إلهام شاهين تكشف أسرار لقائها ببشار الأسد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعات

كشفت الفنانة المصرية، إلهام شاهين، عن تفاصيل زيارتها لسوريا برفقة الفنان الراحل فاروق الفيشاوي في عيد الفنانين ولقائها بالعديد من المسؤولين وعلى رأسهم الرئيس بشار الأسد لمدة ساعة.

وقالت شاهين ببرنامج “نظرة” المذاع على قناة صدى البلد، إن الاستقبال كان رائعا، وإنها التقت خلال الرحلة العديد من المسؤولين في سوريا وعلى رأسهم الرئيس بشار الأسد لمدة ساعة، وقص لها ما يحدث في سوريا، لا سيما على الحدود مع تركيا، وما تشهده من اختطاف الشباب السوري دون الخامسة والعشرين عاما لاستخدامهم كقطع غيار.

وأكدت الفنانة أن تركيا باتت أكبر مكان لتجارة الأعضاء البشرية في العالم، مشيرة إلى أن هذا شيء موجع لا يصدق.

وأردفت أن الرئيس بشار الأسد تحدث عن مواقف مصر مع سوريا ووحدة الشعبين الملتصقين منذ الوحدة بين البلدين في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

وقالت الهام شاهين في مقابلة مع قناة صدى البلد المصرية إن بشار الأسد أخبرها أن لديه الكثير من الوقت وهو يتابع التطورات على الشاشات حيث شرح لها كيف تواجه سوريا الارهاب مركزا بشكل خاص على ادانة تركيا .

وأضافت أنه شرح لها بأن الشعبين في مصر وسوريا تربطهما علاقات قديمة ولا سيما خلال الوحدة وحرب تشرين ، مشيرة إلى انها لم تكن تعرف تفاصيل الأحداث في سوريا

ولم تأت الهام شاهين على الإشارة إلى ما تحدثت به لبشار الأسد أو المسؤولين الآخرين ، بل اكتفت بنقل ما ابلغوها بها .عبر وسائل الاعلام .

ولم تعلن مصادر النظام الرسمية عن اللقاءات بشار الأسد والمسؤولين الآخرين مع الهام شاهين التي تعد ممثلة مصرية ذات شهرة واسعة عربيا .

وتوقفت اللقاءات الرسمية بين المسؤولين المصريين والسوريين مع بداية الثورة السورية بعد قرار الجامعة العربية تعليق مقعد سوريا ، في حين يسعى النظام الى التواصل مع شخصيات فنية ونقابية عربية ضمن مساعيه فك العزلة المفروضة عليه .

وأجرت الهام شاهين عدة مقابلات مع محطات تلفزيونية مصرية من بينها مقابلة مع الاعلامي عمرو اديب ضمن برنامجه “كل يوم”، المذاع على شاشة ON E حيث دافعت فيها عن النظام وقالت : انها لم تر في الرئيس بشار الاسد الشخص الذي يصوره الاعلام على انه يقتل شعبه مشيرة إلى أن أسواق دمشق ممتلئة بصور بشار الاسد وانها قابلت امرأة قالت لها أنها فقدت اربعة من ابنائها في الجيش ولو كان لديها شباب اخرين لارسلتهم فداء لبشار الاسد

بحسب الهام شاهين فإن زيارتها الى دمشق جاءت بدعوة من نقابة الفنانين بقصد الاحتفال بالانتصارات التي حققها الجيش على الارهاب وان أول المستقبلين لها كان الممثل دريد لحام ونقيب الفنانين زهير رمضان .

وتنشط نقابة الفنانين في سوريا بالاطار العربي بهدف استقطاب فنانين من الدول العربية لاقناعهم بوجهة نظر النظام والتأثير في الرأي العام العربي ، وتخرج عن دورها النقابي في الدفاع عن مصالح الفنانين السوريين وتنخرط بشكل علني في السياسة كجزء من أدوات النظام .

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.