صناديق الدولارات تشعل مواقع التواصل في الإمارات… وشرطة دبي تكشف التفاصيل

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

أنهت الشرطة الإماراتية الجدل الذي صاحب تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر مقاطع مصورة صناديق مملوءة بالدولارات.

وكشفت الشرطة أن الصناديق ترجع إلى عصـ.ـابة أفريقية حاولت الاحتيال على الشخص الموجود في الشريط وأن النقود مزيفة.

​وقال مدير إدارة الإعلام الأمني في شرطة دبي، العقيد فيصل عيسى القاسم، في بيان أصدره، إن عصابة إفريقية “حاولت الاحتيال على الشخص الموجود في الفيديو، حيث تعرف عليهم عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي وثم تواصل معهم وأغروه بقدرتهم على مضاعفة أمواله، مستدرجين إياه إلى شقة تحوي صناديق الدولارات المـ.ـزورة”.

🇦🇪سيف الامارات🇦🇪
@uaesword13
شرطةدبي تكشف حقيقة فيديوصناديق دولارات المزيفة التي تعود لعصابة أفريقية حاولت الاحتيال على الشخص الموجود في الفيديو،من خلال إغرائه بقدرتهاعلى مضاعفة أمواله،حيث استدرجته إلى شقةتحوي صناديق دولارات مزورة،ثم قاموابتصويره في محاولة لابتزازه، فسارع لإبلاغ الإدارةالعامة للتحريات

وأضاف القاسم أن أفراد العصـ.ـابة قاموا “بتصويره في محاولة لابتزازه ودفعه إلى إعطائهم مبالغ مالية، وعندها سارع لإبلاغ الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنـ.ـائية التي اتخذت بدورها الإجراءات اللازمة للقبض عليهم”.

وتابع القاسم: إن الشخص كاد أن يقع ضحية للعصـ.ـابة لولا وعيه وسرعة تبليغه للإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية التي سارعت بدورها في كشف الحقيقة”.

وأهاب مدير إدارة الإعلام الأمني في شرطة دبي “بأفراد الجمهور بأخذ الحيطة والحذر من التواصل الغرباء والاعلانات الوهمية في التواصل الاجتماعي وعدم تصديقهم، والإبلاغ عنهم عبر منصة ecrime.ae للبلاغات الإلكترونية أو الخدمة الذكية “عين الشـ.ـرطة”.

اقرأ ايضا
وكانت باشرت محكمة الجنايات في دبي محاكمة 3 متهمين آسيويين بتهمة السـ.ـطو على 3 فيلات وسـ.ـرقة 30 سبيكة ذهبية وساعات رولكس ومجوهرات أخرى ومبالغ مالية تتجاوزو 500 ألف درهم، وكل هذه المسروقات من فيلا واحدة فقط من الثلاث، كما طالت التهم شخصاً رابعاً أخفى الأشياء المتحصلة من الجريمة رغم علمه بأنها حصيلة جرائم سرقة.

واعترف المتـ.ـهم الأول في تحقيقات النيابة العامة بأنه اتفق مع المتهمين الثاني والثالث على الحضور إلى دبي وسرقة مجوهرات وأشياء ثمينة، واستهدفوا ثلاث فيلات في منطقة نخلة جميرا، وتسللوا إلى إحداها من ناحية الشاطئ، في ظل عدم وجود سور للفيلا، وسـ.ـرقوا خزنتين وحقيبة وفروا بها إلى فيلا أخرى قريبة وسرقوها كذلك، ثم تسللوا إلى فيلا ثالثة، وتقاسموا المبالغ المالية فيما بينهم، وغادروا الدولة بعد ان أخفوا المجوهرات منتظرين فرصة لتهريبها.

وأضاف أنهم التقوا المتهم الرابع في بلادهم، واتفقوا معه على نقل المسروقات، ثم حضروا مجدداً إلى الدولة، وانتظر في مقر سكنه منتظراً حضور المتهم الرابع إلا أن شرطة دبي كانت لهم بالمرصاد، فألقت القبض عليهم واستلمت المضبوطات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.