المتنبئ الخـ.ـطير يرعـ.ـب العالم بتـ.ـوقع جديد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

المتنبئ الخـ.ـطير يرعـ.ـب العالم بتـ.ـوقع جديد

ويعتبر “بيل غيتس”، أو “وليام هنري غيـ.ـتس” من كبار رجال الأعمال الأمريكيين، وهو مـ.ـبرمج أمريكي، أسس عام 1975 شركة مايكروسوفت مع “بول آلان”، ويملك أكبر نـصـ.ـيب فردي من أسهمها المقدر بتسعة بالمئة من الأسهم المطـ.ـروحة.

حذر رجل الأعمال الأمريكي، وأحد مؤسسي شركة “مايكـ.ـروسوفت”، “بيل غيتس”، من موجـ.ـة نـ.ـزوح جديدة تعادل عشـ.ـرة أضعاف أزمة اللجوء السورية.

وذكر “غيتس” في كتابه “كيف تتجنب كـ.ـارثة مناخية؟” أن على العالم أن يعمل على تخفـ.ـيض نسبة الانبـ.ـعاثات الكـ.ـربونية، التي تعادل في الوقت الحالي 51 مـ.ـليار طن، إلى صفر حتى عام 2050.

وخلال برنامج “فوكـ.ـس نيوز صنداي” أكد رجل الأعمال الأمريكي أن ما شهـ.ـده العالم من مأسـ.ـاة الهجـ.ـرة والنـ.ـزوح السوري سـ.ـيشهد عشرة أضـ.عافه في المستقبل غير البعـ.ـيد، وفقًا لمـ.ـوقع “فوكس بزنس”.

وعزا ذلك إلى أن المناطق الاسـ.ـتوائية ستصبح غير صـ.ـالحة للعـ.ـيش بسبب الجفـ.ـاف الذي سيـ.ـحصل نتيجة ارتفـ.ـاع درجات الحرارة إلى مستويات غير مسبـ.ـوقة؛ ستنعـ.ـكس على الزراعة والحـ.ـياة المعيـ.ـشية في عدة مناطق، منها جـ.ـنوب الولايات المتحدة الأمريكية.

ووضع “غيتس” للعالم العام 2050 كحد أقـ.ـصى للقيام بإجراءات تخفف الانبـ.ـعاثات الكربونية، ورأى أن العشـ.ـر سنوات القـ.ـادمة ستكون أقل خطـ.ـرًا من التي تلـ.ـيها، حيث سيـ.ـكون الارتفاع التـ.ـدريجي في درجـ.ـات الحرارة خلال الثـ.ـلاثين سنة القـ.ـادمة خطـ.ـرًا للغاية.

وزعـ.ـم رجل الأعمال الأمريكي أن الخـ.ـسائر البشـ.ـرية نتيجة حلول الكـ.ـارثة الجديدة ستكـ.ـون أضعـ.ـاف الخـ.ـسائر التي تكـ.ـبدها العالم خلال جائـ.ـحة كـ.ـورونا، إذ إن حالة عدم الاستـ.ـقرار ستضـ.ـاعف أعداد الوفـ.ـيات خمس مرات عن الحالة الطبيعية.

ولاقت آراء “غيتس” معـ.ـارضة كبيرة في الأوساط اليـ.ـمينية واليسارية، الذين طـ.ـالبوه بدعم الاتفاق الأخـ.ـضر وسعـ.ـيه للحد من الانبعاثات الكربونية حتى الصفر خلال عشر سنوات، أي بقدوم العام 2030.

ويعتبر “بيل غيتس”، أو “وليام هنري غيتس” من كبار رجال الأعمال الأمريكيين، وهو مبرمج أمريكي، أسس عام 1975 شركة مايكروسوفت مع “بول آلان”، ويملك أكبر نصيـ.ـب فردي من أسهمها المقـ.ـدر بتسعة بالمئة من الأسهم المطـ.ـروحة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.