شاهد بالفيديو.. الطفل السوري فاقد اليدين والقدمين واقفاً لأول مرة في حياته

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة
شاهد بالفيديو.. الطفل السوري فاقد اليدين والقدمين واقفاً لأول مرة في حياته

بعد أنْ أشـ.ـعلت صورُه مواقع التواصل الاجتماعي ولاقتْ تعاطفاً كبيراً من السلطات التركية التي سمحت للطفل السوري فاقد اليدين والقدمين “محمد خالد مصطيف”، والبالغ من العمر 14 شهراً بالدخول إلى مدينة هاتاي التركية لتلقّي العلاج.

وأظهرت صورٌ تمّ تداولُها مؤخّراً الطفل السوري “محمد” وهو في حالة متقدّمة من العلاج، حيث بدا “محمد” واقفاً على قدميه الاصطناعيتين لأوّل مرّة في حياته.

يُذكر أنّ الطفل السوري فاقد اليدين والقدمين كان قد تمكّن من الدخول إلى الأراضي التركية برفقة عائلته بتاريخ 31 آب الماضي، عقبَ صدور تعليمات استثنائية من قِبَل وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو”.

حيث إنّ الطفل محمد (14 شهراً) مصابٌ بتشوّه خلقي، حيث ولِدَ بلا يدين ولا قدمين، وكان وعائلته يعيشون في مخيمٍ للنازحين بريف إدلب في ظروفٍ صعبة، وانتقلت عائلة “محمد” إلى المخيم بعدَ أنْ استهدفت قوات الأسد منزلهم في ريف حماة.

وكانت وكالة الأناضول التركية قد نشرت قصة “محمد” قبلَ أيام، وأجرت لقاءً مع والده “خالد مصيطف”، والذي أعرب فيه عن أمنيته بأنْ يغادر مع طفله خارج سوريا، ليتمكّن من تركيب أطراف صناعية له.

وبعد سماعِ وزير الداخلية التركي بقصة “محمد” أعطى تعليمات لولاية هاطاي بإدخال “محمد” وعائلته إلى تركيا، واتخاذ ما يلزم من أجل تقديم المساعدة له.

وقام على إثر ذلك والي هاطاي “رحمي دوغان” بالبدء بإجراءات إدخال “محمد” وعائلته إلى تركيا، حيث دخلت العائلة أمس الثلاثاء عبْرَ معبْر جلوة غوزو (باب الهوى) الحدودي.

وأعرب “خالد مصيطف” في تصريحات للأناضول عن سعادته العارمة بدخولهم إلى تركيا، مشيراً إلى أنّهم سيذهبون إلى المشفى من أجل تركيب أطراف صناعية لابنه “محمد”، كما توجّه “مصيطف” بالشكر للرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” على هذه المساعدة.
المصدر: المحرر

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.