بالصور: رئيس الوزراء التركي السابق يرتدي خاتماً مرصعاً “بحجر مقتلع من مقام النبي إبراهيم” في الكعبة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

زعم رئيس الوزراء التركي السابق ومرشح حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية اسطنبول الكبرى، بن علي يلدريم، أن حجر الخاتم الذي يرتديه في إصبعه، من مقام النبي إبراهيم عليه السلام بالكعبة.

وقال يلدريم، في تصريح وصفته بعض وسائل الإعلام التركية بالغريب، خلال مشاركته في برنامج تلفزيوني لقناة “ATV”، أمس الخميس ردا على سؤال بشأن الخاتم الذي يرتديه: “إنه هدية من نجلي. الحجر الذي يزين الخاتم تم اقتلاعه من حجر مقام النبي إبراهيم بالكعبة”.

ولم يقدم يلدريم أي معلومات عن كيفية اقتلاع حجر خاتمه من المقام المحفوظ داخل قفص زجاجي، ومن أين حصل نجله على هذا الحجر.

ومقام النبي إبراهيم عليه السلام هو الحجر الذي وقف عليه أثناء بناء الكعبة، ودعا الناس من أعلاه للحج وهو المكان الذي وجد فيه ذلك الحجر.


ويخوض يلدريم، رئيس الوزراء ورئيس البرلمان في تركيا سابقا، وأحد أبرز حلفاء الرئيس، رجب طيب أردوغان، حملة انتخابية شرسة مع منافسه من حزب الشعب الجمهوري المعارض، أكرم إمام أوغلو، على رئاسة بلدية اسطنبول، وهي أكبر مدينة في تركيا.

وسبق أن قررت لجنة الانتخابات العليا التركية إلغاء نتائج التصويت الأول في إطار السباق الانتخابي بعد شكاوى من حزب العدالة والتنمية الحاكم في البلاد على “وجود مخالفات”، وإجراء اقتراع جديد يوم 23 يونيو.

يلدريم يقول إنه يريد أن يتحدث في المناظرة المتلفزة عن مشاريعه وحلول مشاكل محافظة إسطنبول. ومن المؤكد أنه في هذا الجانب يتقدم على منافسه الذي لم يذكر حتى الآن أي مشروع لينفذه في حال فاز برئاسة البلدية، غير إطلاق جمل فضفاضة ووعود عامة، كقوله بأن “كل شيء سيكون أفضل”.

إلا أن المناظرة المتلفزة التي يترقبها الرأي العام بشغف لا يمكن أن تغير آراء الناخبين بشكل كبير. لأن دوافع كثير من الناخبين سياسية وأيديولوجية، حتى لو كانت الانتخابات محلية.

 

المصدر: وسائل إعلام تركية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.