عين الفرات”، أنه وفي يوم الثلاثاء، ، بعد عمليات تنقيب بمناطق عدة في البوكمال بحسب ما نقلت آرام ميديا.

عثر الحرس الثوري عثروا على أكثر من( 50) كيلو من الذهب ما بين سبائك ومصاغ، وأكثر من( 500) ألف دولار أمريكي.

وذكرتة: نقل الحرس الثوري الذهب والأموال إلى مربع الموارد البشرية الأمني الواقع بالقرب من مستشفى بدر، مرجحةً أن يتم نقلها لاحقاً إلى العراق وبعدها إلى إيران.

كما بدأت الميلـ .ـيشيات الإيرانية عمليات الحفر والتنقيب بعد أن أحضرت أجهزة اكتشاف معادن إلى المدينة التي تمنع الأهالي من العودة إليها، وأيضاً استعانت بخبراء مختصين.

أشارت الشبكة، أن قسماً من الذهب والأموال التي تم العثور عليها من قبل ميليـ .ـشيات إيران، تعود ملكيتها للأهالي الذين دفنـ .ـوها قبل النزوح خوفاً من عمليات السرقة و النهـ .ـب أثناء عبور نهر الفرات.

وأيضا والقسم الآخر يعود لما حصده تنـ.ـظيم “داعـ.ـش” الذي كان يسيـ .ـطر على المدينة.

وفقاً لشبكة ”عين الفرات”،وقام الحرس الثوري بالتوسع في عمليات الحـ.ـفر والتنقيب في البوكمال والميادين.

لتصل هذه العمليات للأراضي والحدائق التابعة للمنازل الخاصة، وبعض المواقع الأثرية مثل قلعة الرحبة.

سوريا: مشهد مهوول وحقيقي.. كنز داخل الأرض يقدر بعشرات المليارات والذهب لا يعد

أعلنت ميلـ.ـيشيا قسد،في يناير 2021 عثورها على كنز تنظيم داعـ.ـش الذي كان مدفوناً شمالي شرق مدينة الرقة، بغرف إسمنتية تحت الأرض، فقد عثر على كميات كبيرة من الذهب والأسلحة والأموال.

– قسد تسيطر على كنز تنـ.ـظيم داعـ.ـش بالرقة
وفي التفاصيل، قالت مصادر إعلامية محلية: “إنه أثناء اقتـ.ـحام ميليـ.ـشيا قسد لإحدى المزارع الواقعة في قرية شنينة، شمال شرقي الرقة، تم اكتشاف غرف إسمنتية مدفونة تحت الأرض، بناها تنظـ.ـيم داعش لتخزين الذهـ.ـب والأموال والأسلـ.ـحة”.

وأكدت المصادر المحلية، بأن قسد أخرجت من تلك الغرف، مئات القطـ.ـع النقدية “الذهبية” وعدداً من سبائك الذهب، فضلاً عن إخراجهم أيضاً مجموعة من الأكيـ.ـاس المليئة بالعملات الأجنبية”.

وأوضحت المـ.ـصادر بأنّ قسد، نقلت الأموال والذهب في وقتٍ متأخر من الليل، بعد أن أخلت المنطقة من السكان، حتى لايلاحظ الأهالي عمليات نقل الكـ.ـنز المكتشف.

والجدير ذكره أنّه تم القضاء على تنظـ.ـيم داعـ.ـش نهـ.ـائياً في مديـ.ـنة الرقة شرق سوريا عام 2019، وترك خلفه ولاية كانت تضمّ العديد من الأموال والذهب، حسبما قاله الإعلام المحلي.
صورة تعبيرية