تمنح 700 يورو شهريا وفيزا للسفر إليها وتشمل السوريين.. فرنسا تعلن عن منحة وإليكم روابط التسجيل

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

أعلنت مؤسسة “Campus France( الوكالة الفرنسية للنهوض بالتعليم العالي للطلاب الدوليين) ”، ضمن برنامج المنح الدراسية لوزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، المخصصة للاجئين السوريين عن بدء التسجيل أمام الطلاب الراغبين بالتقدم.

خصصت الوكالة الفرنسية هذه المنحة للاجئين السوريين المقيمين في (تركيا ولبنان والأردن ) فقط حصراً، كما تم تحديد الموعد النهائي لتقديم الطلبات في (31) يناير/ كانون الثاني الجاري. كما سيتم الإعلان عن نتائج المقبولين نهاية شهر مارس/ آذار القادم.

وتتضمن مجالات الدراسة العلوم بمجالاتها المتنوعة: (الهندسية والزراعية_ والرياضيات_ والفيزياء_ والكيمياء وعلوم الحياة _والتكنولوجيا النانوية_ والتقنيات الحيوية والبيئة _وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات)، بالإضافة (للاقتصاد_ والإدارة_ والقانون_ والعلوم السياسية_ والعلوم الإنسانية _والاجتماعية _والهندسة المعمارية وتخطيط المدن _والفنون).

الهدف من هذه المنحة الدراسية إلى تمويل دراسات التعليم العالي للطلاب السوريين اللاجئين في تركيا والأردن ولبنان.

وتقدم المنحة للطلاب المقبولين تذاكر السفر من البلد المقيم فيه الطالب إلى فرنسا،وبدل نقدي شهري يبلغ( 700 )يورو، والمساعدة في العثور على سكن.
إضافةً إلى تأمين الحماية الاجتماعية، والمراقبة التعليمية.

شروط هذه المنحة الدراسية التالي ذكره:
1)_ أن يكون الطالب سوري الجنسية حصراً.

2)_أن يكون مقيماً في تركيا أو الأردن أو لبنان في وقت تقديم الطلب .
3)_ والأولوية للمولودين بعد الأول من أيلول من العام (1993).

4)_ويتمتعون بصفة اللاجئ أو الحماية المؤقتة.
5)_ أن يكون مسجلاً في دورة للحصول على المهارات اللغوية الفرنسية.

6)_ ألا يكون متقدماً على أي منحة تعليمية أخرى.

كما يتمتع المقبولون بالمنحة بالإعفاء من الرسوم الخاصة بإعداد الدبلوم، ورسوم الحياة الطلابية الجامعية، بالإضافة إلى حصولهم على لقب مهندس متخرج في المؤسسات العامة التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث والابتكار الفرنسية.

بإستطاعة المتقدمين إرسال طلباتهم المتضمنة:
_ استمارة طلب مكتملة.
_إثباتاً للخلفية الأكاديمية.

_خطاب تقديم باللغة الفرنسية أو الإنكليزية.
_ صورة من جواز السفر إلى عنوان البريد الإلكتروني Beyrouth@campusfrance.org.

ويمكن للطلاب الراغبين بالتقدم للمنحة مراجعة كل الشروط ومعايير الاختيار من الرابط هنا.

إقرأ أيضا : تكاليف المعيشة الصحيحة في تركيا ومعلومات شاملة حول الاقامة في تركيا

تكاليف المعيشة في تركيا ماهي وما الذي يميز تركيا عن غيرها من بلدان العالم؟ وأسئلة كثيرة تجوب في بال الكثيرين ممن يرغبون في الاقامة في تركيا.

تعتبر تركيا واحدة من أقوى بلدان العالم من حيث التطور الحضاري والازدهار، وذلك لما تتميز به من موقع جغرافي متوسط واحتوائها على معالم أثرية، ومناظر طبيعية ساحرة، ومدارس تعليمية ومهنية وجميع مايحتاجه المواطن العادي الراغب في الاقامة في تركيا. أو السياحة أو التعليم.

ويعتبر العرب من أكثر الوافدين إلى تركيا لأغراض مختلفة، وذلك نظرًا للتقارب الثقافي والفكري الذي يجمع تركيا ببلدان العالم العربي

فإن كنت تفكر في الإقامة في تركيا وتتسائل عن تكاليف المعيشة في تركيا جمعنا لك في هذا المقال كل ما تحتاجه.

تكاليف المعيشة في تركيا 2021
كما ذكرنا آنفًا أن تركيا تعتبر من أرقى بلدان العالم التي تفتح ذراعيها لاستقبال كافة الجنسيات وتؤمن بيئة خصبة تلبي متطلبات معيشتهم واستثماراتهم.

دعنا نطلعك على تكاليف المعيشة في تركيا من سلع غذائية ومواصلات وعقارات وحتى التعليم أيضًا إن كنت من الراغبين بالتعليم في تركيا والإطلاع على ميزاته.
لخصنا في هذا المقال كل ماستحتاج معرفته من أسعار الطعام والسلع الغذائية والرعاية الصحية وكذلك أفضل المدن للإقامة في تركيا.

كما سنطلعك أيضًا على تكلفة التعليم في تركيا وأسعار الإيجارات أو تملك الشقق السكنية أو التجارية منها، بالإضافة إلى أسعار الخدمات العامة كالمواصلات والغاز والمياه والكهرباء والانترنت.

وأما إن كنت ترغب بقضاء عطلة مؤقتة وتريد معرفة أسعار الفنادق أو الشاليهات والأماكن الترفيهة فسنقوم أيضًا بإطلاعك على جميع ماسبق.

تضم تركيا 81 ولاية ضمن مساحة 783,562 كم² وتختلف الاسعار باختلاف المدن حيث ترتفع الاسعار إلى حد ما في ولاية اسطنبول مثلًا بينما تقل في بعض الولايات الاخرى مثل ألانيا أنطاليا وطرابزون.

ولكن مهما ارتفعت الاسعار في تركيا إلا أنها تبقى مناسبة قياسًا بأسعار الدول الأوربية المحيطة بها وهذا مايجعل تركيا وجهة مفضلة لدى جميع الجنسيات وبالأخص العرب منهم.

ويعتمد أغلب المواطنون على مايسمى “البازار” وهو عبارة عن سوق كبير مفتوح يخصص له يوم واحد في الاسبوع.

توجد فيه جميع السع الغذائية من خضروات وفاكهة وألبان وأجبان وجميع أحتياجات المنزل من أدوات مطبخ وألبسة وأقمشة.

حيث يكون مناسب من حيث الأسعار والعروض المقدمة فيه، كما تختلف أيام البازار الأسبوعي من منطقة إلى أخرى.

وبإمكانكم أيضًا اعتماد المحال التجارية الشهيرة كـ البيم وال a101 والـ شوك وغيرها التي تقدم عروض مناسبة للجميع على مدار الأسبوع.

فتح حساب بنكي في تركيا 2021
تتيح تركيا للأجانب المقيمين على أراضيها إمكانية فتح حساب بنكي في مصارفها وذلك للتخفيف من أعباء تسديد الأقساط الشهرية وسهولة التعامل وانجاز الكثير من الأمور والمعاملات الرسمية.

ما هي تكلفة المواصلات في تركيا
تعتبر تركيا ممن الدول المتقدمة بما تمتلكه من وسائل مواصلات متطورة مثل الميترو والميتروبوس والترام والباصات والعبارات والقطارات.

بالإضافة إلى سيارات الاجرة الخاصة كالتاكسي والأوبر(وقد رفعت تركيا الحظر عنه) ويعتبر الأوبر من الوسائل المستخدمة بكثرة من قبل السيّاح،
حيث توفر لهم خدمة مرنة بأسعارأقل وأمان أكبر، وتختلف أسعار الموصلات باختلاف ماهيتها والمدن المتواجد فيها.

أسعار المواصلات في اسطنبول 2021

سنعرض عليكم أسعار المواصلات في اسطنبول لعام 2021 حيث يكون متوسط أسعار المواصلات في تركيا مشابه أو أقل بقليل:

سعر تذكرة استخدام المواصلات العامة للمرة الواحدة باستخدام البطاقة الالكترونية بـ 3.50 ليرة تركية.

سعر تذكرة استخدام المواصلات العامة للمرة الواحدة باستخدام البطاقة الالكترونية للطالب بـ 1.75 ليرة تركية.

الكرت الأزرق وهو كرت الكتروني للاستخدام الشهري بـ 275 ليرة تركية الكرت الأزرق للطلاب بـ 50 ليرة تركية.

سعر التذكرة للمرة الواحدة لأقرب مسافة 2.75 ليرة و4 ليرات لأبعد مسافة أما بالنسبة للطلاب في تركيا فهم دائمًا يتمتعون بتخفيضات على جميع المواصلات والمنتجات والكثير من الاشياء.

التعليم في تركيا
تعتمد أهمية التعليم في تركيا على مستوى جامعاتها ومستويات البحث العلمي فيها وتصنف الجامعات التركية ضمن أهم الجامعات عالميًا وفقًا لعدة معايير، ومن بينها:

تقدُّم البحوث العلمية في الجامعات التركية ، وحيازها على براءات اختراع، بالإضافة إلى العديد من الجوائز العلمية، وهذا ما جعلها في المرتبة (18) بين بين دول العالم في البحث العلمي لعام 2008.

ومن أبرز الميزات التي دفعت الكثير من الطلاب بالتفكير بالدراسة في الجامعات التركية، هو تنوع التخصصات وتطورها ثقافيًا وعلميًا وحتى معماريًا.

كما تصنف الجامعات التركية ضمن أفضل الجامعات عالميًا، حيث تولي الحكومة التركية اهتمامًا كبيرًا في مجال التعليم.
وتعقد اتفاقيات تبادل ثقافي مع أكثر من 176 دولة حول العالم، وذلك رغبًة منها بدمج الحضارة التركية مع باقي حضارات دول العالم.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.