تقشعر لها الابدان.. تفاصيل جديدة حول قضية الطفلة “مريم” في ألمانيا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة
تقشعر لها الابدان.. تفاصيل جديدة حول قضية الطفلة “مريم” في ألمانيا

حصلت أورينت على تفاصيل جديدة بشأن قـ.ـضية “الاعـ.ـتداء الجـ.ـنسي” على الطفلة اللاجئـ.ـة “مريم” في روضة سانت مارتن الكاثوليكية بمدينة “كوبلنز” الألمانية، أظهرت بعـ.ـض التنـ.ـاقض في بيان نيابة المدينة الذي نفـ.ـى حـ.ـادثة الاعـ.ـتداء.

وكشف التلفزيون الألماني في لقاء أجراه مع أهل الطفلة ورصدته أورينت، أنه تم عـ.ـرض الطفلة على طبيب وأخـ.ـبرهم شفهـ.ـيا بأن طفلتهم تعرضت للاغتـ.ـصاب، ورغم ذلك فإن تقرير نيابة “كوبلنز” الذي نفـ.ـى وقوع الحـ.ـادثة لم يأت على ذكر تقرير الطبيب أو استدعائه للإدلاء بشهـ.ـادته.

ونقل التلفزيون الألماني عن ذوي الطـ.ـفلة أنه بعد كشـ.ـف طبـ.ـيب الأطفال على مريم جاءت الشـ.ـرطة واصـ.ـطحبتها إلى المشفى، وأُجري لها فحـ.ـصان الأول من قبل طبيبة شرعية والثاني من قبل طبيب عادي لكنهم أفادوا بعدم وجـ.ـود اعـ.ـتداء.

ورغم إشارة بيان نيابة “كوبلنز” الذي نفت من خلاله وقوع الاعتـ.ـداء، إلا أن التحقيقات كشفت عن وجود حمـ.ـض نووي على ثيـ.ـاب الطـ.ـفلة يعود لسيدة، لكن البيان لم يذكر هـ.ـوية تلك السيدة.

كما كشفـ.ـت التحـ.ـقيقات عن حـ.ـمض نـ.ـووي يعود لرجل وبنسبة قليلة لايمكن تقييمها أي إذا ما كانت سائلا منـ.ـويا أم لا، ولم يحدد البيان هـ.ـوية الرجل أيضا أهو من داخل الروضة أو خارجها.

وكانت والدة طفلة اسمها مريم خرجت بتسـ.ـجيل على مواقع التواصل الاجتماعي تحـ.ـدثت فيه عن تعرض ابنتها لاعـ.ـتداء جـ.ـنسي جماعي في روضة سانت مارتن.

لكن نيابة “كوبلنز” أصدرت بياناً الاثنين الماضي نفت فيه حدوث اعـ.ـتداء جنـ.ـسي على الطفلة مريم، وجاء البيان بعد يوم واحد من ظهور والدة الطفلة، رغم أن الحـ.ـادثة وقعت قبل شهر من تاريخ صدور البيان وتقدمت العائلة في حينها بشـ.ـكوى رسمية.

ولم تكن عائلة مريم الوحيدة التي تقدمت بشكـ.ـوى ضد الروضة المذكـ.ـورة على خلفية قضـ.ـايا جنـ.ـسية، بل إن الشـ.ـرطة الألمانية تلقت شـ.ـكاوى من عائلتين أخريين قالتا إن أطـ.ـفالهما في نفس روضة الطفـ.ـلة “مريم” ويظهرون “تصرفات جنـ.ـسية”، دون ربط التصرفات بروضة الأطفال”، وهو ما اعـ.ـترف فيه بيان النفي.

ورغم كل ما ذكر، فقد خلص بيان “كوبلنز” إلى أن نتائج التحقيقات أكدت على عدم وجود اعـ.ـتداء جنـ.ـسي على الفتاة وأن الشيء الوحيد الذي أكدته كل تقارير المشـ.ـفى والنيابة العامة هو وجود منطـ.ـقة احمـ.ـرار في المنطقة التناسـ.ـلية للطـ.ـفلة ولكن هذا يعود لعدة أسباب وليس بالضـ.ـرورة لاعتـ.ـداء جـ.ـنسي.

إغلاق الروضة
ورغم النفي المذكور فإن السلـ.ـطات الألمانية أغلقت الروضة بدعـ.ـوى أن العاملين فيها تلـ.ـقوا تهـ.ـديدات وتم التشهير بهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حسب صحيفة “swr”.

ولم تذكر وسائل الإعلام الألمانية سبباً آخر للإغلاق، كما لم تعرض أي نماذج عن رسائل التهـ.ـديد أو نسخ عنها.

وأثار موضوع الاعـ.ـتداء على الطفلة مريم ( 4 سنوات) لأم مغربية وأب مصري في الـ 10 من أيلول الماضي، جدلاً كبيراً في أوساط الجاليات العربية والشارع الألماني، وسط اتهـ.ـامات بالتـ.ـستر على العاملين في الروضة لأسباب عـ.ـرقية ودينية، خاصة وأن نفي النيابة العامة بكوبلنز لحدوث الاعـ.ـتداء شابته الكثير من الثغرات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.