غنى أبو صالح .. تفاصيل جديدة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

أصدرت محـ. ـكمة تركية في ولاية غازي عنتاب جنوب تركيا الحكم النهائي بقـ. ـاتلي الفتاة السورية غنى أبو صالح والتي كانت تركيا بالعربي قد تابعت قضيتها بشكل حثيث في وقتها.

وبحسب منشور نشره والد الفتاة نبيل أبو صالح على حسابه على الفيسبوك فقد قال:

بعد مرور سنة وثلاثة شهور اقرت محـ. ـكمة الجـ. ـزاء بغازي عنتاب بالحـ. ـكم بالسـ. ـجن لمدة 31 سنة للقـ. ـاتل و21 سنة للمشـ. ـترك في الجـ. ـريمة.

وتابع أبو صالح بحسب موقع تركيا بالعربي:

نرفع اسمى ايات الشكر لمحـ. ـكمة الجـ. ـزاء بغازي عنتاب ان انصفت روحها بهذا الحـ. ـكم ونترك لعدالة السماء ان ترسل القصـ. ـاص بحقهما عاجلا او اجلا.

وكانت الفتاة السورية والبالغة من العمر 19 عاماً قد قتـ. ـلت طـ. ـعناً في 8/11/2018، على يد لصـ. ـين حاولا سـ. ـرقة هـ. ـاتفها المحمول، مسـ. ـتقلين دراجة نارية.

وقد تمكنت السلطات بعد فترة وجيزة من الوصول إلى القـ. ـتلة وكانوا اثنين يبـ. ـلغان من العمر 17 عاماً و 15 عاماً في شهر تشرين الثاني من العام 2018.

اقرأ أيضاً: إذاعة إيرانية: بشار الأسد أصيب بشلل ودخل المسـ. ـتشفى في إيران

أفادت وسائل إعلامٍ إيرانية، اليوم الأحد، أن رأ. س النـ.ـظام السوري، بشار الأسد، خضـ. ـع لعمـ. ـلية جـ. ـراحـ. ـية “دقيـ.ـقة” في وقتٍ سابق على أيدي أطـ. ـباء إيرانيين.

وجاءت العملية وفقاً لما نقلته وكالة ستيب نيوز الاخبارية السورية عن الاعلام الايراني، بتنسيق من قائد فيلق القدس الإيراني السابق، قاسم سليماني، ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

وبحسب تقريرٍ نشره موقع إذاعة “زمانه” الإيرانية، فإن “زيارة رأس النظام السوري لطهران، في آذار/مارس 2019، كانت تحمل في طياتها جانباً آخر غير التباحث في العـ. ـلاقات السياسية بين طهران ودمشق؛ وهو رسالة تقدير وشكر من الأسد للمرشد علي خامنئي وسليماني، بعد الجـ. ـراحة الناجحة، بإشراف أطـ. ـباء إيرانيين”.

وأوضح التقرير بحسب وكالة ستيب نيوز أنه وخلال “شتاء عام 2017، تحدثت تقارير إخبارية عن تراجع الوضـ. ـع الصـ. ـحي لرأس النظام السوري، بشار الأسد، واحـ. ـتمالية إصـ. ـابته بـ. ـورم في المـ. ـخ، إلا أن الأمر تطور إلى حد أنه فقد القدرة على الحـ. ـركة لبـ. ـرهة من الوقت في 2019”.

المصدر من موقع زمانه الاخبارية الايراني

وأكدت الإذاعة الإيرانية أنه “بعد مـ. ـرض الأسد كلّف قاسم سليماني الطبـ. ـيب الإيراني الشهير المتخـ. ـصص في جـ. ـراحة المـ. ـخ والأعـ. ـصـ. ـاب، سهراب صادقي، بالاستعداد لإجراء جراحة دقيقة للـ. ـرئيس السـ. ـوري، فاعـ. ـتذر لعدم قدرته على القيام بالعملية، ليتم تكليف الطبـ. ـيب رضا جليلي خشنود”.

وأضاف التقرير في ذات الصدد أن: “سليماني كلف وزير الخارجية محمد جواد ظريف بمتابعة الاستعـ. ـدادات اللازمة لإجراء العـ. ـملية، حيث زار ظريف مسـ. ـتشفى شـ. ـهداء تجـ. ـريش بطهران ثلاث مرات متتالية للإشراف على نقل الطـ. ـاقم الطـ. ـبي الإيراني والمعـ. ـدات الطـ. ـبية إلى سوريا”.

وختمت الإذاعة تقريرها، مشيرةً إلى أن “طاقـ. ـمـ. ـاً طبـ. ـياً إيرانياً بقيادة الأطـ. ـباء رضا جليلي خشنود وعلي رضا زالي، ذهب إلى سوريا في زيارة سرية للغاية، حيث أجرى العمـ. ـلية للرئيس بشار الأسد”.

اقرأ أيضاً: التتار والمغول يعودون من جديد في سوريا

تداول ناشطون سوريون، فيديوهات مفـ. ـزعة من محافظة إدلب التي سيطرت على بعض مناطقها قـ. ـوات النـ. ـظام السـ. ـوري، مـ. ـدعـ. ـومة بالطـ. ـيران الروسـ. ـي والمليـ. ـشيات الايرانية.

ويظهر في الفيديوهات والتي رصدتها تركيا بالعربي جنـ. ـود الاسـ. ـد وهم ينـ. ـكـ. ـلون وينـ. ـبشـ. ـون قبـ. ـور شهـ. ـداء الثـ. ـورة السورية كنوع من الأنـ. ـتقـ. ـام.

كما يظهر في أحد الفيديوهات عنصرين وهم يتحدثون إلى جـ. ـمجـ. ـمة بـ. ـشرية سـ. ـاخرين دون خـ. ـوف من عقاب الله قبل عـ. ـقـ. ـاب المـ. ـحـ. ـاكم الدولية إن حدثت في المستقبل.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.