على شكل شيطان.. شاهد-صحيفة إيرانية تنشر رسما كاريكاتوريا لماكرون

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة
على شكل شيطان.. شاهد-صحيفة إيرانية تنشر رسما كاريكاتوريا لماكرون

نشرت صحيفة إيرانية رسما كاريكاتوريا، يظهر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على شكل شيطان، وذلك على خلفية تصريحاته، التي أيد فيها نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد (ص).

نشرت صحيفة “وطن امروز” أو (الوطن اليوم) الكاريكاتور في صفحتها الأولى اليوم الثلاثاء، وعلقت عليه بـ “إبليس باريس”؛ حسب تعبيرها.

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية قد استدعت، صباح اليوم، القائم بالأعمال الفرنسي بشأن مزاعم إهانة النبي محمد.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، إن “مسؤولا بالوزارة قال للدبلوماسي الفرنسي خلال الاجتماع، إن “إيران ترفض بشدة أي إهانة أو استهانة بنبي الإسلام، والقيم الإسلامية الخالصة من جانب أحد أيا كان منصبه”.

وكانت لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية الإيرانية، استنكرت تصريحات الرئيس الفرنسي، داعية الحكومة ووزارة الخارجية الإيرانية إلى إبداء ردود الفعل اللازمة حول هذا الموضوع.

وكان ماكرون، قد قال في وقت سابق تعقيبا، على مقتل معلم نشر رسوما مسيئة للنبي محمد على طلابه، “قتل مواطن، لأنه كان معلما ولأنه كان يُدرس التلاميذ حرية التعبير.. هذا الهجوم ضمن إرهاب الإسلاميين. واستدرك ماكرون، “البلاد بأكملها تقف مع المعلمين، وهؤلاء الإرهابيون لن يقسموا فرنسا… الظلامية لن تنتصر”.

كما أكد أن بلاده لن تتخلى عن “الرسوم الكاريكاتورية” (المسيئة للإسلام والنبي محمد)، ما أشـ.ـعل موجة غضب في أنحاء العالم الإسلامي، جرى ترجمتها عبر دعوات لمقاطعة فرنسا ومنتجاتها.

وقد استنكر الرئيس الإيراني حسن روحاني موقف الحكومة الفرنسية من نشر الرسوم المسـ.ـيئة للرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال إن الأمن والسلام الدولي لن يتحقق دون احترام عقائد الآخرين. وأضاف روحاني في اجتماع الحكومة الإيرانية أنه من الغريب أن يشهد العالم بأن الذين يدّعون الحرية والديمقراطية يحرضون على العـ.ـنف وإرا.قة الد.ماء ولو بصورة غير مباشرة.

وأكد أن على الدول الغربية أن تكف عن التدخل في شؤون الدول الإسلامية والمسلمين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.