مسؤول إسرائيلي كان يجب قتـ.ـلك يا بشار.. ويوجـ.ـه له نصيحة ليسـ.ـلم

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة
مسؤول إسرائيلي كان يجب قتـ.ـلك يا بشار.. ويوجـ.ـه له نصيحة ليسـ.ـلم

أكد رئيس شـ.ـعبة البحـ.ـوث في الاستخـ.ـبارات العسـ.ـكرية الإسرائيلية، درور شالوم، أن إسرائيل تـ.ـعتبر الرئيس السوري عـ.ـدوا لها، معتبرا أنه كان يجب قـ.ـتـ.ـله عندما “استـ.ـخدم أسلـ.ـحة كيميـ.ـائية”

وقال شالوم، في مقابلة مع صحيفة “إيلاف” السعودية، أمس الأربعاء: “الرئيس الأسد عـ.ـدو لإسرائيل… لكن الشـ.ـعب السوري ليس عـ.ـدوا لنا فـ.ـنحن سـ.ـاعدناهم في زمـ.ـن الحـ.ـرب. هل هناك دولة تـ.ـقوم بتقديم مساعدات في أرض معـ.ـادية، لكننا لم نفعل شيـ.ـئا لتنحـ.ـية الأسد”.

وأضاف شالوم: “قبل عدة سنوات اسـ.ـتخدم الأسد الأسلـ.ـحة الكيـ.ـميائية ضـ.ـد شـ.ـعبه وكان على المجتـ.ـمع الدولي ألا يبـ.ـقيه حيـ.ـا، لكن ليس إسرائيل ولا أعرف كيف أبقـ.ـوا هذا الديكـ.ـتاتور يحكـ.ـم سوريا وهذه رسالة سيـ.ـئة للشعـ.ـوب في المنطقة”.

وتابع: “أعتقد انهم قاموا بالتقدـ.ـيرات الصـ.ـائبة من الناحـ.ـية السـ.ـياسية والاستـ.ـراتيجية ولم نرد التدخل حتى لا يتهـ.ـمـونـ.ـنا بأي شيء. نحن نتدخل في الشأن السوري من ناحية منـ.ـع إيران من التمـ.ـوضع وأنا من الذين يقـ.ـودون النظـ.ـرية بضـ.ـرورة ضـ.ـرب الإيرانيين حتى لا يجعـ.ـلوا من سوريا لبنـ.ـان ثانية”.

وقال المسؤول الاستخـ.ـباراتي الإسرائيلي، ردا على اشتـ.ـراط الأسد  تطبيـ.ـع العـ.ـلاقات مع إسرائيل باسـ.ـتعادة هـ.ـضبة الجـ.ـولان خلال مقابلة أجراها مؤخرا مع وكالة “سبوتنيك” الروسية:

“أنا لم أكـ.ـلف نفـ.ـسي حتى قراءة هذا الخبر، وأقـ.ـترح عليه أن يتحدث عن تفـ.ـاهمات فكل الوقت الذي يقوم به الأسد بلجـ.ـم إيران في سوريا، لن نـ.ـمـ.ـس به”.

وتابع: “أما مـ.ـسألة الجولان فهـ.ـي سـ.ـياسية لا أتدخل بها… مسألة مـ.ـباحثات سـ.ـلام مع الأسد فلا أرى ذلك مـ.ـمكنا لأنه لا يحـ.ـكم الدولة إنما يحكـ.ـم منطـ.ـقة معينة وبدون الدعـ.ـم الروسي ما كان ليـ.ـظل هناك”.
المصدر: “إيلاف” + وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.