بالفيديو: حوار طريف بين أردوغان وعجوز تركية عبر نافذة السيارة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

نشر رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية “فخر الدين ألطون”، مقطع فيديو لحوار قصير طريف دار بين الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” ومسنة تركية في إسطنبول، عن الانتخابات البلدية هناك، والتي صدر قرار بإعادتها مؤخرا.

وخلال المقطع، يسأل “أردوغان” المسنة التركية، مازحا عن المرشح الذي ستصوت لصالحه في انتخابات بلدية إسطنبول، لتجيبه بـ”الله أعلم!”، فيضحك الرئيس التركي ويقول لمرافقيه: “انظروا ماذا تقول”، لكن العجوز تضيف “بما إني استقبلتك هنا يا ولدي فأنت تفوز بأصواتي حتى اليوم”.

ورد “أردوغان” على كلمات المسنة، بأن ربت على يدها قبل أن يقبلها.

وكانت اللجنة اللجنة العليا للانتخابات في تركيا قررت، في 6 مايو/أيار الجاري، إلغاء نتائج التصويت على رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، وإعادة إجرائها في 23 يونيو/حزيران المقبل؛ وذلك بعد النظر في الطعون المقدمة من قِبل حزب “العدالة والتنمية” الحاكم.

وفي 31 مارس/آذار الماضي، شهدت تركيا انتخابات محلية، أفرزت فوز “العدالة والتنمية” في عموم البلاد، إلا أن المعارضة تصدرت على مستوى رئاسة بلديتي أنقرة وإسطنبول، وسط شكوك حول صحة بعض النتائج سيما في الأخيرة.

وانتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، ازدواجية المعايير الغربية إزاء إعادة انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى. جاء ذلك في كلمة له، عقب مشاركته في مأدبة إفطار مع برلمانيين عن حزب العدالة والتنمية، في إسطنبول. وأضاف: “لقد شهدنا إلغاء انتخابات في بلجيكا، لماذا لم يتدخل أحد بشؤونها الداخلية، فيما الجميع مهتم بإعادة الانتخابات في إسطنبول؟”.

المصدر: وطن

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.