يعتبر أن الإسلام يحلل الخـ.ـمر والنـ.ـساء.. المحكمة التركية تصدر الحكم النهائي بحق الداعية المثير للجدل

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

يعتبر أن الإسلام يحلل الخـ.ـمر والنـ.ـساء.. المحكمة التركية تصدر الحكم النهائي بحق الداعية المثير للجدل

أدانت محـ.ـكمة تركية، الاثنين، الداعية المثـ.ـير للجدل، الذي اعـ.ـتاد على تقديم برامج تلفزيونية “دينية” وسط نسـ.ـاء يرتـ.ـدين ملابـ.ـس مثيرة، بالسـ.ـجن لأكثر من ألف عام؛ لارتكـ.ـابه جـ.ـرائم جنـ.ـسية، حسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وكان عدنان أوكتار يطرح آراء ديـ.ـنية جدلية فيما كانت نساء يسـ.ـميهن “قطـ.ـطه”، وكثيرات منهـ.ـن خض.ـ.ـعن لجـ.ـراحات تجميلية، يرقـ.ـصـ.ـن حوله في استوديو التلفزيون.

وتم اعتـ.ـقال الرجل البالغ 64 عاما في حزيران/ يونيو 2018، كجزء من حملة استهـ.ـدفت مجموعته من قبل وحدة الجـ.ـرائم المالية في شـ.ـرطة إسطنبول.

وأفادت محطة “إن تي في” الخاصة بأنه حُكـ.ـم عليه بالسـ.ـجن 1075 عاما لإدانـ.ـته بجـ.ـرائم تشمل: الاعتـ.ـداء الجنـ.ـسي، والاستـ.ـغلال الجـ.ـنسي لقاصرات، والاحتـ.ـيال، ومحاولة التجـ.ـسس السـ.ـياسي والعسكـ.ـري.

وذكرت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء أن نحو 236 مشـ.ـتبها به يخضـ.ـعون للمحـ.ـاكمة في القضية، 78 منهم قيد الاعتقـ.ـال.

تضمنت جلسات الاستماع تفاصـ.ـيل فاضـ.ـحة ومزاعـ.ـم مرو.عة عن جـ.ـرائم جنـ.ـسية.

وأبلغ أوكتار رئيس المحـ.ـكمة في كانون الأول/ ديسمبر أن لديه ما يقرب من 1000 صـ.ـديقة.

وقال في جـ.ـلسة استماع أخرى في تشرين الأول/ أكتوبر: “هناك فيـ.ـض من الحـ.ـب في قـ.ـلبي للمـ.ـرأة. الحب صفة إنسـ.ـانية. إنه إحدى صفات المسـ.ـلم”

وأضاف في مناسبة أخرى: “أنا قوي جنـ.ـسيا بشكل غير عادي”.

ونفى أي صلة له بجـ.ـماعة فتح الله غولن، الذي تتهـ.ـمه السـ.ـلطات التركية بتدبيـ.ـر محاولة انقـ.ـلاب في عام 2016.

من هو عدنان أوكتار
وكان عدنان أوكتار اعتقل عام 2018، واكتسب شهرته باعتـ.ـياده الظهور على قناته التليفزيونية محاطا بـ.ـنساء كان يطـ.ـلق عليهن اسم “قـ.ـططه الصغيرة”، أثناء تقديمه مناظرات دينية.

هذا وتم اعتـ.ـقال العشرات من أتباعه، وصـ.ـدرت أحكام قـ.ـاسية على العديد منهم االاثنين.

وبلغ إجمالي عدد المهـ.ـمين 236 متهما، 78 منهم معـ.ـتقلون بالفعل.

ونفى أوكتار جميع الاتهـ.ـامات التي وُجهت له، بما في ذلك اسـ.ـتغلال الأطفال، معـ.ـتبرا أن هناك جـ.ـهات تتـ.ـآمر ضـ.ـده.

هارون يحيى
وأوكتار، الذي يعرف أيضًا باسم هارون يحيى، لطالما روج لنفسه على أنه داعـ.ـية يروج للإسـ.ـلام كديـ.ـن يـ.ـقبل الرقـ.ـص والخـ.ـمر والز.نا، كما لا تتعـ.ـارض تعـ.ـاليمه مع الظهور غير المحتـ.ـشم للفتـ.ـيات المثـ.ـيرات إلى جانبه.

وكان أوكتار المعروف بداعية القطـ.ـط يظهر إعلاميًا عبر قناته الخاصة محيطًا نفسه بعدد من الفـ.ـتيات شبه العـ.ـاريات والراقـ.ـصات وفنـ.ـانات الإغـ.ـراء مرتـ.ـديات ملابـ.ـس مثيرة وأمـ.ـامهن زجاجات من الخمـ.ـر، حيث يرى أن الإسلام يحـ.ـرم فقط إظهار حلـ.ـمتي صدر المرأة، ومنـ.ـطقـتها الحسـ.ـاسة فقط، على حد زعـ.ـمه.

مجـ.ـنون ممنوع مشاهدته
وسبق أن وصف رئيس الشؤون الدينـ.ـية التـ.ـركية الدكتور علي أرباش أوكتار بأنه “مجـ.ـنون”، محـ.ـذرًا من مشـ.ـاهدة قناته، لكن أوكـ.ـتار رد عليه سريعًا بأن “رواتب الشؤون الدينية يتم سـ.ـدادها من ضـ.ـرائب بيوت الدعـ.ـارة في تركيا”.

ومع تزايد القبول الذي حظـ.ـي به من قبل العديدين في تركيا، والعالم، تحول أوكتار إلى ما يشبه زعيم “طـ.ـائفة ديـ.ـنية”، لها تعاليمها وطـ.ـقوسها الخاصة، ومعظم المنتـ.ـمين لها من الأثـ.ـرياء كما تقول تقارير إعلامية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.