سـ.ـقوط مدو لعملة البيتكوين.. ماذا حدث؟

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال- متابعة

سـ.ـقوط مدو لعملة البيتكوين.. ماذا حدث؟

شهدت عملة البيتكوين الرقمية تراجعا كبيرا في قيمتها خلال الساعات الماضية، حيث هبطت أكثر من 16%.

وبحسب وكالة “تاس” تراجع سعر بيتكوين اليوم الثلاثاء إلى 45.615 بعد أن وصل سعره إلى 58 ألف دولار الأحد الماضي.

وأشارت الوكالة إلى أنه في بداية التداول اليوم، سجل سعر بيتكوين انخفاضا بنسبة 10% فقط، ليصل إلى 48.604 ألف دولار.

واعتبر موقع “كوين تيليغراف” المتخصص بالعملات الرقمية أن ما حدث لبيتكوين أكبر سقوط بتاريخ العملة في مدة زمنية قصيرة للغاية.

وكان الخبير الاقتصادي سمير طويل قال في تصريح سابق لأورينت نت، إنه رغم إقبال بعض الناس على شراء البيتكوين وتداولها إلا أنها تبقى عملة وهمية، مضيفا أن الخوف أن يحدث انهيار لهذه العملة وتفقد قيمتها فجأة كأن ينزل سعرها للنصف وبالتالي هذا سيتسبب بخسارات كبيرة.

وأشار إلى أن العديد من الشركات تحاول أن تمتص التضخم الناتج عن هذه العملة، كما أن بعض الدول مثل أمريكا تتحرك لتسيطر على ما تحدثه هذه العملة من خلال توجيه الناس وتوعيتهم بخطورتها لكي لا يحدث أي انهيار في الاقتصاد العالمي مستقبلا.

وعن مستقبل البيتكوين، لفت طويل إلى أن هذه العملة ليست أداة للادخار وليست ملاذا آمنا مثل الذهب ولذلك يجب على الناس التعامل معها بحذر، مرجحا أن يكون هناك مضاربون كبار يتحكمون بالأسعار من خلال شراء كميات كبيرة والبيع بسعر مرتفع، وقد يكون هذا الأمر على حساب المستثمرين الصغار.

وبحسب مهتمين بالشأن الاقتصادي فإن أهمية عملة البيتكوين تأتي من كونها تفتقر إلى مركز يقرر بشأنها، فهي انبثقت من شبكة أطلقها أشخاص مجهولون عام 2008 وظلّت غير تابعة لأي مؤسسة مالية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.