مقـ.ـتل طفل سوري على يد لبنانيين.. إليكم الحقيقة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة 
مقـ.ـتل طفل سوري على يد لبنانيين.. إليكم الحقيقة

تضـ.ـاربت الأنباء حول سبب وفـ.ـاة الطفل السوري “حمدان خلف الساجر” طـ.ـعنا بالسـ.ـكين في منطقة بيصور بقضـ.ـاء عالية في لبنان.

وقالت صفحة “عين الفرات”، إن الطـ.ـفل السوري قـ.ـتل على يد أحد المواطنين اللبنانيين الرافـ.ـضين لوجود السوريين.

بينما كتب الصحفي “أحمد القصير” المتابع للشأن السوري في لبنان عن الحـ.ـادثة موضحا، أن “قضية مقـ.ـتل الطفل السوري “حمدان خلف الساجر” الذي تناقلته صفحات فيس بوك ومواقع إلكترونية عديدة وقعت على خلفية إشكال عادي بين شخصين وليس بسبب كون أنه يحـ.ـمل الجنـ.ـسية السورية.

وأضاف، أن الإشكال وقع بين طفلين قاصـ.ـرين والمقـ.ـتول قاصـ.ـر والقـ.ـاتل قاصر وقد تم توقيف القـ.ـاتل من قبل قـ.ـوى الأمـ.ـن العام اللبناني.

وذكر “القصير” أن الجـ.ـريمة وقعت البارحة 15/09/2020 في منطقة بيصور في قضـ.ـاء عالية، وليس كما يتم تنـ.ـاقل الخبر على أنه في منطقة البقاع.

وطالب “القصير” بتوخي الحـ.ـذر في نقل الأخبار وعدم شحن النفوس بتداول أنه تم قـ.ـتل الطفل لأنه سوري.

ويعيـ.ـش اللاجئون السوريون ظروفاً صعبة في لبنان، حيث يتعـ.ـرضون للتنـ.ـمر والعـ.ـنصرية من قبل بعض اللبنانيين إضافة إلى معاناتهم الاقتصادية،وتتكرر الاعتـ.ـداءات من قبل لبنانيين ضـ.ـد السوريين في البلاد، في وقت تواصل فيه جهـ.ـات عدة التحـ.ـريض ضـ.ـد السوريين بحجة أنهم أحد أسباب تردي الواقع الاقتصادي.

اقرأ أيضا: 40 ثانية أبكت من شاهدها.. طفلة عربية تتناول الفلفل الحار من أجل المال ودموعها تصب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً لطفلة تتناول الفلفل الحار مقابل المال لمساعدة عائلتها  فيما قال ناشطون إن تناوله يكون كتحـ.ـدي بينها وبين الذي سيدفع لها المال.

وأظهر المقطع المصور الطفلة والتي تبين إنها عربية قيل إنها من العراق وهي تأكل الفلفل الحار من أجل بعض المال، وظهرت الطفلة وهي تزرف دموعها أثناء تناولها للفلفل من شدة حـ.ـراراته.

واستنكر ناشطون الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي معتبرين أن الإنسانية ماتت في قلـ.ـوب بعض البـ.ـشر.

وعلقت رهف النصرت على الفيديو قائلةَ “اخـ.ـفت دمعتها بضحكه، لا حولا ولا قوة إلا بالله العلي العظيم حسبي الله ونعم الوكيل.

منير بشير قال “اللّه والله ما ناقصين هيج ضـ.ـيم احنة البنية مگفينة، اللّـه ينتقم م̷ــِْن الي سوة هيـ.ـج فيديو گون بعرضة تبين بجاه ه̷̷ـَْذآ شهر محـ.ـرم”.

من جانبه تداول رواد مواقع التواصل الاجتاعي مقطعاً آخر للطـ.ـفلة بصحبة شخص لم يظهر وجهه قال إن الفيديو عبارة عن مزحة فقط.

وأضاف إن الطفلة هي ابنة أخيه وكان الأمر عبارة عن مزحة وتحدي بينه وبين ابنة أخيه مقابل ١٠٠ روبية.

واتهمه ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بالكـ..ـذب حيث قالت أم تيم في تعليق لها “كـ.ـذاب والبنت ضحـ.ـكتها مصطنعه ولبسها والحركات هاي كلها كـ.ـذب عمل الفيديو للتبرير حسبي الله فيه
عالج الغلـ.ـط بغلط اكبر اجبر البنت تعمل المقطع وواضح ضـ.ـحكتها غـ.ـصب فيه حد بطلب منها”.

جنى الشام قالت أيضاً “الفيديو التاني مبين انو كـ.ـذب وفي واحد وراه بيخليها تضحك كل ما اجت تبـ.ـكي شوفو عيونها مدمعين ومبين عليهن الخـ.ـوووف وكأنهم غـ.ـرباءعنها
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم”.

أما ربا مان لها رأي آخر فعلقت مسـ.ـتنكرة “عـ.ـذر أقبـ.ـح من ذنـ.ـب… حتى لو عيله بتـ.ـمزح… هاد مش مـ.ـزح هاد أذى… كيف عندك قـ.ـلب تشوفها وهي بتاكل شيء انت ما بتقدر عليه.. لا حول ولا قوة الا بالله.”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.