انهيار حاد يضـ.ـرب الليرة السورية مساء اليوم الاثنين.. إليكم الأسعار

سوشال-متابعة
انهيار حاد يضـ.ـرب الليرة السورية مساء اليوم الاثنين.. إليكم الأسعار

واصلت الليرة السورية مساء اليوم الاثنين تراجعها مقابل الدولار الأميركي وذلك في معظم المحافظات السورية، نقلاً عن مصادر اقتصادية متطابقة.

ويشكل تدهور الاقتصاد المتجدد عوائق جديدة تضاف إلى مصاعب الحياة اليومية والمعيشية للسكان في الشمال السوري لا سيّما النازحين مع انخفاض قيمة العملة المنهارة وسط انعدام لفرص العمل، وغياب القدرة الشرائية عن معظم السكان، حيث حافظت الأسعار على ارتفاعها خلال الأيام الماضية.

بالمقابل أبقى المصرف المركزي على ثبات نشراته للمصارف والبنوك الخاصة، والتدخل لسعر 1250 ليرة للدولار الواحد، و1414 ليرة لليورو، بالإضافة لـ 1250 ليرة لسعر الحوالات الخارجية واستيراد المواد الأساسية.

وأعلنت “شركة مصفاة بانياس” عبر صفحتها على فيسبوك عن نفيها عن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن عودة إنتاج المازوت والغاز والفيول اليوم الإثنين.

وكانت قررت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفع سعر مادة البنزين وذلك على وقع أزمة محـ.ـروقات خـ.ـانقة تضـ.ـرب مناطق النظام، فيما تمثلت تصريحات مسؤولي النظام في الوعود في انفـ.ـراجة لم تتحقق، والترويج لأسباب غير حقيقية أدت إلى تفاقم الأزمة الحالية.

ووفقاً لتسعيرة جمعية الصاغة التابعة للنظام لأسعار الذهب فقد بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 119 ألف ليرة سورية و سعر غرام الذهب عيار 18 قيراط عند 102 ألف ليرة سورية.

وكشف مدير زراعة درعا، في حديثه لوسائل الإعلام الموالية عن تصدير نحو 6500 طن من الخضار والفواكه السورية إلى الأردن خلال أسبوعين، وقالت صفحات موالية إن الأسعار بالأسواق ترتفع 30% وفق تقديرها.

وكان زعم مجلس الوزراء التابع للنظام بأنه وافق على تحديد أسعار 20 مادة أساسية وفق تكاليف الإنتاج الحقيقية زاعماً إلزام الفعاليات التجارية التقيد بنشرة الأسعار الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك واتخاذ العقوبات الصارمة بحق المخالفين، الأمر الذي لا يطبق ويعتبر قرارات للاستهلاك الإعلامي بحسب التعليقات الواردة على الإعلان.

نشرة أسعار الصرف بحسب موقع أخبار الليرة
الإثنين 19 تشرين الأول

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في دمشق:
شراء 2,380 ل.س
مبيع 2,350 ل.س

سعر صرف الليرة السورية مقابل الليرة التركية:
شراء 302 ل.س
مبيع 297 ل.س

سعر غرام الذهب عيار 21 مقابل الليرة السورية:
شراء 126,000 ل.س
مبيع 124,400 ل.س

وبالانتقال لمدينة إدلب:

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار:
شراء 2,350 ل.س
مبيع 2,330 ل.س

سعر صرف الليرة السورية مقابل الليرة التركية:
شراء 298 ل.س
مبيع 295 ل.س

سعر غرام الذهب عيار 21 مقابل الليرة السورية:
شراء 124,400 ل.س
مبيع 123,400 ل.س