صورة.. هل “بن علي يلدريم” لاجئ سوري؟

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

أثار مقال لصحفي تركي جدلاً واسعاً في الأوساط السياسية والصحفية بعد حديثه عن أصول رئيس الحكومة التركية السابق، والمرشح الحالي لبلدية اسطنبول الكبرى عن حزب العدالة والتنمية “بن علي يلدريم”.

وذكر الصحفي “ماسيت غوربز” في مقال كتبه بصحيفة “أرضروم بوست” أن خريطة هجرة عائلة يلدريم “مثيرة”.

وأضاف أن أسرة يلدريم “هاجرت من الرقة السورية إلى أورفا التركية، ومن أورفا إلى ولاية آغري، ومن آغري إلى قرية جوموشان كيلكيت”.

وتابع “ثم هاجروا أخيراً إلى قرية كاي في منطقة رفاعي في ولاية أرزينجان”، والتي ينحدر منها بن علي يلدريم.

ويتزامن المقال مع تحضيرات في ولاية اسطنبول لعقد جولة الإعادة من الانتخابات البلدية بين يلدريم ومنافسه المعارض “أكرم إمام أوغلو” في 23 من الشهر الجاري.

ويتجهّز يلدريم لإجراء مناظرة تلفزيونية مع منافسه إمام أوغلو على قناة فوكس نيوز التركية بإدارة من المذيع “إسماعيل كوتشوك كايا” يوم الأحد 16 حزيران

بن علي يلدرم أو بينالي يلدريم (بالتركية: Binali Yıldırım) سياسي تركي من عائلة كردية رئيس الدورة الثامنة والعشرين للبرلمان التركي منذ 12 يوليو 2018، وآخر رئيس وزراء تركي منذ 22 مايو 2016 وحتى يوليو 2018، والرئيس السابق لحزب العدالة والتنمية التركي الحاكم وأحد مؤسسيه وقادته. خدم وزيرًا للنقل منذ العام 2002 وحتى العام 2013 ومن ثم تولى الوزراة مرة أخرى في الفترة من نوفمبر 2015 إلى مايو 2016. إلى أن انتُخِبَ رئيسًا لحزب العدالة والتنمية وبالتالي رئيسًا للوزراء، وفي مايو 2017 وبعد التعديلات الدستورية التي أصبح بموجبها مسموح لرئيس الدولة بالإنتماء لأي لحزب سياسي أعيد انتخاب أردوغان رئيسًا للحزب واستمر يلدرم في منصبه رئيسًا للوزراء ال27 حتى الانتخابات الرئاسية التى ألغي إثرها منصب رئيس الوزراء بموجب التعديلات الدستورية الأخيرة.

يلدرم من مواليد عام 1955 في أرزينجان وهو متخصص في الهندسة والملاحة البحرية، وأشرف على العديد من مشاريع البنى التحتية والنقل البحري.

المصدر: وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.