حاول تدنـ.ـيس القرآن.. فأتاه الرد الإلهي.. دولة جديدة تنتفض

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة
حاول تدنـ.ـيس القرآن.. فأتاه الرد الإلهي.. دولة جديدة تنتفض

الشرطة في بنغلاديش أعلنت أن مئات الأشخاص قـ.ـتلوا أمس الخميس رجلا اتهـ.ـموه بتدنـ.ـيس القرآن، وقاموا بضـ.ـربه حتى المـ.ـوت قبل أن يحـ.ـرقوا جـ.ـثته.

وأوضحت الشرطة أن الحـ.ـشد قام بسحب رجـ.ـلين كانا محتـ.ـجزين لديها بهـ.ـدف حمايتهما، بعد اتهـ.ـامهما بالدوس على مصـ.ـحف في المسجد الرئيسي بالمدينة قرب الحدود مع الهند.

وقال قائـ.ـد شـ.ـرطة المنطقة، عبيدة سلـ.ـطانة، لوكالة “فرانس برس” : “ضـ.ـربوا رجلا حتى المـ.ـوت قبل ان يحـ.ـرقوا جـ.ـثته، بينما تمكن الرجل الثاني الجـ.ـريح من الفـ.ـرار”.

واقتـ.ـحم أكثر من 1000 شخص مركزا تابعا للبلدية حيث كان الرجلان محتـ.ـجزين.

وحاولت الشرطة تهـ.ـدئة الحـ.ـشد الغـ.ـاضب، لكنها لم تستطع مـ.ـنعه من الإمساك بالرجل البالغ من العمر 35 عاما وقتـ.ـله وإحـ.ـراق جـ.ـثته في الشارع.

ووقع هذا الحادث على خلفية غـ.ـضب متزايد في بلد تسـ.ـكنه أغلبية من المسلمين بعد تعلت.ـيقات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على حرية رسم الـ.ـنبي بشكل كاريـ.ـكاتوري.

وقال قائـ.ـد شرطة المنطقة عبيدة سلطانة، لوسائل إعلامية: “ضـ.ـربوا رجلاً يبلغ من العمر (35عاماً) حتى المـ.ـوت قبل أن يحـ.ـرقوا جثته وسط الشارع، بينما تمكن الرجل الثاني الجـ.ـريح من الفـ.ــ.ـرار”.

وشارك عشرات الآلاف في الاحتجاجات المناهـ.ـضة لفرنسا هذا الأسبوع في العاصمة دكا وفي مدينة تشيتاغونغ الساحلية. كما أطلقت دعوات للتظاهر بعد صلاة الجمعة حسب مانقلت قناة “روسيا اليوم”.

وأوضحت مصادر إعلامية أن أكثر من ألف شخص، اقتـ.ـحموا مركزاً تابعاً للبلدية حيث كان الرجلان محتـ.ـجزين، ورغم محاولة عـ.ـناصر الشرطة من تهدئة الأوضاع إلا أنهم أمسـ.ـكوا رجلاً ولاذ الآخر بالفـ.ـرار.

وتزداد حالة الغضب في بنغلاديش، إزاء استمرار المـ.ـظاهرات المناهضة لتصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المـ.ـسـ.ـيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.