الحلم البشري يتحقق.. الإعلان عن أول سيارة طائرة في تركيا (فيديو)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة
الحلم البشري يتحقق.. الإعلان عن أول سيارة طائرة في تركيا

أعلنت شركة “بايكار” التركية، عن أول تجربة ناجحة لأول سيارة تركية طائرة، بإمكانيات تركية محلية.

وأفاد رئيس شركة بايكار، المهندس “سلجوق بيرقدار” بأن التجربة الأولى للسيارة الطائرة “جزري” أتمت اختبار الطيران بنجاح.

وقال في بيرقدار في تغريدة نشرها عبر حسابه في “تويتر”؛ أول سيارة طائرة تركية (جزري) التي نعمل على تطويرها أتمت اختبار الطيران الأول بنجاح.

وتعمل شركة “بايكار” على تطوير السيارة الطائرة بخبرات وإمكانيات تركية محلية، إذ صممها وصنعها مهندسون أتراك 100%.

وأكملت السيارة الطائرة اختبار الطيران الأول لها بنجاح، حيث تمكنت من القيام برحلتين مختلفتين في نفس الليلة بفضل نظام الطيران الذكي والمستقل الذي تمتلكه.

وارتفع النموذج الأولي منها والذي يبلغ وزنه 230 كلغ إلى 10 أمتار بعد أن بدأت الاختبارات عليها منذ أسبوع لكن بوجود حبال الأمان.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “بايكار” لصناعة الطائرات المسيرة، لعبت دورا بارزا في إنتاج وتصنيع المسيرات التركية بأنواعها المختلفة.

والتي أدت مهام عالية الدقة في العمليات العسكرية التي أجرتها تركيا خارج الحدود وداخلها.

ومن الجدير ذكره أن تركيا حققت إنجازات كبيرة خاصة مجال قطاع الطيران.

حيث دعمت إنتاج العديد من المسيرات بقدرات محلية ووطنية، وذلك في إطار سعيها للاعتماد على الذات والاستغناء عن الخارج في تقنيات وأنظمة الطيران.

اقرأ أيضا: 40 ثانية أبكت من شاهدها.. طفلة عربية تتناول الفلفل الحار من أجل المال ودموعها تصب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً لطفلة تتناول الفلفل الحار مقابل المال لمساعدة عائلتها  فيما قال ناشطون إن تناوله يكون كتحدي بينها وبين الذي سيدفع لها المال.

وأظهر المقطع المصور الطفلة والتي تبين إنها عربية قيل إنها من العراق وهي تأكل الفلفل الحار من أجل بعض المال، وظهرت الطفلة وهي تزرف دموعها أثناء تناولها للفلفل من شدة حـ.ـراراته.

واستنكر ناشطون الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي معتبرين أن الإنسانية ماتت في قلـ.ـوب بعض البـ.ـشر.

وعلقت رهف النصرت على الفيديو قائلةَ “اخـ.ـفت دمعتها بضحكه، لا حولا ولا قوة إلا بالله العلي العظيم حسبي الله ونعم الوكيل.

منير بشير قال “اللّه والله ما ناقصين هيج ضـ.ـيم احنة البنية مگفينة، اللّـه ينتقم م̷ــِْن الي سوة هيـ.ـج فيديو گون بعرضة تبين بجاه ه̷̷ـَْذآ شهر محـ.ـرم”.

من جانبه تداول رواد مواقع التواصل الاجتاعي مقطعاً آخر للطـ.ـفلة بصحبة شخص لم يظهر وجهه قال إن الفيديو عبارة عن مزحة فقط.

وأضاف إن الطفلة هي ابنة أخيه وكان الأمر عبارة عن مزحة وتحدي بينه وبين ابنة أخيه مقابل ١٠٠ روبية.

واتهمه ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بالكـ..ـذب حيث قالت أم تيم في تعليق لها “كـ.ـذاب والبنت ضحـ.ـكتها مصطنعه ولبسها والحركات هاي كلها كـ.ـذب عمل الفيديو للتبرير حسبي الله فيه
عالج الغلـ.ـط بغلط اكبر اجبر البنت تعمل المقطع وواضح ضـ.ـحكتها غـ.ـصب فيه حد بطلب منها”.

جنى الشام قالت أيضاً “الفيديو التاني مبين انو كـ.ـذب وفي واحد وراه بيخليها تضحك كل ما اجت تبـ.ـكي شوفو عيونها مدمعين ومبين عليهن الخـ.ـوووف وكأنهم غـ.ـرباءعنها
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم”.

أما ربا مان لها رأي آخر فعلقت مسـ.ـتنكرة “عـ.ـذر أقبـ.ـح من ذنـ.ـب… حتى لو عيله بتـ.ـمزح… هاد مش مـ.ـزح هاد أذى… كيف عندك قـ.ـلب تشوفها وهي بتاكل شيء انت ما بتقدر عليه.. لا حول ولا قوة الا بالله.”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.