أردوغان يقود “الترام” بنفسه.. فيديو وصور

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الأحد، خطا جديدا للترام في ولاية أنطاليا، جنوب غربي تركيا، وخاض تجربة قيادة الترام بنفسه خلال الافتتاح منطلقا بأول رحلة على الخط الجديد.

وتعالت صيحات التشجيع من جمهور الحضور الذين أحاطوا بالترام أثناء قيادة أردوغان له.

تعتبر تركيا من أكثر الدول العالمية التي تستقبل السياح بشكل سنويّ، ويعود ذلك لموقعها الاستراتيجيّ الذي يربط بين قارة أوروبا وقارة آسيا وتنوع الحضارات فيها، حيث كانت قديماً تحت السيطرة الإسلاميّة مما أدى إلى نشوء حضارة ذات طابع إسلاميّ وبنايات وأشكال هندسيّة إسلامية، أما القسم الآخر فكان تحت السيطرة البيزنطيّة مما جعل الحضارة والبنايات والمدن فيها تتبع شكل وتقاليد البيزنطيّة القديمة.

وهذا التنوع في الحضارات جعل مدن تركيا من أكثر مدن العالم مقصداً لعدد كبير من الزوار، ومن أشهر المدن التركية هي مدينة إسطنبول والتي تعد أكبر مدنها وتقع في الشق الأوروبي منها، وتمتاز ببنايات ومعالم تاريخية رائعة جداً، ومن المدن التي تعتبر حديثة النشأة في تركيا ألا وهي مدينة أنطاليا، التي تتمتع بشواطئ جميلة جداً وطبيعة خلابة وفنادق سياحيّة رائعة جداً، ففي هذا المقال سوف نتعرف على مدينة أنطاليا ونذكر أهم المناطق السياحية فيها.

مدينة أنطاليا تقع أنطاليا في الجهة الجنوبيّة الغربية من منطقة الأناضول، وهي مدينة تطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط من الجهة الجنوبيّة الغربيّة من تركيّا، وأطلق عليها سابقاً العديد من الأسماء فمنها أداليا أو أتاليا، وتقع المدينة على مناطق ساحليّة منخفضة ومحاطة بسلاسل جبليّة من ثلاثة جهات والبحر من الجهة الرابعة، وتبلغ مساحتها حوالي 1,417 كيلومتراً مربعاً.

وبلغت الكثافة السكانية فيها حوالي 478 كيلومتراً مربعاً حسب إحصائية علم 2007 ميلادي، وتتمتع هذه المدينة بمناخ جاف وحار صيفاً، حيث تبلغ درجة حرارتها ما يقارب أربعين درجة مئوية، مما جعلها تستقبل عدداً كبيراً من السياح في هذه الفترة، خاصة لأنها تكون فترة العطل الصيفية في أغلب دول العالم.

أما في فصل الشتاء فتزيد نسبة السياحة فيها، حيث تضم المدينة ما يقارب المليون سائح، مما جعل مطار أنطاليا من أكثر المطارات ازدحاماً في المنطقة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.