فضـ.ـيحة على المستوى العربي.. زوجة البشير في المحكمة بعد صور مسـ.ـربة(صور)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة
فضـ.ـيحة على المستوى العربي.. زوجة البشير في المحكمة بعد صور مسـ.ـربة(صور)

أفـ.ـرجت النيابة السودانية مجددا عن وداد بابكر، زوجة الرئيس المعزول عمر البشير، بعد ساعات من إعادة احتجازها على ذمة بـ.ـلاغات بالفـ.ـساد المالي، والثراء الحـ.ـرام والمشـ.ـبوه.

وقالت النيابة، في بيان، نشرته وسائل إعلام سودانية إن زوجة الرئيس السابق”تواجه اتهـ.ـاماً تحت أحـ.ـكام قـ.ـانون الثراء الحـ.ـرام والمشبـ.ـوه، وتم الإفـ.ـراج عنها بتاريخ 14 أكتوبر الجاري، بضمان شخصين، وبعد اتخاذ كافة التدابير وحجز ممـ.ـتلكاتها”.

وأشارت إلى أن “الإفـ.ـراج الأول جاء تقديرا لحالتها الصحية التي تستدعي خـ.ـضوعها للعلاج بالمستشفى، وفق تقدير الأطباء”.

وأضافت النيابة: “أعيد القـ.ـبض على وداد بابكر في بلاغ بتاريخ 14 أكتوبر من قبل لجنة تفكيك الإخوان، وأفـ.ـرج عنها وكيل النيابة المكلف بالضمان بتاريخ 15 أكتوبر الجاري”.

وقالت النيابة العامة في السودان إنها فوجئت بصور للمتهمة المذكورة في منصات التواصل، “بما يتنافى مع حقوق المتهم الدستورية قيد الانتظار، وانتهاك صارخ غير كريم لخصوصيتها”.

ووجهت النيابة العامة بفتح بلاغ لدى نيابة الجرائم المعلوماتية لمعرفة الشخص الذي قام بالتصوير، واتخاذ الإجراءات اللازمة في مواجهته وفقا للقانون.

وأكدت النيابة، في بيانها، على احـ.ـترامها لحقوق المتـ.ـخمين، وفقا لما هو وارد بقـ.ـانون الإجراءات الجنـ.ـائية، مشددة على إرساء سيادة حـ.ـكم القانون، والحفاظ على الضـ.ـمانات الأساسية للمـ.ـتهمين مع تأكيدها مبدأ عدم الإفلات من العقـ.ـاب.

وأخـ.ـضعت وداد للتحقيق مراراً بواسطة نيابة الثراء الحـ.ـرام والمشبوه قبل أن تتعرض لوعكـ.ـة صحية اضـ.ـطرت معها السلطـ.ـات لنقلها إلى أحد المشافي الخاصة بالـ.ـخرطوم حيث تبين معاناتها من “فشل كلوي”، علاوة على مشاكل صحية أخرى.

وتعتبر وداد بابكر، الزوجة الثانية للرئيس المخـ.ـلوع، من أكثر عـ.ـناصر النظام السابق إثارة للجدل، حيث يحوم كثير من الشبـ.ـهات حول جمعها ثروة ضخمة ومنازل في أحياء راقية بالخرطوم عن طريق استغلال النفوذ.

وكانت لجنة جمدت أرصدة وحسابات وداد بابكر، وصادرت عشرات من قطع الأراضي السكنية والزراعية من المرأة المثيرة للجدل.


احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.