لن تصدقوا كم تتقاضى عـ.ـشيقة بوتين في السنة !!.. رقم صـ.ـادم

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

لن تصدقوا كم تتقاضى عـ.ـشيقة بوتين في السنة !!.. رقم صـ.ـادم

كشفت صحيفة ”التايمز“ البريطانية أن عشـ.ـيقة الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ تحصل على راتب سنوي كبير نظرا لوظيفتها ويفوق راتبها .ما يحصل عليه مسؤولون بارزون في شركات روسية عملاقة.

ويصل راتب بطلة الجـ.ـمباز السابقة ”​إيلينا كاباييفا​“، البالغة من العمر 37 عاماً. والتي اشارت العديد من التقارير الاعلامية انها على علاقة عاطـ.ـفية مع الرئيس الروسي، إلى 785 مليون روبل روسي. أي ما يعادل 7.7 مليون دولارا اميركياً كمديرة للمجموعة الوطنية للإعلام على الرغم من انها لا تتمتع بأية خبرة في هذا المجال.

وتحدثت عن استياء كبير من الكرملين بسبب تسليمه عقوداً حكومية ومناصب ذات رواتب عالية لأشخاص لهم صلات بالنخب السـ.ـياسية.

وتعتبر المجموعة الوطنية للإعلام إمبراطورية تلفزيونية وإذاعية وتعمل أيضاً في الطباعة، ويسيطر عليها رجل الأعمال الملياردير يوري كوفالتشوك.

وتملك الشركة والتي ترأس إدارتها عشيقة بوتين أسهماً في القناة الأولى، محطة التلفزيون الحكومية الرئيسية، وصحيفة ”سبورت إكسبريس“.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيترك رئاسة روسيا في يناير المقبل، بسبب إصـ.ـابته بمـ.ـرض الشـ.ـلل الرعاش “باركنسون”، وهو مـ.ـرض ليس له علاج.

وأشارت إلى أنّ من توصف بأنها “عشيـ.ـقة الرئيس”، لاعبة الجمـ.ـباز السابقة ألينا كابيفا هي من حثّت “بوتين” البالغ من العمر 68 عامًا على الإستـ.ـقالة .وفقاً للناقد الروسي والاعلامي البروفيسور فاليري سولوفي.

جاء ذلك في الوقت الذي انتشرت فيه لقطات في روسيا تظهر بوتين وهو يتجول ممسكاً بمسند ذراع كرسي.

ومع ذلك ، لم يكن هناك تأكيد من الكرملين على أن الرئيس يعاني من المـ.ـرض في وقت سابق من هذا الأسبوع ، تم التعجيل بتشريع غير متوقع لضمان أن يصبح بوتين سيناتورًا مدى الحياة ، مما أثار تكـ.ـهنات بأنه يخطط للانسحاب من الكرملين وتم تقديم مشروع القانون الجديد من قبل بوتين نفسه، وسيضمن له الحصانة القانونية وامتيازات الدولة حتى وفـ.ـاته.

وتوقعت وسائل الإعلام الروسية التي تديرها الدولة أن يُنظر إلى هذه الخطوة على أنها “علامة على وضع الأساس لانتقال نهائي للسلطة في روسيا”.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتكهن فيها الناس بأن بوتين ربما يعاني من مرض الشلل الرعاش “باركنسون” وأشار البروفيسور فاليري سولوفي إلى أن بوتين سيعين قريبًا رئيس وزراء جديدًا “يتم إعداده” لتولي السلـ.ـطة.

جديرٌ بالذّكر أنّ مرض باركنسون أو شلل الرعاش، هو الذي أدى لوفاة أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي عن عمر يناهز الـ74 عاماً.

ومرض باركنسون هو اضـ.ـطراب تدريجي للنظام العصبي، يؤثر في المقام الأول على حركة المرضى، وغالبا ما يبدأ بارتجاف في اليد أو تصلب في العضلات ويزداد سوءاً مع مرور الوقت.

ونادراً، ما يشخص المرض بطريقة صحيحة، إذ أنه لا يوجد اختبار معين لمرض باركينسون كما يعاني مرضى باركنسون من صعوبة في المشي والكلام وتتضمن أعراضه بطء في الحركة، وفقدان التوازن وثقل اللسان.

ويصـ.ـيب مـ.ـرض باركنسون بين سبعة وعشرة ملايين شخص عالمياً وفقا لمؤسسة مرض باركنسون ولا يوجد علاج لمرض باركنسون، ولكن الأطباء يعملون دائماً على مساعدة المرضى على التأقلم والتعامل مع أعراض المرض.
المصدر : وطن

إقرأ أيضا : شاهد بالفيديو الفنان السوري عبد الحكيم قطيفان هكذا سأقدم ردة فعل لحظة إعتـ.ـقال بشار الأسد

كشف الفنان السوري “عبد الحكيم قطيفان” عن رغبته بتجسيد شخصية رأس النظام “بشار الأسد”.

جاء ذلك خلال لقاء إذاعي مطوّل لـ”قطيفان”، يوم 20 من شهر تشرين الثاني الراهن، تناول عدة مواضيع شخصية وفنية.

وقال الفنان السوري بحسب موقع هادي العبدالله إن أكثر المشاهد التي يرغب بتقديمها، إذا عرضت عليه شخصية “الأسد”، هو مشهد اغتــ.ياله أو اعتقـ.ـاله.
وأوضح الطريقة التي سيقدم فيها ردة فعل رأس النظام لحظة اعتقـ.ـاله، مشيراً إلى أنها قد تكون ضحكته البلـ.هاء أو رخي فكيه تعجباً من الحالة التي وصل إليها.

لن يستسلم حتى النهاية!

ولم يتوقع “قطيفان” أن يستسلم “بشار الأسد” حتى في النهايات، مرجحاً أن يستعمل رأس النظام مقولة القذافي “من أنتم”.

وبيّن أنه لا يتوقع استسلام “الأسد” لأنه، والعائلة الحاكمة، يرون أنفسهم “آلهة” أو “نصف آلهة” ولا يمكن أن يستسلموا حتى النهاية.

يذكر أن الفنان السوري عبد الحكيم قطيفان يعيـ.ـش سنته الرابعة في بلد اللجوء ألمانيا شأنه شأن أي لاجئ سوري؛ لكنه يصف المرحلة التي يمر بها بأنها حالة طـ.ـارئة أُكره عليها قسـ.ـرا، وسوف يعود حالـ.ـما يتحـ.ـصل على الإقامة بشكل رسمي له ولأسرته.

لم يكن لدى الفنان المعـ.ـارض للنظام السوري خيارات عدة بعد رحلة طويلة من سوريا إلى مصر فالخليج ثم ألمانيا، بعد أن تعرض لتهـ.ـديدات عدة بالقـ.تل والتصفـ.ـية؛ جراء مواقفه الجـ.ـريئة من النظام ومناصـ.ـرته جهرا للحـ.ـراك الشعـ.ـبي في سوريا، الذي انطلـ.ـق من مسـ.ـقط رأسه درعا في ربيع عام 2011.

نبذة عن عبد الحكيم قطيفان
عبد الحكيم قطيفان ممثل سوري، من مواليد مدينة درعا السورية الجنوبية، درس في المعهـ.ـد العالي للفنون المسرحية، تأخرت بداياته في مجال الفن عن رفاق دفعته، بسبب اعتقاله لمدة تسع سنوات بتهمة انتسابه للحزب الشيوعي المعارض.

بدأ العمل الفني بعد خروجه من السجن بفترة، وتحديدًا عام 1991، وكان له العديد من المحطات الهامة في مسيرته الفنية مثل غزلان في غابة الذئاب، لعنة الطين و ساعات الجمر وغيرها. غادر سوريا مع بداية الأزمة التي تشهدها البلاد، وهو حاليًا لاجئٌ في ألمانيا.

بدايات عبد الحكيم قطيفان
وُلد الفنان عبد الحكيم قطيفان في مدينة درعا جنوب سوريا، في 17 – أبريل – 1958، نشأ ودرس في مدينة درعا، وبعد حصوله على الثانوية العامة، انتقل إلى مدينة دمشق للدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية، رغم معارضة والده له؛ فقد كان والده يرغب بأن يدرس ابنه في كلية الطب، ولكن حب عبد الحكيم للفن جعله مصرًا على موقفه، وبالفعل تمكن من إقناع والده، ودرس المعهد العالي للفنون المسرحية.

بعد تخرجه من المعهد لم تتح له الفرصة للدخول في مجال الفن، بسبب اعتقاله في السجون السورية بتهمة انتسابه للحزب الشيوعي المعارض. خرج من السجن بعد تسع سنوات، لتبدأ مسيرته الفنية عام 1991، من خلال مشاركته في مسلسل أيام الخوف.

اعتـ.ـقال مبكر
في عام 1981 تخـ.ـرج قطيفان من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، وهي المؤسسة التي أنجبت معظم نجوم الدراما السورية الذين لمع نجـ.ـمهم في وقت سابق، وحمل قطـ.ـيفان طموحات كبرى في إثبات ذاته كممـ.ـثل واعد في سوريا؛ لكن القـ.ـدر أوقف مسـ.ـيرته بعد بداية انطلاقتها بسنتين فقط، حيث اعتـ.ـقل الشاب العشريني قطيفان بتهـ.ـمة التحريـ.ـض ضـ.ـد حكـ.ـم حافظ الأسد آنذاك، ليتحـ.ـول من مشروع فنان شاب إلى معـ.ـتقل في غيـ.ـاهب السجـ.ـون.

9 سنوات كانت كفيلة أن تشكل لدى الشاب قطيفان حالة من التمـ.ـرد على النظام السوري في وقت لاحـ.ـق، حيث تعرض للتعـ.ـذيب والتنكيل داخل المعتـ.ـقل، ولم تشـ.ـفع له ملكة الإحـ.ـساس والفن بأن يُعامل معـ.ـاملة خاصة.

“عـ.ـفو” ومرحلة جديدة
بعد خروج قطيفان ضمن عفـ.ـو عام أصدر رئيس النظام السوري حـ.ـافظ الأسد عام 1991، بدأت مرحلة جديدة لدى الممثل، الذي واجه التهـ.ـميش ونكـ.ـران الأصدقاء له جراء تجـ.ـربة الاعتـ.ـقال، التي جرت عليه صعـ.ـوبات من تقبل الوسط الفني له، وهو المعـ.ـارض والمعتـ.ـقل السابق؛ مما أصابه بصـ.ـدمة كبرى لفترة من حيـ.ـاته.

لم تستمر حالة الانكـ.ـفاء لدى قطيـ.ـفان، فسـ.ـرعان ما أثبت حضورا طـ.ـاغيا بالدراما السورية في عدة مسلسلات أبرزها: لعـ.ـنة الطين، غزلان في غابة الذئاب، مرايا، سـ.ـرايا عابدين، وولادة من الخ.اصرة، حيث برز بأدائه لشخصية “أبو إياد”، وهو مسـ.ـؤول نافذ في السـ.ـلطة السورية، ويدير مـ.ـلفات فـ.ـساد وسـ.ـوء إدارة من خلال شبكة من الموظفين الفاسـ.ـدين، وسط المراحل الأولى لبداية الثورة السورية عام 2011، حيث يكـ.ـشف الدور كيف تعـ.ـاطى النظام مع الحـ.ـراك.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.