كأنها القيامة.. أحداث نادرة ومتسارعة تهز السعودية وفيديوهات من أرض الحدث-شاهد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

كأنها القيامة.. أحداث نادرة ومتسارعة تهز السعودية وفيديوهات من أرض الحدث-شاهد

تداوّلت وسائل إعلام سعوديّة، أمس الإثنين، مقاطعاً مصوّرة، تُظهر لحظة تساقط الثلوج على مركز بللسمر، الواقع على مسافة 110 كيلومترات إلى الشمال من مدينة أبها في المملكة العربية السعودية، واصفةً إيّاه بـ” حدث نادر وغير مسبوق”.

كما تناقل ناشطون سعوديون عبر منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقاطعاً مصوّرة، تظهر هطول الأمطار بغزارة على مكة المكرمة، وتشكيل سيول قوية من البَرَد في شوارعها مساء أمس الإثنين.

وأظهرت بعض المقاطع لحظة انحدار السيول بسرعة عالية في أحد الشوارع شرق مكة، وصور تبين تساقط حبات البَرَد بكثافة فيها.

ويوم أمس، حذّرت الأرصاد السعودية من شتاء أبرد هذا العام في المملكة، حيث تتأثر عدّة مناطق بحالة من عدم الاستقرار الجويّ، التي يصاحبها انخفاض كبير في درجات الحرارة، قاربت الصفر المئوي.

إلى ذلك، حذّر المركز الوطني للأرصاد من تساقط أمطار رعدية على منطقة عسير، تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطاً في الرياح السطحية وتساقط البَرَد وجريان السيول وشبه انعدام في الرؤية.

وأفاد الباحث في الطقس والمناخ السعودي عبد العزيز الحصیني، بأن منطقة الرياض ستشهد أقوى موجة برد لشتاء ھذا العام ابتداءً من اليوم الثلاثاء، على أن تستمر ثلاثة أيام.

وقال “الحصیني”: إن “درجات الحرارة المتوقعة خلال تلك الموجة ستتراوح الصغرى فیھا بین 2 إلى 6 درجات مئوية، مع فرصة تشكل الصقیع خارج مدن المنطقة”.

وفي السياق، توقع “المركز الوطني للأرصاد” في السعودية؛ نشاطًا للریاح شرقیة مثیرة للأتربة والغبار على منطقتي مكة والمدینة فیما تھطل أمطار رعدیة على مناطق جازان وعسیر والباحة ومكة.

وأضاف: أن حركة الریاح السطحیة على البحر الأحمر تكون جنوبیة إلى جنوبیة شرقیة بسرعة 18-45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي شمالیة شرقیة إلى شمالیة غربیة على الجزئیین الأوسط والشمالي بسرعة 16-38كم/ساعة.

وأشار مركز الأرصاد إلى أن “ارتفاع الموج من متر إلى مترین یصل الى مترین ونصف على الجزء الجنوبي وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.