الحـ.ـرب تشتعل بين الممثلين الموالين للأسد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة
الحـ.ـرب تشتعل بين الممثلين الموالين للأسد

رد الممثل يزن السيد على زميله قاسم ملحو بعد أن وصفه بالفنان المأجور، واتهمه الغيرة والحسد.

وكتب تعليقاً مطولاً على منشور ملحو قال فيه إنه غير عاجز عن الرد بطريقة غير لائقة.

وتابع بأن كل تصريحاته نابعة عن صراحة وتصالح مع النفس وعفوية بعيداً عن الأمراض النفسية ولا يفكر أبداً بالكولكة لأي شخص كان.

لافتاً أن المجتمع أصبح فيه الكاذب والمنافق له مقام كبير بيز الزملاء والأصدقاء، متوعداً أن يصبح مثلهم.

قائلاً “انا بحكي يلي بقلبي مابكولك وبمسح جوخ وماعندي امراض نفسية ومتصالح مع حالي”.

وتابع يزن السيد: “بس للاسف انتو بتحبو الكذاب والجلموق والكولكجي وانا الغلط وبوعدك اني صير متلكون”.

ولكن السيد أرجع هجـ.وم ملحو عليه بسبب الغيرة والحسد من النجاحات التي يحققها على جميع الأصعدة رغم أنه ليس من أبناء دفعته.

قائلاً “اذا انت صلك عشرين سنة ماندعيت للقاء مو مشكلتي اولا وثانيا بالنسبة للتجارب بدي كتير لوصل للاوسكارات واعمالك بهوليود والعالم العربي”.

وتابع “اذا مفكرني انا من شباب دفعتك يلي صارو نجوم صف اول وانت لاء فمشكلتك مو معي شوف وين مشكلتك بعدين كتوب كومنتات متل مابدك”.

وكان قاسم ملحو قد قال بحق السيد “متل ما في قـ.اتل مـ.أجور.. في فنان مـ.أجور يحب الضوء الإعلامي ورطوه لحتى قال أراء بهالمنبر أعلى من كعب تجربته”.

كلام ملحو جاء دفاعاً عن الفنان السوري أيمن زيدان الذي شمت فيه يزن السيد في إحدى اللقاءات ليعود ويعتذر منه لاحقاً.

اقرأ ايضا: شاهد- كهرباء من التراب.. نازح سوري يبهر العالم باختراعه (فيديو)
استطاع نازح سوري توليد الكهرباء من التراب بطريقة ذكية جداً الأمر الذي لاقى تفاعلاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول فيديو للمركز الصحفي السوري أثناء مقابلة مع النازح.

وأظهر المقطع المصور نازح سوري يقوم بتوليد الكهرباء من التراب واستخراج الطاقة الدائمة منه، في اختراع فريد بمناطق الشمال السوري.

ويقول اللاجئ أن ظروف الحياة في المخيمات أشعلت برأسه فكرة توليد الكهرباء للاستفادة من الإنارة في ظل وضع مأساوي يعيشه سكان المخيمات ونقص في أهم أساسيات الحياة.

ويقول الرجل يعتقد بأن التراب يستطيع تشغيل الكهرباء لمدة عام كامل، وثم بالإمكان استبدال التراب للحصول على الكهرباء مجدداً.

وأشار أنه الطريقة التي يستخدمها هي من خلال خلص التراب بالماء والخل واستخراج الطاقة الكهربائية من خلال أسلاك يقوم بتوصيلها.

وأظهر المقطع المصور إنارته لأحد المصابيح من التراب فيما بدت قوة الكهرباء بحوالي 5v بحسب مقياس آفو متر الذي ظهر في الفيديو.

حكاية شاب سوري آخر
شاب سوري يطمح بناسا
وكغيرها من المشاريع المبتكرة تطلبت فكرة توليد الطاقة الكهربائية من التراب، تحت اسم “soil tron”، دعمًا ماديًا لتُطبّق فعليًا في مجال الإنارة، وكان ذلك عبر التواصل مع الشركات المتخصصة بمجال الطاقة والتي قدمت دعمًا “بسيطًا” تمكّن الشاب السوري “وائل المصري” من مواليد داريا بريف دمشق من خلاله البدء بشكل “نظامي”.

ابتكار جديد بدعم من “ناسا”
في 29 نيسان الماضي أطلقت وكالة الفضاء الدولية “ناسا” مسابقة محلية في قبرص لتقديم ابتكارات وأفكار جديدة من شأنها إيجاد حلول عالقة في حالات الكوارث والطوارئ.

وائل المصري ترأّس فريقًا قبرصيًا للمشاركة في المسابقة مكونًا من 17 شابًا من مختلف الأعمار والاختصاصات، بما فيها مجال الهندسة الكهربائية والمكانيكية ومجال إدارة الأعمال والرسم.

واستطاع فريق “Nestfold” الذي يقوده وائل الفوز بالمسابقة المحلية والانتقال إلى المرحلة العالمية التي بدأ التصويت عليها لاختيار الخمسة الأوائل، في 9 أيار الجاري، على أن يستمر التصويت لأسبوعين.

والفكرة تعتمد علي تنافر بين قطبين أو تاكل في أقطات تضع في التراب تنتج كهرباء مع مواد أخري كدائرة إلكترونيه و”ترانسستورات” وباقي مواد هى سر هذا الاختراع.

فالجهاز يتكون من زجاجة عادية “حامل ضغط”، وتعتمد فكرة عمل الجهاز بشكل أساسى على المكثف وشريحة الألومنيوم، فعند نزول التراب على المكثف يتم التقاطه عند دائرة الشحن له فتتولد حرارة عند هذه الدائره،

ويتم بعد ذلك تحويل هذه الحرارة المتولدة عبر شريحة الألومنيوم إلى طاقة كهرومغناطيسية تخرج من دائره التفريغ لتنقل هذه الطاقه لا سلكيا في صورة موجات إلى مصدر الإضاءة (المصباح) لتحول بمجرد وصولها له إلى طاقة كهربائية تضىء المصباح.

وينتج هذا الجهاز طاقة كهربائية قدرها 12 فولتا مستخدماً كمية من التراب قدرها واحد لتر يتم مضاعفتها إلى 220 فولتا بواسطة مضاعف الجهد الكهربي، لتكون قادرة على إضاءة المصابيح بشكل كاف ويتم تغيير التراب كل ثلاثة أيام للجهاز، وكلما زادت كمية التراب المستخدمة كلما كانت الطاقة الكهربائية المتولدة أعلى.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.