قـ.ـتلى وجـ.ـرحى.. انفجـ.ـار عنيـ.ـف يهز السعودية(فيديو)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

قـ.ـتلى وجـ.ـرحى.. انفجـ.ـار عنيـ.ـف يهز السعودية(فيديو)

هز انفـ.ـجار عنـ.ـيف العاصمة السعودية الرياض، اليوم السبت، ما أسفر عن وقوع قـ.ـتلى وجـ.ـرحى.

وأعلن الدفاع المدني السعودي، مقتـ.ـل شخص على الأقل وإصابة 6 آخرين، جراء انفـ.ـجار بسـ.ـبب تسرب غاز في أحد المطاعم بالعاصمة الرياض.

وقال الدفاع المدني السعوي، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في “تويتر”: “باشر مدني الرياض حادث تسـ.ـرب غاز في مـ.ـطعم بحي المونسية، نتج عنه ومـ.ـيض لحظي تسـ.ـبب في وفـ.ـاة شخص من العاملين، وإصابة سـ.ـتة أشخاص آخرين”.

وأشار الدفاع المدني السعودي، إلى حدوث أضرار مادية في الموقع والمحلات المجاورة وإلى أن حالة المصابين مستقرة.

وأظهرت مقاطع فيديو تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي عناصـ.ـر الدفاع المدني وسيارات الإطفاء في مكان الانفـ.ـجار وحدوث انهـ.ـيار في واجـ.ـهة المطعم.

والأحد الماضي هزَّ صوت انفـ.ـجار في جدة، مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، وسط تضـ.ـارب الأنباء والروايات حول حقـ.ـيقته ومدى خطورته.

وتصدر صوت انفجـ.ـار في جدة محركات البحث في جوجل، فيما دشـ.ـنَّ مغردون هاشتاجًا على موقع تويتر في المملكة باسم “جدة صوت انفجـ.ـار” وتصدر التريند.

وأفادت شهادات سكان من جدة، بأن صوت انفـ.ـجار في جدة لم يكن ضـ.ـخمًا بحسب ما أبرزت بعض وسائل الإعلام المعـ.ـادية للمملكة والتي زعمت أنها قـ.ـصف من ميليـ.ـشيا الحوثي اليمنية.

وكشفت وسائل إعلام سعودية عن حقيقة الانفجـ.ـار الذي سمع صداه في مناطق مختلفة، وهو اندلاع حـ.ـريق في صـ.ـهريج تابع لمحطة توزيع وتعبـ.ـئة الصــهاريج بجدة.

وأشارت المصادر -بحسب صحيفة “المرصد” السعودية- إلى أن “الحـ.ـريق كان محـ.ـدودًا وتمت السـ.ـيطرة عليه خلال عشـ.ـرة دقائق”، دون أن تذكر مزيدًا من التفاصـ.ـيل.

وتداول مغردون داخل الهاشـ.ـتاج صورة حية من الحـ.ـريق المحدود الذي وقع في محطة توزيع وتعبئة الصـ.ـهاريح في جدة، والذي تمت السيطرة عليه من جانب فرق الدفاع المدني.

وقالت جماعة الحوثي اليمنية اليوم الاثنين إنها أطـ.ـلقت صـ.ـاروخا على محطة توزيع لشركة أرامكو السعودية في مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر.

ولم يصدر تأكيد بعد من السعودية لهذا الإعلان الذي ورد على تويتر على لسان متحدث عسـ.ـكري باسم جماعة الحوثي والذي حذر قائلا:

“نجدد نصـ.ـحنا للمواطنين والشركات الأجنبية العاملة في السعودية أن عمـ.ـلياتنا مستمرة وأن عليها الابتـ.ـعاد عن المنـ.ـشآت الحـ.ـيوية الهامة كونها ضـ.ـمن بنـ.ـك الأهـ.ـداف”.

وتقع منشآت أرامكو لإنتاج وتصـ.ـدير النفط في الغالب في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية على بعد أكثر من ألف كيلومتر عبر المملكة من جدة. ولم ترد شركة النفط الحكومية العـ.ـملاقة أرامكو على الفور على طـ.ـلب للتعليق.

ولفت يحيى سريع المتحدث العسـ.ـكري باسم المليـ.ـشيات الحوثية، إلى أن الهجـ.ـوم تم شـ.ـنه بصـ.ـاروخ مجـ.ـنح من نوع قـ.ـدس 2. ونشر أيضا صورة بالأقمار الصناعية تحمل عبارة “مصـ.ـنع السوائب شمال جدة – أرامكو السعودية”.

وقال سريع “الضـ.ـربة كانت دقيقة للغاية وهـ.ـرعت سيارات الإسعـ.ـاف وعربات الاطـ.ـفاء الى المكان المستهـ.ـدف”. وتُظهر خرائط جوجل منشأة مطابقة لتلك الصورة والوصـ.ـف على المشارف الشمالية لمدينة جدة.

وأضاف سريع إن “هذه العمـ.ـلية النـ.ـوعية تأتي ردا على استمرار الحصـ.ـار والعـ.ـدوان وفي سياق ما وعدت به القـ.ـوات المسلـ.ـحة قبل أيام من تنفيذ عمليـ.ـات واسعة في العمـ.ـق السعودي”، حسب زعمه.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.