هـ.ـزت الوطن العربي.. فعلها مع طفـ.ـل صغيـ.ـر وقـ.ـتله.. والقـ.ـضاء أصدر الحـ.ـكم النهائي-إليكم تفاصيل القصة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

هـ.ـزت الوطن العربي.. فعـ.ـلها مع طفـ.ـل صغير وقـ.ـتله.. والقـ.ـضاء أصـ.ـدر الحـ.ـكم النهائي-إليكم تفاصيل القصة

أسدل الستار على جـ.ـريمة هـ.ـزّت المغرب بعد اغتـ.ـصـ.ـاب وقتـ.ـل الطـ.ـفل المغربي عدنان بوشوف (11 عاما) .

وتعود الجـ.ـريمة الى شهر أيلول/سبتمبر الماضي، حيث عُـ.ـثر على الطـ.ـفل عدنان جـ.ـثة هـ.ـامـ.ـدة، بعد 5 أيام من الجـ.ـريمة، في حي شعـ.ـبي بطنجة حيث يعـ.ـيش مع عائلته.

وكان المـ.ـتهم أقدم على استـ.ـدراج الطـ.ـفل عدنان الى شـ.ـقة يستأجـ.ـرها بنـ.ـفس الحي السكني، وقام بالاعـ.ـتداء الجنـ.ـسي عليه، ثم قتـ.ـله في نفـ.ـس اليوم، ودفـ.ـن الجـ.ـثة في محيت.ـط سكنه.بحسب المديرية العـ.ـامة للأمـ.ـن الوطنـ.ـي في المغرب

قضـ.ـت محـ.ـكمة الاستئناف بمدينة طت.ـنجة المغربية، ليلة الثلاثاء- الأربعاء، بإعـ.ـدام المتـ.ـهم الرئيسي بعدما أدانـ.ته بتهـ.ـم “الاغتـ.ـصاب والقـ.ـتل العـ.ـمد مع سبق الإصـ.ـرار والترصـ.ـد، وإخـ.ـفاء جـ.ـثة وتشـ.ـويهها، والتغـ.ـرير بقاصـ.ـر وهـ.ـتك عـ.ـرضـ.ـه بالـ.ـعـ.ـنف”.

في المقـ.ـابل، قـ.ـررت هيـ.ـئة الحـ.ـكم بالغـ.ـرفة الجـ.ـنائية الابتـ.ـدائية بمـ.ـحكمة الاستـ.ـئناف بطـ.ـنجة إدانـ.ـة ثلاثة متهـ.ـمين بأربعة أشهر حـ.ـبـ.ـسا نافذا، مع أداء غـ.ـرامة ماليـ.ـة قدرها ألف درهم ( نحو 100 دولار)، وذلك بعدما تابعـ.ـتهم النيـ.ـابة العامة بجـ.ـنحة عـ.ـدم التبـ.ـليغ.

وخلال جلسة النطقة بالحكـ.ـم تعـ.ـرض المتـ.ـهم الرئيـ.ـسي للإغـ.ـماء، فيما كان لافتـ.ـا، خلال كلـ.ـمته الأخيرة أمام المحـ.ـكمة، دفـ.ـعه بشـ.ـأن التهـ.ـم الموجـ.ـهة إليه، بكـ.ـونه استدرج الطـ.ـفل واـ.ـخـ.ـتطفه من أجل طلب فـ.ـدية، نافـ.ـيا أن يكـ.ـون قد أقـ.ـدم على اغتـ.ـصابه.

وأوقف المتـ.ـهم الرئيس منتصف أيلول/سبتمبر، بعد بضـ.ـعة أيام على الجـ.ـريمة.

وكانت عـ.ـائلة الضـ.ـحية نشرت صورته بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما أبلـ.ـغت الشـ.ـرطة عن اختـ.ـفائه.

كذلك نشر بعض رواد تلك المواقع مشـ.ـاهد التقطـ.ـتها إحدى كاميرات المـ.ـراقبة، يظهر فيها الصبي عدنان بوشوف وهو يمـ.ـشي برفقة شخص مجـ.ـهول، تبين لاحقا أنه المتـ.ـهم الرئيس.

اقرأ أيضا: الضـ.ـربة كبرى ومفـ.ـجعة.. ضباط الصف الأول تتهاوى-تفاصيل

حملت الساعات الأربع والعشرين الماضية أنباء غير سارة لأهالي درعا وحماة تزامنا مع تشيـ.ـيع مـ.ـيليشيا أسد الطـ.ـائفية لثمانية ضـ.ـباط لها قـ.ـتلوا في مناطق متفـ.ـرقة في اليومين الماضيين، بينهم ضـ.ـابط كبير برتبة عميد.

تشيـ.ـيع 8 ضـ.ـباط
شيّـ.ـعت ميليـ.ـشيا أسد خلال اليوم الماضيين 8 ضباط لقـ.ـوا حتـــ.ـفهم في مناطق متفرقة من سوريا، معـ.ـظمهم بريف إدلب، ويتصـ.ـدرهم ضـ.ـابط برتبة عـ.ـميد.

وذكرت صفحات موالية أسماء القـ.ـتلى وهم العميد عمر أحمد مرعي من قـ.ـلعة الحصن بحمص، والنقيب أحمد خضـ.ـور دون أن تـ.ـكشف عن أسباب مصـ.ـرعهما.

وجرت العـ.ـادة خلال الأشهر المـ.ـاضية الإعلان عن تشـ.ـييع العديد من ضـ.ـباط ميليـ.ـشيا أسد دون الكشف عن أسباب مصـ.ـرعهم، بينهم 22 ضـ.ـابطا برتبة عميد واثـ.ـنان برتبة لواء رصـ.ـدتهم أورينت خلال أربعة أشهر فقط.

كما نعت الصـ.ـفحات الموالية من الضـ.ـباط الملازمـ.ـين محمد أحمد الحسن من ريف السلمية، وأحمد غسان حبيب وغيث محمد عبد الرحمن وجميـ.ـعهم قتـ.ـلوا بإدلب، وميسم مالك يوسف، الذي قالت مصادر إعلامية إنه قتـ.ـل إثر أزمة قـ.ـلبية أثناء الخدمة.

في حين قتل الملازم “دريد عيسى الملقب” على طريق خـ.ـناصر بين ريف حماة الشرقي والرقة، بينما قتـ.ـل الملازم “أحمد عبارة”، المنـ.ـحدر من مـ.ـصياف جراء القصـ.ـف الإسرائيلي على دير الزور فـ.ـجر أمس الأربعاء.

وتتكم ميلـ.ـيشيا أسد على الحجـ.ـم الحقـ.ـيقي لخـ.ـسائرها على مخـ.ـتلف الجـ.ـبهات، إلا أن صـ.ـفحات مـ.ـوالية وفـ.ـيديوهات ينشـ.ـرها ناشطـ.ـون تكـ.ـشف عن جـ.ـزء كبير من هذه الخـ.ـسائر.

وثيقة مسـ.ـربة
كشفت وثيقة مسـ.ـربة تداولتها صفحات موالية وناشـ.ـطون في آن معا يوم أمس، عن قـ.ـرار يقـ.ـضي بمصادرة أملاك المدنـ.ـيين الهـ.ـاربين من أراضيـ.ـهم بريف حماة الغربي لمصـ.ـلحة ميليشـ.ـيا فوج طه التابعة لميليـ.ـشيا سهيل الحسن.

وتحت مسمى “مذكرة عرض”، تضمّن القـ.ـرار الصادر عن اللواء “رمضان يوسف الرمضان”، بوصفه رئيس اللجنـ.ـة العسـ.ـكرية والأمنية في محافظة حماة يقضي بالموافقة على طـ.ـلب قـ.ـائد فوج طه بمـ.ـصادرة الأراضي بسـ.ـهل الغاب.

ويشمل قرار المصادرة 4 قرى وهي “قیراطة – الصهرية – بعربو ومحيطها – ترملا”، بدواعٍ أن هناك مساحات زراعية تعود ملـ.ـكيتها إلى المسلـ.ـحين وأهاليهم.

وقبل أسابيع قرر نظام الأسد تعيين اللواء “رمضان يوسف الرمضان” بمهمة قـ.ـيادة الفيـ.ـلق الأول إضـ.ـافة لعـ.ـمله السـ.ـابق كرئيـ.ـس اللجنة الأمـ.ـنية والعسكـ.ـرية بحماة، بسجل مليء بالجـ.ـرائم، تتصـ.ـدرها، جـ.ـريمة نبـ.ـش وحـ.ـرق قبر الخليفة العادل عمر بن عبد العزيز بريف إدلب.

وهذه ليسـ.ـت المرة الأولى، فقبل أشهر أقدم ما يُسمى بـ”حـ.ـزب البعث” التابع لنظام الأسد بريف حماة على تنظـ.ـيم “مزاد عـ.ـلني”، لطرح مساحات واسعة من الأراضي الزراعية التي تحتوي حقول “الفستق الحلبي”، بحجة ضمان استثمارها بعد تدميـ.ـر المدن والبلدات وتهـ.ـجير سكانها، بعد إصدار قرار سابق يقضي بأن ريع المحاصيل الزراعية التي جرى الاستـ.ـحواذ عليها لهذا العام سيعود إلى قـ.ـتلى.

“الرابعة” تبـ.ـيت لعملية “غـ.ـدر” بدرعا
قال مصدر خاص لأورينت أمس الأربعاء، إن ميليـ.ـشيا الفرقة الرابعة التي يتزعـ.ـمها ماهر أسد شقيق رأس النظام في سوريا تبيّت لعملية غـ.ـدر بأهالي المنطقة الغربية من محافظة درعا بدعوى أنهم يتعرضون للاغـ.ـتيالات فيها وبذريعة وجود عناصـ.ـر “إرهـ.ـابية” تتبع لداعـ.ـش وحـ.ـراس الديـ.ـن هناك

وأوضح المصدر أن اجـ.ـتماعا جرى قبل أيام ضم قادة الفرقة الرابعة ومجموعات مصالحة انتسبت لها من المحافظة بعد عام 2018 دار خلاله الحديث حول عدم أمان المـ.ـنطقة الغربية واغتيال ضـ.ـبّاط وعـ.ـناصر من الفرقة الرابعة فيها.

وأضاف المصدر أن قادة الرابعة هددوا خلال الاجتماع باقـ.ـتحام المنطقة داعين مجموعات المصـ.ـالحة والوجهاء للتعاون معهم للقضاء على ما أسموه الجماعات الإـ.سـ.ـلامية، مُشيرين إلى تمركز مجموعات تابعة لتنـ.ـظيم حـ.ـراس الديـ.ـن، وتنظيم داعـ.ـش، مُدعين وصولها مؤخراً وتمركزها في مزارع ضمن قرى المنطقة الغربية من المحافظة

وأكد المصدر أن الرابعة تتخذ من داعـ.ـش وعناصر حـ.ـراس الدين ذريـ.ـعة لتنفيذ مآربها في درعا، نافيا في الوقت نفسه أي وجود لداعـ.ـش أو حـ.ـراس الدين في المنطقة، وإنما يوجد فيها مجموعات مـ.ـصالحة، رفضت الخـ.ـضوع لمطالب ميليـ.ـشيا أسد والرابعة.

وفي أحداث ميدانية متفرقة أخرى، أسفرت مشـ.ـاجرة بين ميليـ.ـشيات إيران وأسد قرب معبر محكان النهري شرق دير الزور، بسبب خـ.ـلاف تقـ.ـاسم “الإتاوات” التي يفـ.ـرضونها على المدنيين هناك، عن جـ.ـرحى بين الطرفين.

وذكرت صفحة عين الفرات أن مواجهات اندلـ.ـعـت أمس الأربعاء بين عناصـ.ـر الأمـ.ـن العسكري التابع لميـ.ـليشيا أسد بقيادة المدعو أبو دريد، وعناصـ.ـر ميليـ.ـشيا أبو الفـ.ـضل العباس التابعة لميلـ.ـيشيا الحرس الثوري الإيراني بقيادة المدعو أحمد الملاح، على معبر “المصفاية” النهري الذي يربط بلدة محكان الخاضـ.ـعة لسيطرة المليشيات الإيرانية ببلدة ذيبان الخاضعة لسيـ.ـطرة ميليشـ.ـيا “قسد”، بسبب مطالبة الأمـ.ـن العسكري للميليـ.ـشيا بحصة من الإتاوات التي تـ.ـفرضها على المعـ.ـابر.

وأضافت الصفحة أن الشجـ.ـار وقع بالأيدي قبل أن يتطور لشجـ.ـار مسـ.ـلح أسفر عن إصابة عدد من عناصـ.ـر الطرفين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.