تعرف على حقيقة قصة ظهور المهدي في طرطوس

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة فريق التحرير
نشرت صفحة طرطوس الغد على فيسبوك، خبر عن اعتقـ.ـال قوات الشرطة بالنظـ.ـام لشخص يزعم أنه “المـ.ـهدي المـ.ـنتظر” في ناحية  “الشيخ سعد”، وهو ما نـ.ـفته قيادة شرطة النظام فيما بعد.

وقال ناشـ.ـطون على مواقع التواصل وفقا لما تناقلوه إن “المـ.ـقبوض عليه في منزله، بناحية الشيخ سعد، كان يدعو الناس للإيمان به، بصفته المهـ.ـدي المنتظر”.

وأضافوا  إن “المقـ.ـبوض عليه المفـ.ـترض يعاني من اضـ.ـطرابات نفسية شديدة، وتم إجراء مسـ.ـحة له ليتبين أنه مصاب بالكورونا، ما يهـ.ـدد كل من خـ.ـالطه واشترى من منتجاته التي كان يبيعها على أنها زيوت طبيعية بالإصابة بالفيروس”.

ونقل موقع سناك سوري عن مصـ.ـدر مسؤول بقيادة شرطة النـ.ـظام بمحافظة “طرطوس” ،  إنه “لم يرد إليهم مثل هكذا حـ.ـادثة، ولم يلقوا القبض على أي أحد، وأكد أن مثل هذه الحـ.ـوادث تنشر على صفحة وزارة الداخلية بوصفها المصـ.ـدر الموثوق داعياً الأهالي لعـ.ـدم تداول ما يتم نشره في وسائل التواصل الاجتماعي”.

وتكثر الإشـ.ـاعات في عدة دول عربية حول ظهور شخصية المهـ.ـدي المنتظر، حتى أن بعض الشخصيات خـ.ـرجت إلى العلن وأعلنت أنها المهـ.ـدي المنتظر إلا أنها ما تلبث أن تخـ.ـتفي، حيث ظهرت في شهر نيسان من العام الفائت، الفـ.ـنانة التونسية إيمان العميري، لتدعي أنها المهـ.ـدي المنتظر، فتـ.ـلقت نقدا لاذعا وسخـ.ـرية، ولكن هذه المرة ترافقت الشـ.ـائعة بكورونا، في خطوة لبث الذعـ.ـر بين الأهالي.

اقرا ايضا: تقرير أمريكي يكشف كيف تلعب روسيا على الحبلين في مناطق الأسد

أكد تقرير أصدرته منظمة “أتلانتك كاونسل” الأمريكية أن روسيا تستخدم المساعدات الإنسانية في سوريا لشراء الولاء السـ.ـياسي وتحسين صورتها وتعـ.ـزيز نفوذها في المجـ.ـتمع.

وذكر التقرير أن روسيا في القطـ.ـاع الإنساني السوري منذ عام 2016 من خلال شـ.ـبكة مكونة من 13 منظـ.ـمة على الأقل، مشيراً إلى أن بعض هذه المنـ.ـظمات تربطها عـ.ـلاقات وثيقة مع الدولة الروسية.

وأوضح أن ما يسمى “مركز المصـ.ـالحة الروسي في سوريا” التابع لوزارة الدفـ.ـاع هو أحد أكـ.ـثر الكـ.ـيانات نشـ.ـاطاً، ويشت.ـتهر بالسمسـ.ـرة ورعاية صفـ.ـقات التهـ.ـجير التي حصلت حول دمشق وحمص وجنوبي سوريا.

وأشار التقرير إلى أنه بعد وصـ.ـول الروس إلى المنطقة الشمالية الشرقية في سوريا والتي تسيطر عليها ميـ.ـليشيات الحـ.ـماية العام الماضي، انفـ.ـجر نشاط المركز في هذه الأراضـ.ـي المدعـ.ـومة من الولايات المتحدة، إذ نفـ.ـذ 223 مهمـ.ـة في محافظتَي الرقة والحسكة ومنطقة عين العرب شرق حلب من أصل 290 خلال ستة أشهر.

وتطرق التقرير إلى مشاركة مركز المـ.ـصالحة الروسي في عملـ.ـيات التسوية، ودوره في إجبـ.ـار المواطـ.ـنين على البـ.ـقاء في تلك المناطق تحت سيـ.ـطرة النظام، مؤكِّداً أنهم يخضـ.ـعون الآن لعنـ.ـف الأجهزة الأمنية.

وختمت المنـ.ـظمة تقريرها بالقول إن قيام روسيا بتقديم المساعدات إلى المناطق التي وقعت على اتفاق المصـ.ـالحة ساعدها على تعزيز صورتها لدى السكان المحليين بعد التأييد الضـ.ـعيف الذي لقيه تدخُّـ.ـلها العسـ.ـكري، مؤكِّداً أن هذه التصـ.ـرفات هي إهانة مباشرة للمـ.ـبادئ الإنسانية المـ.ـتمثلة في الحـ.ـياد والنـ.ـزاهة، خاصة وأن الكيان الذي يقدم المساعدة لهذه المجـ.ـتمعات لعب دوراً رئيـ.ـسياً في إجبارها على الاسـ.ـتسلام.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.