عاجل: الأب انهار و الشـ.ـرطة الألمانية تصدر بياناً بشأن حـ.ـادثة الطفلة اللاجئة التي تعرضت للاعـ.ـتداء الجنـ.ـسي بألمانيا(فيديو)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة
عاجل: الشـ.ـرطة الألمانية تصدر بياناً بشأن حـ.ـادثة الطفلة التي تعرضت للاعـ.ـتداء الجنـ.ـسي بألمانيا(فيديو)

كشفت امرأة  لاجئة في ألمانيا، عن تعرض ابنتها ذات الـ5 سنوات لاعـ.ـتداء جـ.ـنسي “بشـ.ـع” في حضانة الأطفال القريبة من سكن الأسرة.

وفي التفاصيل، وبحسب أحد الأشخاص العرب، الذي روى القـ.ـصة عبر حسابه في فيسبوك، فإن القـ.ـصة بدأت منتصف شهر سبتمبر الماضي.

عندما اكتشفت الأسرة  اللاجئة في ألمانيا أن ابنتهم يتم اغتـ.ـصابها وتصويرها سينـ.ـمائيًا. ويتم انتهـ.ـاك الأطفال في هذه الحـ.ـضانة بتواطـ.ـؤ جميع العاملين فيها.

وأضاف الحساب، أن هناك غرفة مجهزة بالمـ.ـعدات السينمائية في الحضـ.ـانة لتصوير الأطفال وممـ.ـارسة الفحـ.ـش معهم.

لإنتاج أفلام لصالح شركة أفلام جنـ.ـسية أمريكية، وكشفت الطفـ.ـلة التي تدعى “مريم” لأسرتها عن قيام المدرسين بإجـ.ـبارهم على الاستـ.ـحمام مع أشخاص بالغين.

مثل المدرسين والمدرسات واستخـ.ـدام الضـ.ـرب في الجنـ.ـس وتصرفات شـ.ـاذة.

وبحسب المنشور، فإن الأسرة السورية قامت بإبلاغ الست.ـلطات بعد اكتشاف الأمر، وعندما شعرت العائلة أن هناك ممـ.ـاطلة في الموضوع.

أثارت لديها القـ.ـلق، جعلت الأب يحاول الاستغـ.ـاثة بمحـ.ـام دولي بسبب نفوذ أصحاب الحـ.ـضانة، والأطراف المشـ.ـاركة في القـ.ـضية.
ذلك الأمر، دفع الأم للخروج بفيديو عبر “يوتيوب” تكشف من خلاله كل ما تعـ.ـرضت له طفـ.ـلتها. وانتشر الفيديو بشكل واسع في ألمانيا، وبدأت دعوات للتظـ.ـاهر بالانتشار من قبل العرب والألمان بحسب صاحب المنشور.

وبخصوص الفيديو الذي تحدثت به الأم عن ما حدث مع ابنتها، فقد كشفت السيدة تفاصيل روتها لها ابنتها.

عن استخدام أدوات جنـ.ـسية، وإجبار الأطفال على ممـ.ـارسات شـ.ـاذة، بالإضافة لتخـ.ـديرهم بشكل غير كامل من أجل قيام الأطفال بهذه الممـ.ـارسات.

وقالت الأم، إن ابنتها تعاني حاليًا من صعـ.ـوبة في الإخـ.ـراج والتـ.ـبول وتشـ.ـققات داخلية في جسدها.

وأكدت في نهاية الفيديو، أن ما قالته عمّا وقع لابنتها حقيقـ.ـي، وأنها لا يمكنها وصف ما مـ.ـرت به العائلة، مُضيفة أن ابنتها ذكـ.ـية جدًا ومتذكرة جميع التفاصيل.

ويمكنها التعرف على كل الأشخاص الذين شاركوا في القضـ.ـية، واصفة الأشخاص الذين قاموا بالأمر بـ”تجـ.ـار الجـ.ـنس”.

وتفاعل عدد كبير من المتابعين العرب مع القصة، معبرين عن صـ.ـدمتهم بما روته الأم، ورأى البعض. أن ما قالته السيدة في الفيديو غير قابل للتصـ.ـديق، ويندرج تحت العـ.ـبودية.

وحتى هذه اللحظة، لم يتم الكشف عن حـ.ـقيقة القصة، لا سيما بوجود تفاصيل “لا تصـ.ـدق” بحسب رواد مواقع التواصل الاجتماعي. لكن طالب الكثيرون متابعة الموضوع لمعـ.ـرفة الحقيقة ومعاقبة المـ.ـرأة في الفيديو في حال كانت “كـ.ـاذبة”.

وبحسب صفحات سورية في ألمانيا فإن شـ.ـرطة مدينة كوبلنس ردت على ادعاءات والدة الطفلة مريم ذات ال 5 سنوات ، وحسب بيان الشـ.ـرطة فإن الفحـ.ـص الجسـ.ـدي لطفلة لم يكشف عن أي دليل واضح لتعـ.ـرض الطفلة للاعـ.ـتداء الجنـ.ـسي

حيث تم اكتشاف بعض البقـ.ـع الحمراء على الطفلة، التي لا يمكن ربطـ.ـها بالاعتـ.ـداء الجنـ.ـسي المزعـ.ـوم كما أن اثار الحـ.ـمض النـ.ـووي على الطـ.ـفلة والمـ.ـلابس التي كانت ترتـ.ـديها لم تقـ.ـدم أدلة كافية على الاعتـ.ـداء الجنـ.ـسي

وحسب الشـ.ـرطة والادعـ.ـاء العام فان استخدام مواد مخـ.ـدرة هي اتهـ.ـامات باطـ.ـلة وان التشـ.ـهير والشـ.ـائعات المنتـ.ـشرة على الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي سيتم مـ.ـحاسبة اصـ.ـحابها بحسب صفحة اخبار هامبورغ

بعد مضيّ أقل من يوم واحد على نشر أم مريم تسجيلها المصور، أصدرت قـ.ـيادة شـ.ـرطة كوبلنز الألمانية، مساء الإثنين، بياناً على موقـ.ـعها الرسمي، تناولت فيه قضـ.ـية “الاعتـ.ـداء الجـ.ـنسي” التي وصفَها البيان بأنها “مزعـ.ـومة”.

وتضمّن البيان، الذي ترجمه موقع تلفزيون سوريا، الردود الآتية:

تنتشر حالياً على وسائل التواصل الاجتماعي، بشكل متزايد، تقارير تتحدث عن انتهـ.ـاكات جـ.ـنسية مزعـ.ـومة في دار حـ.ـضانة في كوبلنز.

وبعد أن بات الحـ.ـادث مـ.ـعروفاً، أجـ.ـرت دائرة التحـ.ـقيقات الجـ.ـنائية في كوبلنز تحقيـ.ـقات مـ.ـكثفة بالتعاون مع مكتب المدعـ.ـي العام في كوبلنز.

وعلى ضوئها أصدر المدعـ.ـي العام في كوبلنز هذا البيان الصحفي، في 19 من تشرين الأول 2020/ الساعة 5:23 مساءً بالتوقيت المحلي:

اعـ.ـتداء جـ.ـنسي مزعـ.ـوم في مركز الرعاية النهاري (الحضـ.ـانة) بـ (كوبلنز- Pfaffendorfer Höhe)

أغلق مكتب المدعـ.ـي العام في كوبلنز اليوم تحقـ.ـيقًا للاشـ.ـتباه بارتـ.ـكاب اعـ.ـتداء جـ.ـنسي وما إلى ذلك ضـ.ـد موظفي مركز الحـ.ـضانة في كوبلنز، منطقة (بفافيندورفر هوهي)، وفقًا للمادة 170 (2) من القـ.ـانون الجـ.ـنائي.

أفاد والدا فتاة تبلغ من العمر 4 سنوات، كانت تحـ.ـضر إلى الحـ.ـضانة، أن ابنـ.ـتهما أخبرتهما أن جميع الأطـ.ـفال قد استحـ.ـموا في المنشأة وأن المنشأة أعطتهم ملابـ.ـس داخـ.ـلية جديدة بعد ذلك.

ثم تم إحضارها إلى غرفة من قبل مـ.ـر.بّي، وتعـ.ـرضت للاعتـ.ـداء الجنـ.ـسي من قبل رجل. ولم تقدم التحقـ.ـيقات المكـ.ـثفة أدلة كافية على أن الجـ.ـريمة الجـ.ـنائية التي استـ.ـندت إليها الإجـ.ـراءات قد حدثت بالفعل.

لم يكـ.ـشف الفحـ.ـص الجـ.ـسدي – الخـ.ـاص بالنساء – الذي تم إجـ.ـراؤه للطـ.ـفلة، في التاريخ المزعـ.ـوم للفعل، عن أي دليل واضح على الاعتـ.ـداء الجـ.ـنسي.

تم العثـ.ـور على الاحـ.ـمرار فقط ، ولكن هناك عددًا من الأسـ.ـباب التي لا يمـ.ـكن بالضـ.ـرورة ربطها بالاعـ.ـتداء الجنـ.ـسي.

اختبارات الحـ.ـمض النـ.ـووي للطفـ.ـلة والملابس التي كانت ترتديها في اليوم المزعـ.ـوم للجـ.ـريمة لم تقدم أدلة كافية على الاعـ.ـتداء الجـ.ـنسي.

تم العـ.ـثور على حمـ.ـض نـ.ـووي أنثـ.ـوي بنسبة متـ.ـدنّية، وفقًا لمكتب ولاية (راينلاند بالاتينات) للتحقـ.ـيقات الجـ.ـنائية، ولا يمكن تقييم هذا الأثر الصغير جدًا للحـ.ـمض النـ.ـووي للذكور، نظرًا لعدم كفاية الكمـ.ـية.

ووفقًا لنتائج الفحوصات، لم يأتِ أي من الحمـ.ـض النـ.ـووي الموجود من الحيوانات المنـ.ـوية.

تم التحقـ.ـق من معلومات الطـ.ـفلة عن الظـ.ـروف المكانية التي كان ينـ.ـبغي أن تلعب دورًا في الاعـ.ـتداء الجنـ.ـسي المزعـ.ـوم. واتضح أن المسـ.ـاحة المزعـ.ـومة لهذا الغرض غير موجودة في المنشـ.ـأة.

كما أن المنشأة لا تحتوي على ملابـ.ـس داخـ.ـلية خاصة بها، كما زُعـ.ـم في الإعلان.
لم تتوافق الأوصاف الشخـ.ـصية التي ذكـ.ـرتها الطفلة مع مظهر العاملين في مركز الحـ.ـضانة.

نتيجة لما سبق، لم تقدم التحقـ.ـيقات أي مؤشرات على حـ.ـدوث أفعال إسـ.ـاءة المعاملة بالفعل في مركز الحضـ.ـانة.

تجب الإشارة إلى أن الأقـ.ـوال الواردة حول الاعـ.ـتداء في شبكات التواصل الاجتماعي، والتي تزعـ.ـم بأن الشـ.ـرطة والمدعي العام لديهم أدلة موضوعية مثل النـ.ـتائج المتعلقة بالتخـ.ـدير أو ما شابه ذلك، هي تـ.ـصريحات وهـ.ـمية.

يجب رصد ما تمّ نشره في شبكات التواصل، بما في ذلك الإهـ.ـانات والتشـ.ـهير وما إلى ذلك، لمعرفة إلى أي مدى تشـ.ـكل جـ.ـرائم جنـ.ـائية (والمقـ.ـصود: لمـ.ـحاسبة أصحابها من قبل الشـ.ـرطة والمدعـ.ـي العام).

شرح المعلومات القـ.ـانونية الواردة في البيان: إذا كانت نسبة “الشـ.ـك الأولي” منخـ.ـفضة؛ فوفقًا للمادة 170 (2) من قـ.ـانون الإجـ.ـراءات الجـ.ـنائية، توقف الإجراءات إذا لم تكشـ.ـف التحـ.ـقيقات عن احتـ.ـمال كبير للإدانـ.ـة.

وهذا هو الحال إذا لم يتمكن مكتب المدعـ.ـي العـ.ـام من تقديم أدلة كافية على الجـ.ـريمة، وأيضاً إذا لم تكـ.ـشف التحقـ.ـيقات أي دليل على وقوع جـ.ـريمة بالفعل حتى إذا تم تفـ.ـنيد ارتكـ.ـابها.
توقيع: كروس- المدعي العام

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.