الأزهر يوجه نداءً عاجلاً لجميع المسلمين على الأرض

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة
الأزهر يوجه نداءً عاجلاً لجميع المسلمين على الأرض

قال شيخ الأزهر أحمد الطيب اليوم الأربعاء إنه يتعين على المسلمين الدفاع عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم بكل غال ونفيس وأن يقدموا محبته على أي محبة.

وأعرب شيخ الأزهر في كلمة بمناسبة ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم عن استغرابه من أن ” تقود نار الفتنة والكراهية في أقطار بلاد طالما تغنت بالحرية والتنوير”، وذلك في إشارة إلى هجوم فرنسا ورئيسها إيمانويل ماكرون على النبي محمد والدين الإسلامي.

وقال شيخ الأزهر: ” أعجب من دول تمسك بيد مشعل الحرية وباليد الأخرى دعوة الكراهية ومشاعل النيران.”

ودعا شيخ الأزهر إلى إقرار تشريع عالمي يجرم معاداة المسلمين والتفرقة بينهم وبين غيرهم في الحقوق والواجبات.

وقال شيخ الأزهر إن الإساءة للإسلام أصبح أداة لحشد الأصوات والمضاربة بها في الانتخابات.

وتابع أن الأزهر أدان قتل المدرس الفرنسي الذي أعاد نشر الرسوم المسيئة للنبي على طلابه، مستدركا أنه من المؤسف الإساءة للإسلام والمسلمين.

ودعا شيخ الأزهر المسلمين في أنحاء العالم إلى التقيد بالطرق السليمة في مقاومة خطاب الكراهية والحصول على حقوقهم المشروعة.

وأعلن شيخ الأزهر عن إطلاق منصة عالمية للتعريف بالنبي محمد صلى الله عليه والدفاع عنه يقوم على تشغيلها مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، فضلا عن إطلاق مسابقة عالمية عن النبي صلى الله عليه وسلم.

وفي سياق متصل هـ.ـدد الرئيس رجب طيب أردوغان باتخاذ إجراء حاسم ضد فرنسا على خلفية الصـ.ـراع المـ.ـشتعل بين الجانبين عقب تصريحات الرئيس إيمانويل ماكرون المعادية للإسلام.

وقال الرئيس أردوغان “إنه إذا اتخذت فرنسا قرارًا بحظر السفر إلى تركيا، فإن أنقرة ستدرس سبل الرد وتتخذ الإجراءات المناسبة”.

جاء ذلك في رده على أسئلة الصحفيين، الأربعاء، عقب حضوره اجتماع الكتلة النيابية لحزب “العدالة والتنمية”، في مقر البرلمان بالعاصمة أنقرة.

وبهذا الخصوص أضاف أردوغان أن “تركيا ليست دولة قبلية، وليست بالدولة التي ينظر إليها ويعلمها (الرئيس الفرنسي إيمانويل) ماكرون وأمثاله”.

وفي سياق متصل جدد الرئيس التركي، اليوم الأربعاء، هجومه على نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قائلًا إن الأخير ذهب إلى لبنان ولكنه لم يجد ما كان يبحث عنه، بل طردوه من هناك، في إشارة إلى زيارة الرئيس الفرنسي في أعقاب انفجار مرفأ بيروت.

ووفقًا لوكالة “الأناضول” التركية، قال اردوغان لماكرون: “زيارتك إلى لبنان عقب حادثة تفجير المرفأ، لم تجد ضالتك هناك وتم طردك، وسيتم طردك كلما تم التعرف على نواياك الحقيقية”.
الجزيرة مباشر

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.