فيديو لامرأة سورية يشـ.ـعل مواقع التواصل بعد ما فعله زوجها الباكستاني معها-شاهد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

فيديو لامرأة سورية يشـ.ـعل مواقع التواصل بعد ما فعله زوجـ.ـها الباكستاني معها-شاهد

يذكر أن أكثر من 656 ألف لاجئ سوري مسـ.ـجلين بمفوضية اللاجئين يعيشون في الأردن، بينما تقدّر الحـ.ـكومة الأردنية أن عدد السوريين على أراضيها يبلغ 1.3 مليون لاجئ.

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مصور لامرأة سـ.ورية وهي تنـ.ـاشد الشعـ.ـب والملك والأردني لمساعدتها بعد أن ألقـ.ـاها زوجها في الشارع بالتزامن مع ترد.ي الأوضاع الجوية، وذلك لإنجـ.ـابها بنات.

وقالت المرأة السورية التي ظهرت بمقطع الفيديو وهي في الشـ.ـارع والثلـ.ـوج تنهمر عليها “أنا اسمي ندى عطية محمد سورية الجنـ.ـسية وأسكن في الأردن منذ سنة 1991 وأنا وبناتي الآن نائـ.ـمون في الشـ.ـارع ونبحث عن لقـ.ـمة الخبز”.

وأضافت “وأنا متزوجة من رجل باكـ.ـستاني وهو لا يريد إعطائي وبـ.ـناتي حقوقنا، لدي بنتين واحدة عمرها 5 سنوات والثانية عمرها 3 سنوات، أنا أريد حقـ.ـي وكلما ذهبت إلى مسؤول لا أحد يستـ.ـطيع أخذ حـ.ـقي..، لا يوجد لدي مأوى الآن”.

وأردفت “أناشد جلالة ملك عبد الله والشعب الأردن “النشـ.ـامى” أن ترأفوا بحالي وتساعدوني..، أنا داخلـ.ـة على الله ثم عليكم”، مشيـ.ـرة إلى أن زوجها يسكن حاليًا في منطقة الشولا الجنوبية عند طلال فياض العدنان وهو شيـ.ـخ ويـ.عـ.ـالج بالرقية واسمه موسى كرم خان.

وطالبت “محمد” باستخراج أوراق ثبوتية وإقامات لها ولبـ.ـناتها في الأردن والحصول على حقـ.ـوقها بقوة القـ.ـانون من زوجها.

وبحسب الناشط الذي نشر مقطع الفيديو ويدعى محمد قريقع فإن هذه المرأة السورية ألقاها زوجـ.ـها في الشـ.ـارع لأنها أنجـ.ـبت له البنات.

“بدي حقـ.ـي يا النـ.ـشامى”
وقالت السيدة في الفيديو المتداول من رواد مواقع التواصل الاجتماعي إن اسمها ندى عطية محمد سورية الجنـ.ـسية في الأردن منذ عام 1991.

وأضافت: “أناشد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين وأناشد جميع الأردنيين النشامى أنا ببلدكم أنا بدي حقي يا النشامى”.

وأوضحت قصتها بالقول: “أنا الآن في الشارع أنا وبناتي بدي حـ.ـقي متزوجة من واحد باكستاني وهو مو راضـ.ـي يعطـ.ـيني حقوقي ولا حقوق بناتي”.

بدور ع رغيف الخبز
وتابعت السيدة: “عندي بنتين 5 سنين و3 سنين ونصف بدي حقي أنا بالشارع أنا وبناتي بدور ع رغيف الخبز ومالي غيركم وغير جلالة الملك”.

وعن زوجها تحدثت ندى بالقول: “هو شيخ ومعالج بالقرآن اسمو موسى كرم خان منطقة الشونة الجنوبية بدي وراق و إقامات لبناتي أنا أناشدك ياجلالة الملك”.

وتفاعل أردنيون وسوريون في الأردن مع المقطع ودعوا إلى إيصاله للسلطات لحماية السيدة وبناتها وتأمين متطلباتهم خاصة في ظل الأجواء الصـ.عــ.بـ.ة.

يذكر أن أكثر من 656 ألف لاجئ سوري مسجلين بمفوضية اللاجئين يعيشون في الأردن، بينما تقدّر الحكومة الأردنية أن عدد السوريين على أراضيها يبلغ 1.3 مليون لاجئ.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.