على طريقتها الخاصة.. ميسون بيرقدار توقع عائلة الديك بشباكها.. فيديو مضحك-شاهد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

على طريقتها الخاصة.. ميسون بيرقدار توقع عائلة الديك بشباكها.. فيديو مضحك-شاهد

نشرت الناشطة السورية “ميسون بيرقدار” المعروفة باسم “وسام الحرة” مقطعاً صوتياً على صفحتها في فيسبوك يتضمن مكالمة مع عائلة “هرمز” (الديك) المعروفة بولائها وتشبيحها لنظام الأسد.

ولفتت بيرقدار أن المكالمة مع “حسن الديك” شقيق المغني السوري “علي الديك” وهي لتقديم واجب العـ.ـزاء بعد وفـ.ـاة والدهم.

وأظهر المقطع الصوتي الذي نشرته بيرقدار عبر صفحتها في فيسبوك أنها قامت بخـ.ـداع عائلة الديك وإيهامهم بأنها تقوم بتقديم واجب العزاء لهم بوفـ.ـاة والدهم لكنها سرعان ما أفصـ.ـحت عن نفسها ودعت بالمـ.ـوت على بشار الأسد وشـ.ـبيحته.

ولفتت بيرقدار أن حسن الديك قام بشـ.ـتمها بكلمات قـ.ـذرة جداً لكنها قامت باقتطاع تلك الكلمات ونشرها على صفحتها في فيسبوك.

ونعى “حسين الديك” صباح  الأربعاء 2 كانون الأول 2020 وفـ.ـاة والده عبر تطبيق إنستغرام.

حسين وهو شقيق علي الديك, نعـ.ـى وفـ.ـاة والدهم “جميل رجب هرمز ديك” إثر نـ.ـوبة قلـ.ـبية.

حيث علق حسين قائلاً “أنعي إليكم وفـ.ـاة والدي جميل رجب هرمز ديك إثر نوبة قلبية وسيوارى الثـ.ـرى في اللاذقية طريق رأس البسيط مفرق مزار جعفر الطيار اليوم الأربعاء 2 كانون الأول الساعة 1”.

وأضاف حسين ” والانطلاق الساعة 11 ونص من أمام منزل الفقيد شارع الجمهورية مفرق التوتة”.

وختم بالقول ” وبسبب الظروف الصورة التالية في التعـ.ـازي بوسائل التواصل الاجتماعي أو الاتصال الهاتفي لا يفجـ.ـعكم الله بعزيز وعظم الله أجركم”.

من جهته لم يعلق شقيقه علي الديك على الوفاة سوى أنه نشر عدة صور على حسابه بإنستغرام تبين وفـ.ـاة والده.

وقبل سنوات أثارت حلقة برنامج “منا وجر” على شاشة “MTV” اللبنانية ي موجة من الردود بعد سجالٍ حصل بين الإعلامي اللبناني “سلام الزعتري” والمطرب السوري “علي الديك” حول الجولان السورية المحـ.ـتلة.

ووجَّه مقدم البرنامج سؤالاً لـ”علي الديك” حول رأيه في مسألة اعتـ.ـراف الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بسيادة إسرائيل على الجولان السورية المحتلة فأجاب قائلاً: “إني أسمع جعجعةً ولا أرى طحيناً.. الجولان محافظة من محافظات سوريا، التاريخ والكون لا يستطيع إنكار ذلك، ودمشق لن تهنأ حتى تعود الجولان إلى حـ.ـضنها”.

وتدخل “سلام الزعتري” في الحوار ورد عليه بالقول: إن “النظام السوري باع الجولان لإسرائيل”؛ ما جعل الأخير ينتفض بالدفـ.ـاع عن نظام الأسد وقرر عدم إكمال الحلقة، كما رفض الحديث عن رئيسه “بشار الأسد” ونظامه قائلاً: “اسمـ.ـعوني كلكم، رئيسنا ودولتنا ما حدا يجيب سيرتو بوجودي وبس انتهى”.

ولاقت تصرفات “الديك” ردود أفعال غاضـ.ـبة من قِبَل اللبنانيين والسوريين؛ حيث قالت الإعلامية اللبنانية “جومانة حداد” في تغريدة لها عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “سلام الزعتري كل الحب لك والاعتزاز فيك، ما قلت إلا الحقيقة، النظام البعثي السوري المجـ.ـرم باع الجولان وباع سوريا كلها، كب براميلو على شعبو بدل ما يكبها على العـ.ـدو الإسرائيلي”، مضيفةً أن “التصـ.ـفيق يلي سمعناه بالاستوديو مبارح كان إهـ.ـانة شخصية لمـ.ـلايين اللبنانيين والسوريين”.

وغرد الشاعر والكاتب السوري “ماهر شرف الدين” بالقول: “اشتهر حافظ الأسد بين زملائه الضباط بأنه كان -بعد كل وليمة- يلم بقايا الموائد ويرسلها مع السائق إلى البيت، من يعتب على علي الديك؟”.

يُذكر أن المطرب “علي الديك” عُرِفَ بولائه وتأييده لنظام الأسد الذي قـ.ـتل الآلاف وشـ.ـرَّد الملايين من السوريين، فضلاً عن الجـ.ـرائم التي ارتكـ.ـبها بحق المعتـ.ـقلين في سـ.ـجونه.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.