ياسر العظمة يظهر في مقطع فيديو جديد موجهاً رسالة لمحبيه (شاهد)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

وجه الفنان السوري الكبير “ياسر العظمة” رسالة إلى محبيه من العالم العربي ومن السوريين.

وقال الهظمة في فيديو نشره على حساباته الرسمية أنه يتابع كافة التعليقات التي ترد عبر صفحات التواصل الاجتماعي، كلمة كلمة وسطراً سطراً.

العظمة ظهر عبر مقطع مصور، ألقى فيه التحية على جميع محبيه ومتابعيه في العالم العربي، متمنياً أن يعاد شهر رمضان على الأمة بعد أن تكون الغمة قد انزاحت عنها وفق تعبيرها.

العظمة أعلن عن إطلاقه قناة خاصة على موقع يوتيوب، حيث سيعرض خلالها اعمالها الجديدة التي قال إنها قيد التفنيذ، دون أن يعطي أي تقاصيل إضافية.

وكان العظمة قد قدم آخر أعماله الفنية من سلسلة مرايا، قبل سنوات، في سلسلة صورت في الجزائر، ولم تلقى ذلك النجاح المتوقع، قبل أن تتوقف السلسلة منذ ذلك التاريخ.

وفور نشر المقطع انهالت التعليقات عليه من قبل محبي العظمة، الذي اشتهر في سلسلة مرايا وتصدرت الشاشات العربية طوال تسعيتات وثمانينيات القرن الماضي.

 

اقرأ أيضاً: تعميم من وزارة الداخلية لكافة الولايات بشأن طقوس رمضانية .. المسموح والممنوع

أرسلت وزارة الداخلية التركية، الثلاثاء، تعميمًا لكافة الولايات وعددها 81 ولاية، بخصوص التدابير والإجراءات الاحترازية المزمع اتخاذها خلال شهر رمضان المبارك، في إطار التصدي لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).

ووفق التعميم فإن كافة التدابير المتبعة حتى الآن في مواجهة الفيروس، ستستمر كذلك على نفس النهج طيلة الشهر الكريم.

وشدد التعميم على أنه لن يتم السماح بإقامة الخيام الرمضانية، وموائد الإفطار العامة، وأية فعاليات تقتضي احتشاد المواطنين وازدحامهم، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة حيال ما قد يحدث من عدم التزام المواطنين بقواعد التباعد الاجتماعي عند خروجهم بين وقتي الإفطار والسحور.

وأشار أن الجهات المعنية ستقوم في إطار التدابير نفسها بغلق الشوارع التي يتم التردد عليها بشكل مكثف عادة بين وقتي الإفطار والسحور خلال شهر رمضان، مشيرًا إلى أنه سيتم فرض قيود على زيارات الأضرحة.

وأوضح التعميم كذلك أنه سيتم اتخاذ كافة التدابير لمنع التكدسات على أفران الخبز قبيل وقت الإفطار، من خلال وقف عمل تلك الأفران قبل الإفطار بساعتين على أن تستأنف عملها ثانية بعده.

وشدد على أن كل ولاية سيكون منوط بها تفعيل كافة الآليات التي من شأنها المساعدة على مرور شهر رمضان المبارك بسلام وآمان، مع أخذ الاحتياطات الأمنية اللازمة في عموم الولايات حيال أية تجمعات أو تكدسات محتملة قد تحدث.

ولفت التعميم كذلك إلى أنه سيتم وضع التكدس المروري في الحسبان، وفي هذا الإطار سيتم قبل الإفطار بـ3 ساعات، ومن خلال التنسيق اللازم مع البلديات، بزيادة عدد حافلات النقل العام، والرحلات بكافة المدن.

وأشار التعميم إلى أن الجهات المعنية ستقوم بمراقبة مشددة على ارتداء الأقعنة والكمامات، ومدى مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي في المواصلات العامة، ومحطات الحافلات.

تعميم الداخلية تناول تدابير متعلقة بوقفة عيد الفطر، وأيام العيد أيضًا، وفي هذا الصدد أكد أنه سيتم التشديد على مراقبة التدابير المتعلقة بقواعد التباعد الاجتماعي، وارتداء الأقنعة، خلال زيارات المقابر التي تجري عادة بتلك الأيام، مع قياس درجات الحرارة للزوار عند مداخل ومخارج المدافن.

التعميم استعرض كذلك بعض التدابير حيال الباعة الجائلين، وغيرهم من العناصر التي قد تتسبب في حدوث تكدس بالشوارع طيلة شهر رمضان.

وشدد البيان على أن الجهات المعنية ستكثف من حملاتها الرقابية على المصانع والشركات التي تستغل شهر رمضان والعيد لرفع أسعار المنتجات بشكل فاحش، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات القانونية بحق المتجاوزين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.