لا بد للحقيقة من الظهور.. زوج نانسي يقع بالفـ.ـخ والأمور باتت واضحة تماماً والحق بدأ يعود

سوشال-متابعة

لا بد للحقيقة من الظهور.. زوج نانسي يقع بالفـ.ـخ والأمور باتت واضحة تماماً والحق بدأ يعود

وجّه القضـ.ـاء اللبناني، اليوم الثلاثاء، تـ.ـهمة القـ.ـتل قصداً في حالة دفـ.ـاع مشروع عن النفـ.ـس إلى فادي الهاشم، زوج الفنانة نانسي عجرم،

على خلفية قتـ.ـله رجلاً قيـ.ـل إنه تسلل مُلثماً إلى منزله في منطقة كسروان شمال بيروت بهـ.ـدف السـ.ـرقة مطلع السنة الجارية وهدد بقتله وعائلته.

وأصدر قاضي التحقـ.ـيق في محـ.ـافظة جبل لبنان نقولا منصـ.ـور، قراراً ظنياً اتهم فيه الهاشم بقـ.ـتل الشاب السوري محمد الموسى بـ 18 طلـ.ـقة نـ.ـارية من مسـ.ـدس حـ.ـربي داخل منزله في جبل لبنان، حسبما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

ورأى القـ.ـاضي منصور أن أفعال الهاشم تنطبق على جـ.ـريمة القـ.ـتل قصداً المنصوص عليها في المادة 547 من قانون العقـ.ـوبات، التي تنص على الأشـ.ـغال الشـ.ـاقة حتى 20 سنة،

لكن قاضي التحـ.ـقيق عطف هذا الجـ.ـرم على المادة 228 من قانـ.ـون العقـ.ـوبات، التي تعفي المرتـ.ـكب من العـ.ـقوبة إذا وقـ.ـعت الجـ.ـريمة في سياق الدفـ.ـاع المشروع عن النفس. وأحال القـ.ـاضي المتهـ.ـم إلى محـ.ـكمة الجـ.ـنايات في جبـ.ـل لبنان لمحـ.ـاكمته.

وكان الهاشم زعم أن موسى قد تسـ.ـلل إلى فيـ.ـلا زوجته نانسـ.ـي عـ.ـجرم في بلدة نيو سهيلة على مسافة نحو عشـ.ـرين كيلومتراً شمال بيروت ليل الرابع إلى الخامس من كانون الثاني الفائت، وهو ملـ.ـثم ومسـ.ـلح بمسـ.ـدس.

وأشار القـ.ـاضي في حيثيات قراره الظـ.ـني إلى أن “مبالغة الهاشم في إطـ.ـلاق هذا الكم من الرصـ.ـاص على جثـ.ـة القـ.ـتيل، تعبّر عن أنه استنفد كل وسائل الدفاع عن النفس، ويُظهر أنه ناتج عن ثورة من الغـ.ـضب والخـ.ـوف على زوجـ.ـته وأطفاله”.

وكان الهاشم قد أُوقف بُعيد الحـ.ـادثة لإجراء المقـ.ـتضى القـ.ـانوني، لكن جـ.ـرت تخـ.ـليته بعد يومين وتركه رهـ.ـن التحـ.ـقيق ومنعه من السفر.

لا بد للحقيقة من الظهور.. زوج نانسي يقع بالفـ.ـخ والأمور باتت واضحة تماماً.. تسجيل مسرب يفـ.ـجر فصيحة مدوية بشأن الشاب السوري

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلاً صوتياً مسرباً للمحامي اللبناني عماد وديع رحّال، والذي يُعد الوكيل القانوني عن عائلة الضـ.ـحية السوري “محمد الموسى الذي قُـ.ـتل داخل منزل الفنانة اللبنانية نانسي عجرم.”

وقال رحال بالتسجيل المُـ.ـسرب، أن رحلة البحث عن الحقيقة انطلقت منذ تاريخ 05/01/2020، مضيفاً: “بدأنا البحث عن الحقيقة يوم سمعنا بمقـ.ـتل محمد الموسى داخل منزل نانسي عجرم و فادي الهاشم”.

وتابع رحال: “هل كان الموسى بهذه الجُرأة ليتسلّق سور الفيلا ويخـ.ـترق الحـ.ـراس ويدخل المنزل المُجهز بجهاز إنذار نادر وينتظر 4 ساعات على الشُّرفة حتى مغادرة الضيوف ليدخل بعدها ويُقدِم على السرقة؟”.

وأضاف رحال: “ما حصل شكّل اكثر من علامة إستفهام، حتى بدأنا في البحث عن الحقيقة التي لم يجرؤ احد على النُطق بها!”.

وتساءل رحال مُلمحاً إلى أن قتـ.ـل الموسى كان مخططاً له: “هل فعلاً حـ.ـادثة قـ.ـتل محمد الموسى تخفي جـ.ـريمة ثانية أكبر من الجـ.ـريمة نفسها؟ هل فعلاً اتُخذ قرار تصـ.ـفية محمد الموسى لحيـ.ـازته على معلومات تُديـ.ـن فادي الهاشم؟”.

وتابع طرح تساؤلاته: “هل فعلاً قُـ.ـتل محمد الموسى خارج منزل نانسي عجرم وتم انتاج مشهد زعـ.ـموا من خلاله دخول الموسى إلى المنزل بغاية السـ.ـرقة وإظهار الموضوع وكأنه دفـ.ـاع عن النـ.ـفس؟”.

وأكد رحال في نهاية التسجيل أن د.م محمد الموسى ليس رخيـ.ـصاً، مضيفاً: “لدينا كافة المعطـ.ـيات والادلة والإثبات التي تديـ.ـن فادي الهاشم وغيره الذين نفذوا جـ.ـريمة إعـ.ـدام محمد الموسى ولكن حفـ.ـاظاً على سـ.ـرية التحـ.ـقيقات نتحفظ عن ذكـ.ـرها في الوقت الحـ.ـاضر وسنـ.ـرفعها للأجـ.ـهزة القـ.ـضائية المختـ.ـصة بُغية اتخاذ الإجراءات المناسبة في هذا الموضوع.”

وبعد التشكيك في صحة التسجيل المنسوب إليه، أكد مكتب المحامي عماد رحال في حديث مع موقع “رادار سكوب”، أن التسـ.ـجيل الصوتي المُسرّب هو صحيح وأن المحامي رحال هو الوكيل الأساسي في القضية وهو بصـ.ـدد تحضير ملف كامل بالتعـ.ـاون مع مستشارين وخبراء دوليين في الأمـ.ـن الجنائي، رافضاً الإدلاء بأية معلومات إضافية في الوقت الحالي حفاظاً على سـ.ـريّة التحـ.ـقيق.

يشار إلى أنه سادت حالة من الجـ.ـدل على مواقع التواصل الاجتماعي قبل فترة وجيزة، بعد أن تم التـ.ـرويج لفيلم وثائقي تحت عنوان “الرواية الكاملة” يحكي تفاصـ.ـيل الحادثة التي سيـ.ـطرت على المشهد الإعلامي في بداية 2020 وهي حادثة مقـ.ـتل الشاب السوري محمد الموسى في فيلا نانسي عجرم على يد زوجـ.ـها فادي الهاشم.

وكانت منصة شاهد “VIP” أعلنت في وقتٍ سابق ، عن إنتاجها لفيلم وثائقي، تحكي فيه الفنانة اللبنانية نانسي عجرم وزوجها الدكتور فادي الهاشم، القصة الكاملة لقصة اقتـ.ـحام منزلهما، وقـ.ـتل الزوج لشاب سوري يدعى محمد الموسى بحسب وصفهما.

ونشرت المنصة على موقع “تويتر”، الإعلان التشويقي الخاص بالفيلم، والذي يحمل عنوان “الرواية الكاملة”، وضم لقطات من تناول وسائل الإعلام للواقعة، وتحدث فيه “الهاشم” و”نانسي” عن الأمر، على أن يتم عرضه في 16 يوليو الجاري، ولكن ما هى القصة الكاملة؟.

روايتان الحادث
هناك روايتين لتلك الحادثة، الأولى تتبناها أسرة نانسى عجرم، وتفيد بقيام الشاب السوري باقتحـ.ـام منزل أسرة الفنانة بهـ.ـدف السـ.ـرقة وخـ.ـطف أولادها، مع تأكيد الأسرة على عـ.ـدم معرفتهم بالضـ.ـحية من قبل، فى حين تتبنى أسرة القـ.ـتيل رواية تفيد بوجود تعمُّد فى قتـ.ـله من قبَل زوج نانسى عجرم، وتؤكد أن “الموسى” لم يقتـ.ـحم المنزل، وأنه كان موجودًا بمكان وقوع الحـ.ـادث ليطالب الأسرة بمسـ.ـتحقاته المالية لديها نظير عمله كبستاني فى حديقة المنزل لفترة زمنية محددة.

ونتيجة لهاتين الروايتين، قررت المدعـ.ـية العامة الاستئنافية فى جبل لبنان، القـ.ـاضية غادة عون، فتح تحـ.ـقيق موسع فى قضيـ.ـة مقتـ.ـل الشاب السوري، خاصة بعد أن رفـ.ـضت أسرة القـ.ـتيل تسلم جـ.ـثة المجـ.ـني عليه اعـ.ـتراضًا على إطـ.ـلاق سـ.ـراح زوج نانسي عجرم بضـ.ـمان محل إقـ.ـامته.

الشاب المقتـ.ـول
ومحمد الموسى هو شاب سوري من مواليد قرية “بسقلا” فى بلدة “كفرنبل” بمحافظة إدلب السورية، ومن مواليد 1989، ومتزوج من سيدة تُدعى “فاطمة” ولديه طفلان، الأكبر “حسن” 3 سنوات، والثانى “جواد” لم يكمل عامه الثانى بعد.

لم يكمل محمد الموسى مراحله التعليمية، وتوقف عند المرحلة الثانوية، وبعدها سافر للعاصمة اللبنانية بيروت للبحث عن عمل.

وتؤكد المعلومات أن الشاب القـ.ـتيل عمل بأكثر من صنعة فى بيروت، منها فني صيانة، وعامل فى مطعم، وبستاني حدائق.

سرد نانسي
سردت نانسى عجرم وقائع الحادث من جانبها، خلال مؤتمر صحفى أقامته فى منزلها بمحافظة جبل لبنان، قائلة: “مساء يوم السبت الموافق الرابع من شهر يناير، كنا نقيم حفل عشاء لعدد من أفراد أسرتنا، ومع الساعات الأولى من صباح يوم الأحد ذهبنا وخلدنا للنوم

ومع دقات الساعة الثانية صباحًا، شعرت بصوت جنـ.ـزير يتحرك، فأخبرت زوجى فادي، فخرج من غرفتنا ليطلع على ما يحـ.ـدث، وفى ذلك الوقت سمعت فادي يقول (سأنـ.ـفذ ما تريده)، فعلمت وقتها بوجود لـ.ـص في منزلي، فأسرعت إلى الحمـ.ـام فى حالة انهـ.ـيار واتصلت بوالدى ثم حـ.ـراس المنزل”.