سر عمره 550 عاماً.. الملكة البريطانية تكتمت عليه كل هذا الوقت والآن تم كشفه للعلن

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة
سر عمره 550 عاماً.. الملكة البريطانية تكتمت عليه كل هذا الوقت والآن تم كشفه

يعتبر تاريخ العائلة الملكية في بريطانيا صندوق أسـ.ـود ، ليس كل شئ من الممكن كشـ.ـفه إلى العلن وهو ما يؤكده سر ملكي عمره أكثر من 550 عاما.

كشفت صحيفة «ديلي إكسبريس» البريطانية، عن سر ملكي عمره 550 عاما، يترقب موافقة الملكة إليزابيث الثانية، لحـ.ـل اللغز التاريخي، وتصحيح سطور التاريخ البريطاني، رغم أنها رفـ.ـضت سابقا وبدعـ.ـم «دير ويستمنستر»، طلب فحـ.ـص بقايا جثـ.ـماني أميرين متـ.ـنازع عليـ.ـهما ومحفـ.ـوظين في برج الدير، لكشـ.ـف اللثـ.ـام عن أحد أعـ.ـظم ألغـ.ـاز التاريخ.

ويشير مصطلح «الأمراء في البرج» إلى الابنين الملكييـ.ـن، إدوارد الخامس وشقيقه الأصغر ريتشارد دوق يورك، اللذين اخـ.ـتفيا عام 1483 بعد وفـ.ـاة والدهما الملك إدوارد الرابع، كان ابنه البالغ من العمر 12 عاماً على وشك أن يـ.ـرث العـ.ـرش – لكن سرعان ما جرى الإعلان عنه أنه وريـ.ـث غير شـ.ـرعي لأن والده كان قد خطب امرأة أخرى قبل أن يتزوج من والدة إدوارد.

ولذلك ورث عم الأميرين العـ.ـرش وأصبح الملك ريتشارد الثالث، ولم يُشـ.ـاهد الصـ.ـبيان علانية مرة أخرى.

بعد ذلك بعامين، قُـ.ـتل ريتشارد في معـ.ـركة «بوسورث» على يد هنري تيودور الذي تولى العـ.ـرش وضاعف الشـ.ـائعات بأن سلفه ومنافت.ـسه قتل أبناء أخيه خـ.ـوفاً على ضياع العـ.ـرش. وعندما عُثـ.ـر على هيكـ.ـلين عظـ.ـميين في برج لندن عام 1674. أمر الملك تشارلز الثاني بوضعهما في «دير وستمنستر» في جـ.ـرة اعتقاداً منه أنهما إدوارد وريتشارد.

وذكرت الصحيفة البريطانية، أن الطلبات اللاحقة من هيئة الإذاعة البريطانية، والقناة الرابعة، و«جمعية ريتشارد الثالث» على مدى العقود الثلاثة الماضية لفحـ.ـص الرفات بالتقـ.ـنيات الحـ.ـديثة لتحديد هـ.ـوية أصحابها قوبلت بالرفـ.ـض.

ومع ذلك، كشف عالم الوراثـ.ـة الدكتور توري كينج، الذي عمل في الحفـ.ـريات الأثرية الرائدة التي أدت إلى اكتـ.ـشاف ريتشارد الثالث، عن طريقة بديلة لم يفـ.ـصح عنها، يمكن أن تحـ.ـظى بموافقة الملكة و«دير وستمنستر».
المصدر: صوت بيروت انترناشيونال

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.