بالصورة: ممثلة لبنانية تدعو إلى لحرق الفلسطينيين بذات الأفران التي استخدمها هتلر ضد اليهود!

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

أثارت ممثلة لبنانية ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما دعت إلى حـ.ـرق الفلسطينيين في “أفران هتلر” إثر احتجاجاتهم على قرارات وزارة العمل اللبنانية.

وكتبت الممثلة اللبنانية سهى قيقانو على “تويتر”، أن “تظاهرات الفلسطينيين في منطقة صيدا جنوب لبنان، تحتاج إلى قمع استـ.ـخباراتي أو حكومة عسكرية أو أفران تشبه تلك التي استخدمها هتلر لحرق الـ.ـيهود”.

وكانت قد بدأت وزارة العمل اللبنانية تطبيق خطّتها لـ “مكافحة العمالة الأجنبيّة غير الشرعيّة” التي كانت أعلنتها في السادس من يونيو/حزيران الماضي، بهدف الحد من ارتفاع البطالة وحماية اليد العاملة اللبنانية من المنافسة “غير المشروعة” كما قالت.

وأحدثت هذه الخطة -التي باشرت فرق الوزارة تنفيذها ميدانيا بغية التحقق من حيازة العمال والموظفين من غير اللبنانيين لإجازات عمل رسمية لبنانية بالمؤسسات المتنوعة التي يعملون فيها- ردود فعل سياسية وشعبية واسعة في لبنان لا سيما في أوساط اللاجئين الفلسطينيين.

ورأى هؤلاء أن تطبيق خطة وزارة العمل يعتبر مسا مباشرا بمعيشتهم بعد أن تم تحرير محاضر ضبط قانونية ومالية بحق مشغليهم، تحت شعار “مكافحة العمالة الأجنبية غير الشرعية”.
وعم الإضراب العام المخيمات الفلسطينية بلبنان، ونفذ اللاجئون اعتصامات احتجاجا على خطة وزارة العمل مطالبين باستثنائهم من تنفيذ هذه الإجراءات.

خطة ملتبسة
وحسب مراقبين، فإن المستهدف -غير المعلن رسميا- من الخطة هو اللاجئ السوري ومكافحة ما يوصف بمزاحمته لليد العاملة المحلية، لكنها أخذت في جريرتها اللاجئ الفلسطيني الذي تصف لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني أوضاعه المعيشية بأنها أدنى من المستوى المعيشي المتوسط بلبنان.

كما أكدت اللجنة أن من عوامل إفقار اللاجئ الفلسطيني الجوانب القانونية والتشريعية التي تضغط على ممارسة فئات منهم الأعمال والمهن التي يجيدونها. وقد تابع رئيس اللجنة حسن منيمنة مستجدات هذا الملف مع وزير العمل كميل أبو سليمان.

المصدر: روسيا اليوم والجزيرة نت

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.