العالم يتـ.ـحرك.. 600 موسيقي عالـ.ـمي يقررون مقـ.ـاطعة إسـ.ـرائيل والتـ.ـضامن مع فلـ.ـسطين

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

العالم يتـ.ـحرك.. 600 موسيقي عالـ.ـمي يقررون مقـ.ـاطعة إسـ.ـرائيل والتـ.ـضامن مع فلـ.ـسطين

وقع قرابة 600 موسـ.ـيقي على خـ.ـطاب مفتوح دعوا فيه فنـ.ـانين آخرين للانضـ.ـمام إليهم في مقـ.ـاطعة إسـ.ـرائيل والتـ.ـضامن مع فلسطـ.ـين.

وقال الموسيقيون في رسالتهم: “نحن كموسيقيـ.ـين لا يمكن أن نبقى صـ.ـامتين ومن الضـ.ـروري في هذا الوقت أن نقف مع فلسطين.. نحن ندعو أقرانـ.ـنا للتأكيد عـ.ـلانية على تضـ.ـامنهم وتعـ.ـاطفهم مع الشعب الفلسـ.ـطيني”، معتبرين أن “الصمـ.ـت هو تو.اطؤ مع جـ.ـرائم الحـ.ـرب الإسـ.ـرائيلية.. الصـ.ـمت ليس خيارا”.

تسـ.ـتعد المؤسسات الفلـ.ـسطينية والعربية والإسـ.ـلامية والأمريكية العاملة في الولايات المتحدة لتنظـ.ـيم مظـ.ـاهرة “ملـ.ـيونية”، يوم غد السبت، في العاصمة الأمريكية، واشنـ.ـطن.

وستجري المظاهرة تحت عنـ.ـوان “معـ.ـاقبة ور.د.ع إسـ.ـرائيل”، وتنـ.ـديدا بجـ.ـرائم الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيلي المستمرة بحـ.ـق أبناء الشـ.ـعب الفلسطيني، وآخرها الحـ.ـرب على قطـ.ـاع غـ.ـزة، التي انتهت الجـ.ـمعة الماضية، حسبما أفادت وكالة “وفـ.ـا” الفلسطينية.

وقالت وكالة “وفا” إن تلك المؤسسات مستمرة في حـ.ـشد الجـ.ـماهير لهذه المظـ.ـاهرة الملـ.ـيونية، بعد نجـ.ـاحها الكبير في حشـ.ـد عشـ.ـرات الآلاف خلال المـ.ـظاهرات التي نظـ.ـمت إبـ.ـان الحـ.ـرب على قطاع غـ.ـزة واقتـ.ـحامات المسـ.ـج.ــد الأقـ.ـصى، في العديد من المدن الأمريكية، أبرزها في نيـ.ـويورك وشيـ.ـكاغو وديربورن وتكـ.ـساس وسان فرانسـ.ـيسكو.

وقال المهـ.ـندس مرجـ.ـان أبو محـ.ـمود، أحد المنـ.ـظمين للمـ.ـظاهرة من ولاية تكـ.ـساس: “إن التحـ.ـضيرات ما زالت مستمرة لحـ.ـشد أكبر تجمع فلسطـ.ـيني تشهده العاصمة الأمريكية واشـ.ـنطن لصالح القـ.ـضية الفلسطينية

حيث من المتوقع أن تز.حف الجـ.ـاليات الفلـ.ـسطينية صـ.ـوب العـ.ـاصمة واشنطن يوم السبت المقبل للتنـ.ـديد بجـ.ـرائم الاحتـ.ـلال، وإيصال رسالة للإد.ارة الأمـ.ـريكية بأن القـ.ـدس والمسـ.ـجد الاقـ.ـصى خـ.ـط أحـ.ـمر لكل العـ.ـرب والمسلـ.ـمين، وضـ.ـرورة إيقاف المـ.ـساعدات العسـ.ـكرية الأمريـ.ـكية عن دولة الاحـ.ـتلال التي تستـ.ـخدمها في جـ.ـرائـ.ـمها ضـ.ـد أبناء شعـ.ـبنا”.

انتـ.ـقاد تركـ.ـي نـ.ـاري لإسـ.ـرائيل- تصريحات رسمية
قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، إن مـ.ـمارسـ.ـات إسـ.ـرائيل الاستفـ.ـزازية هي جزء من حمـ.ـلة ممنـ.ـهجة للتطـ.ـهير العـ.ـرقـ.ـي والد.يني والثـ.ـقافي.

ودعا تشاووش أوغلو في كلمة، خلال مشاركته عبر اتصال مرئي في جلسة خـ.ـاصة حول فلسطين، ينظمها مجلس حقـ.ـوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، دعا إلى إنـ.ـهاء حـ.ـصار قطـ.ـاع غـ.ـزة فـ.ـورا، مؤكدا أنه غير إنـ.ـساني، وهو عقـ.ـاب جمـ.ـاعي.

أول إعلان صـ.ـاروخي غير مسـ.ـبوق من قبل حـ.ـمـ.ـاس- شاهد

كشـ.ـفت كتـ.ـائب القسـ.ـام، الجـ.ـناح العسـ.ـكري لحـ.ـركة “حمـ.ـاس” في مقطع فيديو عن الصـ.ـواريخ الجديدة التي استخـ.ـدمتها خلال الحـ.ـرب الأخيرة ضـ.ـد الإسـ.ـرائيليين، في المعـ.ـركة التي أطلـ.ـقت عليها “سـ.ـيف القـ.ـدس” .

ومن بينها صـ.ـاروخ “عيـ.ـاش 250” وهو “جـ.ـيل جديد من أجـ.ـيال الصـ.ـواريخ المصنـ.ـعة محليا، ويصل مداه لأكثر من 250 كيـ.ـلومترا وبقـ.ـوة تد.م.ــيرية هي الأكـ.ـبر

وانطلق الصـ.ـاروخ لأول مـ.ـرة تجاه مطـ.ـار رامـ.ـون بجنوب فلسطين وعلى بعد نحو 220 كم من غـ.ـزة، وقد جعل الصار.وخ كل نقطة من شمال فلسطين إلى جـ.ـنوبها في مـ.ـرماه”.
المصدر: روسيا اليوم

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.