لأول مرة روسيا تتدخل في قضـ.ـية مخلوف والأسد وتسـ.ـاند الأخير

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-سيف الحلبي
نـ.ـفذت الأجهزة الأمـ.ـنية التابعة لقـ.ـوات النـ.ـظام السوري، خلال اليومين الفائتين، حملة دهـ.ـم واعتـ.ـقالات طالت 12 عنصـ.ـر من العناصر الذين جنـ.ـدهم، رامي مخلوف ، سابقًا لخـ.ـدمة مصـ.ـالحه الخاصة،

فيما توالت الاستـ.ـقالات من إدارة شركة سيريتل كان أخرها اسـ.ـتقالة وزير سابق من إدارة الشركة، وذلك بحسب صفحات إعلام محلية.

وفي التفاصيل، اعتـ.ـقل النظام السوري بمساندة الشرطة العسكرية الروسية، من محافظة اللاذقية،

عدة أشخاص من الجنـ.ـاح العسـ.ـكري التابع لـ “جمعية البستان” التابعة لمخلوف،وبذلك يصل عدد المعتـ.ـقلين من العاملين والأنصار المـ.ـوالين لرامي مخلوف قد بلغ 71 شخصاً.

ووفقًا للمرصد السوري، فإنه تم اعتـ.ـقالهم في كل من دمشق، وحلب، واللاذقية، وطرطوس، وحمص،40 منهم هم عاملين في شركة سيريتل، و31 من جمعية البستان، وقد تم الإفراج عن بعض المعتقلين السابقين بعد استكمال التحقيقات معهم.

هذا وقد جاءت حملة الدهــ..ـم والإعتـ.ـقالات بعد حالات من التـ.ـوتر والغـ.ـضب سادت معـ.ـظم مدن وبلدات الساحل السوري،وتهـ.ـديد هؤلاء المعتقـ.ـلين بـ “حـ.ـرق الأخضر واليابس إن مـ.ـسّ مخلوف أي مكروه”، حسب ذات المصدر.

ومن جهة آخرى، ذكر موقع “سوق دمشق للأوراق المالية”، بأن الاسـ.ـتقالات توالت من مجلس إدارة شركة سيريتل،كان آخرها استقالة وزير الاتصالات السابق في حكومة النظام السوري، محمد الجلالي، وذلك في تاريخ 17 أيار 2020،

واسـ.ـتقالت نائب رئيس مجلس إدارة بـ.ـنك سوريا والمهجر الموالي، إحسان البعلبكي، في ذات اليوم.

وكانت هذه الاستـ.ـقالات قد جاءت في كتب رسمية وجهت لسوق دمشق للأوراق المالية، ونشرها الموقع على معرفاته الرسمية،كما استـ.ـقال بعد 3 أيام من عـ.ـضوية مجلس إدارة شركة سيريتل، “إيهاب محمد مخلوف”،

وعيين بدالًا عنه “علي رامي مخلوف” بدلاً منه، ممثلاً لـ” شركة صندوق المشرق الاستثماري” المساهمة المـ.ـغفلة القابـ.ـضة الخاصة.

كما أن الموقـ.ـع كشف في وثيقة صادرة عنه رأسمال شركة سيريتل، الممـ.ـلكومة لمخلوف حالياً والبالغ قيمته 3.35 مليارات ليرة،وعدد الأسهم المصدرة 33.5 مليون سهم، بينما وصل عدد المساهمين إلى 6,521 مساهماً بنهاية 2019، وعدد المؤسسين 5،

فضلًا على أنّ مخلوف يملك أيضًا 14858 سهم في بـ.ـنك سوريا والمهجر، فضلاً عن آلاف الأسهم في البنوك الأخرى.

والجدير ذكره أنّ خـ.ـلافات نشبـ.ـت بين النظام السوري ورامي مخلوف،بعد فـ.ـرض مبالغ ضريبة على شركة الأخير الذي رفـ.ـض دفـ.ـع ما ألزمه به النظام وعمـ.ـد إلى محـ.ـاولة فضـ.ـح تلك الخـ.ـلافات أمام الإعلام من خلال تصوير ، فيديوهات تكلم فيها عن المشاكل.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.