في سوريا.. ميليـ.ـشيا قسد تنتصر لماكرون وتقف في صفه!!

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة
في سوريا.. ميليـ.ـشيا قسد تنتصر لماكرون وتقف في صفه!!

أطلقت ميليـ.ـشيا “قسد” الرصاص الحـ.ـي على متظـ.ـاهرين في قرى الشعيـ.ـطات في ريف دير الزور الشرقي، خرجوا نـ.ـصرة للنبي محمد وتنـ.ـديداً بإسـ.ـاءة فرنسا للدين الإسلامي.

وقال الصحفي السوري سامر العاني وهو أحد أبناء مدينة دير الزور إن مظاهرات خرجت في قرى الشعيطات وخاصة في قرية غرانيج شرق الفرات احتـ.ـجاجا على نشر صور مسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وأضاف العاني لأورينت نت أن “ميليـ.ـشيا “قسد” أطلقت الرصـ.ـاص الحـ.ـي على المتظاهرين ما أدى إلى وقوع العديد من الإصـ.ـابات في صفوف المدنيين.

وأوضح العاني أن “الاحتـ.ـجاجات ليست عفـ.ـوية إنما وراءها حركات مجتمع مدني، وعلى الرغم من أن هذه الاحتـ.ـجاجات موجـ.ـهة ضـ.ـد فرنسا بالدرجة الأولى إلا أنها في ذات الوقت موجـ.ـهة لقـ.ـسد للتأكيد على طبيعة المجتمع في دير الزور”.

وبررت “قسد” سبب إطـ.ـلاق الرصـ.ـاص لعدد من وجهـ.ـات الشعيطات أن المتـ.ـظاهرين هاجـ.ـموا الدورية دورية لـ”قسد”، بحسب العاني.

في حين أكدت شبكة “فرات بوست” إصابة شخصـ.ـين بجـ.ـروح أحدهما إصـ.ـابته بليغة برصـ.ـاص دورية تابعة لميلـ.ـيشيا “قسد” تصادف مرورها أثناء المظاهرة التي خرجت في بلدة غرانيج تنديداً بإعادة نشر الرسوم الكاريكاتيرية المسـ.ـيئة للنبي الكريم.

واعتبرت الشبكة أن بعض المتـ.ـظاهرين قاموا برمي عـ.ـناصر الدورية بالحجارة والصعود على سياراتهم ليقوم عناصرـ.ـ الدورية بإطلاق الرصـ.ـاص لتفريقهم.

وكانت حملات غـ.ـضب شهدتها عدة مناطق في سوريا وخاصة في الشمال السوري رداً على موجة من الإساءات المتكررة للإسلام ورسوله، من قبل السـ.ـلطات الفرنسية والرئيس الفرنسي، ما أثار موجة غـ.ـضب إسلامية حول العالم ودعوات دولية لمقاطعة المنتجات الفرنسية.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أكد الأربعاء الماضي، “أن بلاده لن تتخلى عن الرسومات الساخـ.ـرة والكاريكاتيرات ولو تقـ.ـهقر البعض”، وذلك خلال تشـ.ـييع المدرس الذي عرض الرسوم الساخرة، والذي اعتبر ماكرون سبب قتـ.ـله “لأنه كان يجسد الجمـ.ـهورية وأنه أصبح اليوم وجه الجـ.ـمهورية”.

وعلـ.ـقت السلـ.ـطات الفرنـ.ـسية صور الكاريكاتير المسـ.ـيئة للرسول محمد، في موقع قريب من مكان التأبين بجامعة السوربون، على واجـ.ـهة مبانٍ حكومية، وبحـ.ـراسة رجال الشرطة المدجـ.ـجين بالسـ.ـلاح.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.