شاهد.. قصة أخطر سيلفي بالتاريخ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة فريق التحرير
تمكّنت مجموعة من زوار متنزه “شيبينكى” الواقع بمدينة سان بيدرو جارسا جارسيا المكسيكية، من تصوير فيديو مميز لدب أسود، اقترب منهم بشكل كبير،

خلال التقاطهم صورا تذكارية فى الموقع، وأظهر الفيديو ثلاثة أشخاص فى المتنزه عندما ظهر دب أسود اقترب منهم، وبدأ يتفحصهم وهو يقف على قائمتيه الخلفيتين.

وأبدى الأشخاص هدوءا فى التعامل مع الموقف، بعد أن بدأ الدب يشمّ إحدى السيدات، وفق ما ذكرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، ولم يتحرك الشخصان الآخران بينما كان الدب على مقربة من السيدة التى لم تصدر أى صوت أو حركة قد تثير غضب الحيوان الضخم.

وبينما كان الدب واقفًا على قائمتيه الخلفيتين، رفعت السيدة هاتفها والتقطت صورة “سيلفى” برفقة الدب، رغم تحذير من شخص كان يصوّر الفيديو من بعيد،

واستغل المتواجدون فى المكان انشغال الدب بعد ذلك بالتحرك بالموقع، للهروب ببطئ وبدون إثارة غضب الحيوان الشرس.

وأثار الفيديو الذى انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى ردود فعل متباينة بين من أثنى على جرأة الأشخاص الذين صوروا المقطع وتعاملهم الصحيح مع الموقف، وبين فريق انتقد قيام السيدة بالتقاط “سيلفى” وهى فى مثل هذا الموقف الخطير، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

ويشار إلى أنه قبل أيام كان قد تعافى رجل من ولاية كولورادو الأمريكية، من جروح على وجهه وظهره بعد صراع شرس مع دب دخل إلى منزله من خلال المطبخ، حيث قال ديف تشيرنوسكى إنه كان يعرف أن هناك أمرا ما غير طبيعى،

عندما سمع ضجة فى وقت مبكر من صباح الجمعة فى منزله حيث يقيم مع أطفاله، وتابع لشبكة CNN، “لقد استلقيت على فراشى وأنا آمل حقًا ألا يكون هذا دبًا.. لكن خاب ظنى حينما دخلت المطبخ”.

وتابع تشيرنوسكى، الدب الأسود الكبير الذى يقدر بحوالى 400 رطل كان يقف فى الثلاجة عندما دخل الغرفة، فتح الحيوان الأدراج والخزائن وألقى بالأشياء، كان قادرا على دفع الدب إلى المرآب لإخراجه إلى الخارج، لكنه قال إن الدب أصيب بالرعب عندما اصطدم بفتحة باب المرآب وعاد إلى المنزل.

وقال تشيرنوسكى إنه تحقق للتأكد من أن الدب لم ينزل على الدرج حيث كان ينام التوأم البالغ من العمر 12 عامًا، فواجه الدب وجها لوجه، وأضاف تشيرنوسكي، “نظرنا إلى بعضنا البعض، وضربنى على جانب رأسى ولفنى وأعادنى مرة أخرى إلى الخلف..

سمعت حرفيا أنه يتصدع على رأسى.. مخلب الدب ليس طريًا ومرنا”، وكان الرجل ينزف بشدة من جروح على جبهته ورقبته، لكنه كان قادراً على الهروب بعيداً والصراخ على الدب ليغادر.

وتابع شيرنوسكى، “لقد علمت للتو أنه إذا لم يغادر، سأكون فى ورطة كبيرة.. ولكن لحسن الحظ، تم الانتهاء منه فى تلك المرحلة وغادر المنزل”،

فيما تمكن المسؤولون فى حدائق كولورادو والحياة البرية من تعقب الدب، وقاموا بقتله، وقال المسئولون إنهم سيختبرون عينات من الدب والمنزل للتأكد من اصطيادهم للحيوان المناسب.

بدوره، قال مات ياماشيتا، مدير الحياة البرية فى المنطقة: “بناءً على المسار المباشر والواضح الذى اتبعته الكلاب المتتبعة بسرعة، إلى جانب الوصف المادى للدب من الشهود،

نحن على يقين من أننا حصلنا على الحيوان المسيء.. لا نرغب أبدًا فى أن قتل الحيوانات، ولكن حماية الجمهور لها أهمية قصوى بمجرد أن يبدأ الدب فى دخول المنازل ويتعرض لحياتهم”.


احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.