ظاهرة اغتصاب الرجال تزداد في السويد مع ظهور حالات جديدة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

اقترنت ظاهرة التحرش الجنسي والاغتصاب بالرجل منذ الأزل، بحكم تكوينه الجسماني القوي الذي يؤهله للحصول على ضحية لإشباع رغباته، لكننا لا نسمع كثيرا عن ظاهرة اغتصاب الرجال للرجل، وإن كان الأمر مستغرباً بعض الشيء.

قال تقرير لمجلس مكافحة الجريمة السويدي، أن المزيد من الرجال في السويد، يتقدمون بشكاوى بسبب تعرضهم الى الاغتصاب، وأن نسبة الشكاوى زادت كثيراً في السنوات القليلة الماضية.

وبحسب التقرير فإن عدد الرجال الذين تقدموا بدعاوى تعرضهم للاغتصاب في العام 2007 وصل الى 143 رجلاً، لكن هذا العدد زاد ليصل الى 559 رجلاً في العام 2017.

وبحسب التقرير فإن معظم الحالات تحدث عندما يتعرض الرجال الى الاغتصاب من قبل رجال آخرين.

وتقول السلطات الصحية ان استقبال حالات الاغتصاب في السنوات القليلة الماضية كان مقتصراً في السويد على النساء، لكن تم استحداث اقسام خاصة للرجال أيضا، تقدم لهم إضافة الى الرعاية الصحية الدعم النفسي والمعنوي.

ويعاقب القانون السويدي مرتكبي “الإرغام الجنسي”، وهو تهديد الشخص الآخر من أجل ممارسة الجنس، ومدة الحكم القصوى فيها، سنتان وإذا كانت الجريمة جسيمة فيكون الحكم من ستة أشهر إلى ست سنوات.

ويُعرّف القانون في إنجلترا وويلز (وعدد من الدول الأخرى) الاغتصاب بأنه اعتداء على المهبل، فتحة الشرج، أو الفم، من قبل شخص آخر دون موافقته، عن طريق العضو الذكري لمرتكب الجريمة، وهذا يعني أنه على الرغم من أن النساء يمكن أن يرتكبن نفس الجريمة بنفس القدر من الإيلاج غير القانوني، لكن القانون البريطاني لا يقر بارتكاب فعل الاغتصاب نفسه إلا من قبل رجل.

ومع ذلك، هناك بالطبع الكثير من القضايا لرجال يقولون إنهم أجبروا على الجنس وتم اغتصابهن من قبل النساء – عادة عن طريق إكراههن على ممارسة الجنس عبر العنف أو الابتزاز، أو تحت تأثير المخدرات. على سبيل المثال، يروي ديف بيكرينج، روائي مقيم في لندن، وصاحب برنامج Mansplaining Masculinity، الذي استعرض فيه كيف تؤذي المبادئ الأبوية الرجال والفتيان، قصة مروعة عن الكيفية التي أُجبر بها على ممارسة الجنس من قبل امرأة. ويقول: “لم أكن أنظر إلى ما حدث كاعتداء جنسي في ذلك الوقت. وأحد هذه الأسباب هو أنه لم يؤثر عليّ في الطريقة التي تصورت بها أن الاعتداء الجنسي سيؤثر على شخص ما.”

المصدر: الكومبيس \ فايس

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.