بالصور: من هي بائعة الآيس كريم التي اشترى منها بوتين الآيس لأردوغان

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

لا يمكن أن يترك الرئيس الروسي بوتين أي شيء للصدفة…مستحيل…هكذا هم رجال الاستخبارات..لا يمكن أن يثقوا بأحد، وهم يحسبون كل خطوة مهما كانت صغيرة وبسيطة ولا شك أنهم يشكون في ظلهم أحياناً وبعضهم يموت وهو يعاني من أمراض نفسية كالوهم والخوف الشديد والرهاب لأنهم أمضوا حياتهم في لعبة الخوف ذاتها.

وبما أن فلاديمير بوتين بالأصل قادم من جهاز الكي جي بي السوفياتي الـ.ـرهيب الذي أرعـ.ـب العالم على مدى اكثر من سبعين عاماً فلا شك أنه يتصرف كرجل أمن في كل خطواته وليس كرئيس. وقد شاهدناه في مرات كثيرة وهو يلتقط صوراً مع عمال نظافة لنكتشف لاحقاً أن عمال النظافة الذين التفوا حوله والتقطوا الصور معه ليسوا بعمال نظافة بل لبسوا لباس عمال النظافة لمهمة محددة في مرافقة الرئيس وحمايته. وفي مرة أخرى شاهدنا يلتقط صوراً مع البحارة ايضا لنكتشف فيما بعد أن نفس الاشخاص الذين كانوا يرتدون لباس البحارة هم من مرافقيه الشخصيين أو من جهار الامن الروسي.

 

لكن هذه الالاعيب الصغيرة لم تعد تنطلي على الناس في هذا العصر، حيث اصبح بمقدور اي شخص ان يسجل صور الذين كانوا بجوار الرئيس كناس عاديين مزعومين ثم يقارن صورهم بصور المسؤولين او المرافقين حوله، فيكتشفون أن الوجوه هي ذاتها لكن اختلفت الملابس فقط للتمويه. وهو تمويه اصبح ساذجاً جداً في عصر الصورة والموبايل ومواقع التواصل الاجتماعي التي تفضح كل شيء.

بالامس اشعلت صورة الرئيس الروسي وهو يشتري الايس كريم للرئيس التركي في موسكو ويدفع ثمنها من جيبه الخاص، اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، فقد ظهر بوتين بطريقة عادية عفوية وهو يشتري الايس كريم ببساطة كما يشتريه بقية الناس العاديين، لكن هل يمكن فعلا لبوتن ان يثق بأكل الايس كريم وتقديمه لضيفه اذا لم يكن متأكدا مائة بالمائة من نوعيته ومن هوية البائع أو البائعة التي يقدمته له؟

مستحيل..لقد تمكن احد الخبـ.ـثاء أن يقارن بين صورة بائعة الايس كريم التي باعت الايس لبوتين واردوغان وبين صورة لسـ.ـيدة روسية تظهر دائما وراء بوتين في حله وترحاله، فاكتشف أن بائعة الايس كريم ما هي إلا من اهل البيت الكرمليني ومن أحد مرافقي الرئيس واستخباراته الخاصة. لا بأس في ذلك ابداً، فمن حق الرؤساء والاستخبارات ان تلجأ الى كل الطرق والاساليب والحيل للتمويه والحماية، لكن من حق الخـ.ـبثاء ايضاَ أن يكشفوهم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.