كورونا ينهي حياة فنانة عربية مشهورة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة فريق التحرير
رحـ.ـلت الفنانة المصرية رجاء الجداوي عن 82 عاما بعد مـ.ـعاناة مع المـ.ـرض جراء إصـ.ـابتها بفيروس كورونا.

وكانت الجداوي قد أصـ.ـيبت بالفيروس في مايو/أيار، ثم نقلـ.ـت بعدها إلى المسـ.ـتشفى لتلقي العـ.ـلاج.

وأعلنت ابنتها، أميرة مختار، خبر وفـ.ـاتها عبر صفحتها على فيسبوك.

وولدة الفنانة الراحلة في الإسماعيلية عام 1939، باسم نجاة علي حسن الجداوي. وانتقلت للعـ.ـيش مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا في القاهرة بعد انفصال والديها وهي لا تزال في سن صغيرة.

وألحقتها خالتها بمدرسة داخلية حيث أتقنت عددا من اللغات، وقد عملت الجداوي مترجمة بإحدى شركات الإعلان في بداية حياتها، قبل أن تتوّج ملكةً لجمال مصر عام 1958.

وكانت أولى المشاركات الفنية لرجاء الجداوي في فيلم “غريبة” مع المطربة نجاة عام 1958، لتتوالى بعد ذلك مشاركات لم تنقطع سواء في السينما أو أو التلفزيون أو المسرح على مدى أكثر من 60 عاما.
وتزوجت الجداوي من لاعب الكرة حسن مختار وأنجبت أميرة.

ومن أشهر الأعمال التي شاركت فيها الجداوي، فيلم “إشاعة حب” مع عمر الشريف، وسعاد حسني، ويوسف وهبي؛ وفيلم “البيه البواب” مع أحمد زكي؛ ومسرحيتَي “الواد سيد الشغال” و”الزعيم” مع عادل إمام.

وكانت آخر مشاركات الجداوي الفنية في مسلسل “لعبة النسيان” والذي بث في رمضان 2020، وبعد الانتهاء منه أعلنت إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وأودعت إثر ذلك في مستشفى للحجر الصحي بمدينة الإسماعيلية.

اقرأ ايضا: ممثل سوري يهـ.ـاجم البيسة (روح انضب بقا)
هـ.ـاجم الممثل السوري “أويس مخللاتي”، الدراما السورية، ووجه كلمة مباشرة لنقيب الفنانين السوريين زهير رمضان قائلاً “روح انضب”.

جاء ذلك خلال لقاءٍ تلفزيوني في برنامج “راحة علينا”، مع “هشام حداد”، هاجم فيه مخللاتي مسلسل باب الحارة واتهمه بالإساءة لتاريخ سوريا.

ووجه المقدّم اللبناني “هشام حدّاد” سؤالاً لضيفه “أويس” في برنامج «راحت علينا» حول نجوميّة أويس في الدراما السوريّة بعيداً عن الأعمال المشتركة ليجيب الضيف بـ «آخر همّي» ما فاجأ مقدّم البرنامج.

وأضاف “مخللاتي” في معرض إجابته على سؤال هشام «أنا ما بشتغل باب الحارة، آخر همّي اشتغل عقيد»، معتبراً أن مسلسل باب الحارة يشوّه الصورة الدمشقيّة الحقيقيّة وأن هذا التشويه «عن قصد» حسب تعبيره.

يذكر أن مخللاتي بدأ مشواره في دبلجة المسلسلات التاركية، ثم لمع في مسلسل الهيبة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.