شاهد.. لحظة انهيار أحد المباني في ولاية إزمير بفعل الزلزال المرعب الذي ضـ.ـرب بحر إيجه قبل قليل

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة
شاهد.. لحظة انهيار أحد المباني في ولاية إزمير بفعل الزلزال المرعب الذي ضـ.ـرب بحر إيجه قبل قليل

ضـ.ـرب زلزال قوي جدا ولاية ازمير بعد ظهر اليوم الجمعة بقوة 6.6 على مقياسر رختر .

بحسب وسائل إعلام تركية فإن الزلزال وقع في بحر ايجة في الساعة الثانية و51 دقيقة تماما وكانت شدته حوالي 6.6 درجة وفي بيان أدلى به مصدر كانديلي قال فيه أنه وصل إلى 6.8.

وبخصوص الزلزال الشديد الذي وقع ، قال محافظ إزمير ، يافوز سليم كوشغر ، “لا توجد معلومات عن الخسائر في الأر.واح سنذهب إلى مركز الأزمات ، وسننقل أي معلومات” .

وأعلن عن هدم مبنى في منطقة إزمير بورنوفا في البث المباشر لقناة سي ان ان التركية تم عرض صور لمبنى مدمـ.ـر في مقاطعة إزمير بورنوفا

وافادت الانباء ان سحب الغبار ارتفعت فى ازمير بعد الزلزال و قيل إن سحابة الغبار خرجت من المباني المدمرة.

و شعر الناس بزلزال في العديد من المناطق في اسطـ.ـنبول و نظرًا لطول مدة الزلزال بدأ الكثير من المواطنين في البحث عن إجابات حول ما إذا كان الزلزال قد حدث في اسطنبول أم لا.

و أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تدوينة مقتـ.ـضبة عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر، عن تمنـ.ـايته بالسلامة لجميع المواطنين المتضررين من الزلزال الذي وقع منذ قليل.

وبحسب ما ترجمته وكالة نيو ترك بوست، فإن أردوغان أردف مؤكداً على أن الدولة التركية بكل كياناتها تقف إلى جانب مواطنيها المتضررين، وأنه تم البدء باتخاذ جميع القرارات اللازمة مع كافة المؤسسات والوزراء المعنيين.

جدير بالذكر أن زلزالاً وقع في بحر إيجه قبل قليل في المدن المطلة عليه، وكان بقوة 6.6 ريختر، ودام لما يقارب الـ15 ثانية، وفق ما ترجمته نيو ترك بوست عن الإعلام التركي، ضمن نافذة أخبار تركيا العاجلة.

وأعلنت وزارة الخارجية التركية، عن تلقيها اتصال من وزير الطوارئ الأذربيجاني كمال الدين حيدروف، لتقديم الدعم والمساعدة بعد الزلزال الذي ضـ.ـرب بحر إيجة غربي تركيا بعد ظهر اليوم الجمعة.

وذكرت وكالة “DHA” التركية، أن حيدروف اتصل بوزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، أعرب من خلاله عن رغبة البلد الشقيق واستعداده لتقديم جميع أشكال الدعم لتجاوز تركيا آثار هذه الكارثة.

وحسب ما أعلنت عنه إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” فإنّ الهزة الأرضية وقعت في حدود الساعة 14:53 ظهر اليوم الجمعة.

وبلغت قوة الزلزال 6.6 درجات على مقياس ريختر، مخلفا أضرارا مادية كبيرة لحقت بنحو 20 مبنى حسب ما أفاد به رئيس بلدية إزمير.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.