“دعوة المظلوم سريعة الاستجابة”.. المدعي العام الأردني يكشف مفاجأة في جـ.ـريمة فتى الزرقاء وهذا ما قاله

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة
“دعوة المظلوم سريعة الاستجابة”.. المدعي العام الأردني يكشف مفاجأة في جـ.ـريمة فتى الزرقاء وهذا ما قاله

في تداعيات جديدة لجـ.ـريمة الزرقاء التي هـ.ـزت الأردن الأسبوع الماضي، وجه مدعي عام محـ.ـكمة الجـ.ـنايات الأردنية الكبرى، تهـ.ـمة الشروع في القـ.ـتل للمتـ.ـورطين في حـ.ـادثة تعـ.ـذيب الفتـ.ـى الأردني ذو السادسة عشر، والتي انتـ.ـهت ببتـ.ـر يديه وفـ.ـقئ عينيه.

واهتـ.ـز الأردن، الثلاثاء على وقع جـ.ـريمة وثقها فيديو سبَّب صـ.ـدمة للأردنيين، إذ خـ.ـطف الجنـ.ـاة الفتـ.ـى البالغ من العمر 16 عاماً في محافظة الزرقاء، وقـ.ـاموا ببـ.ـتر يديه وفـ.ـقء عينـ.ـيه بأدوات حـ.ـادة، ثـ.ـأراً من والده المسجـ.ـون حاليا.

الشروع في القـ.ـتل
وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بتـ.ـرا)، إن مدعـ.ـي عام محكـ.ـمة الجـ.ـنايات الكبرى، القـ.ـاضي عبدالإله العـ.ـساف، أوقف أمس الجمعة جميع المتـ.ـهمين على خلفية جـ.ـريمة الزرقاء، 15 يوماً، في أحد مـ.ـراكز الإصـ.ـلاح والـ.ـتأهيل، دون أن يحدد عددهم.

أوضحت الوكالة، أن المدعي العام أسند لجـ.ـميع المتهـ.ـمين جـ.ـناية الشـ.ـروع في القتـ.ــ.ـل العمد بالاشتراك. وإحداث عـ.ـاهة دائمة بالاشتراك، والخـ.ـطف الجـ.ـماعي بالاشتراك، وجـ.ـرائم أخرى.

ـ.ـمشيرةً إلى أن جميع المعنيين بالقـ.ـضية حـ.ـضروا الجمعة للمثـ.ـول أمام الادعـ.ـاء العام. والتحقيـ.ـقات مازالت جـ.ـارية للوقوف على جميع ملابـ.ـسات الحـ.ـادثة.

وفي الوقت الذي لم تحدد فيه الوكالة عدد الجـ.ــ.ناة المتابعين في القضـ.ـية، قالت وسائل إعلام أردنية إن الأمر يتعلق بـ16 شخصاً. أمر المدعي العام بتوقيـ.ـفهم 14 يوماً على ذمـ.ـة القـ.ـضية.

بينما كان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أمر بعـ.ـلاج الفتـ.ـى وإعادة تأهـ.ـيله في مدينة الحـ.ـسين الطبية في عمان، واطمـ.ـأن هاتفياً على صحته. فيما وصفت المـ.ـلكة رانيا العـ.ـبدالله الحادثة بأنها “جـ.ـريمة قبيـ.ـحة بكل تفاصيلها”.

وفي السياق، أكد رئيس الوزراء الأردني بشر الخـ.ـصاونة، الذي زار الفتـ.ـى في المسـ.ـتشفى الأربعاء للاطـ.ـمئنان على صحته. أن التعامل مع هذه الجـ.ـريمة ومرتكـ.ـبيها سيتم بكل حـ.ـزم وفي إطار سيادة القـ.ـانون.

تفاصيل جـ.ـريمة الزرقاء
وسائل إعلام محلية قالت، نقلاً عن مصدر أمـ.ـني. إن بـ.ـلاغاً ورد إلى غـ.ـرفة العملـ.ـيات يفيد بوجود شخص مبتـ.ـور اليدين في منطقة الشرق بمحافظة الزرقاء ومـ.ـلقى بالشـ.ـارع العام.

فيما هـ.ـرعت القـ.ـوات الأمـ.ـنية للمكان، وعند الوصـ.ـول للموقع تبيّن أنه حَـ.ـدَث يبلغ من العمر 16 عاماً. ويـ.ـعاني من بـ.ـتر في يديه الاثنتين وفقـ.ـئت عـ.ـيناه الاثنتان على إثـ.ـر جـ.ـريمة قتـ.ـل سابقة في مخـ.ـيم الزرقاء.

فيما تم إسـ.ـعاف الفـ.ـتى إلى مستشفى الزرقاء الحـ.ـكومي من قبل الدفاع المدني، وهو في حالة إصـ.ـابة سـ.ـيئة. فيما بدأت السلـ.ـطات تحقيقـ.ـاتها للوقوف على ملابـ.ـسات القـ.ـضية وإلقاء القبـ.ـض على الجـ.ـاني.

أما المجـ.ـني عليه فقال، وفقاً للناطـ.ـق الإعـ.ـلامي باسم مديرية الأمـ.ـن العام الأردنية. إن مجموعة من الأشخاص وعلى إثر جـ.ـريمة قتـ.ـل سابقة قام بها أحد أقـ.ـاربه. اعـ.ـترضوا طريقه واصـ.ـطحبوه إلى منطقة خالية من السكان، وقاموا بالاعتـ.ـداء عليه بالضـ.ـرب والأدوات الحـ.ـادة. فيما تم إلقاء القبـ.ـض على مرتكـ.ـبي الجـ.ـريمة.
المصدر: وطن

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.