بالفيديو: واعظ سعودي يرشق فتاة بالحذاء في الشارع ويشتمها: يا زانية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

ألقت قوات الأمن السعودية القبض على واعظ ديني، بعد انتشار فيديو أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهر في الفيديو رجل يلقي موعظة وسط الطريق، متهما كل امرأة تكشف وجهها أو يشم أحد رائحتها بالزنا.

وأثناء حديثه، مرت فتاة من أمامه لا ترتدي النقاب، فأشار إليها وقال “يا زانية”، ورماها بحذائه مثيرا رعب النسوة من المارة وصراخهن.

وقالت صحيفة “المرصد”، إن الجهات المختصة قبضت على الواعظ، ونقلت عن مصادر مطلعة قولها إنه يعاني من مشاكل نفسية وتم توقيفه لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه.

وبعد قصقصة أجنحتها والحجر عليها، عقب عقود من السطوة والمكانة الاجتماعية، تحولت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية من فعل الأمر إلى أسلوب “التحذير”، وسط التغييرات التي يشهدها المجتمع السعودي.

وبعد وصول محمد بن سلمان إلى ولاية العهد، منتصف 2017، توقفت أغلب نشاطات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية، التي كانت تمنع ما تسميه “التبرج في الطرقات”، وتحظر الموسيقى والغناء والاختلاط في المطاعم والمقاهي والمولات (وبطبيعة الحال الرقص) في شوارع المملكة ومرافقها العامة.

الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية، عبد الرحمن بن عبد الله السند، حذر من تداول ونشر مقاطع المنكرات، وقال: إن “المخالفين سيتعرضون للمساءلة القانونية”.

وأضاف السند خلال لقائه منتسبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة المدينة المنورة، أمس الأربعاء: “إن أعظم المنكرات وأشنعها نشر المنكر وإذاعته وتبادله في وسائل التواصل الاجتماعي”، مستشهداً من الكتاب والسنة للتحذير منه وبيان مفاسده، مشدداً على أنه “لا يُسمح بتداول ونشر مقاطع المنكرات”.

ولفت رئيس الهيئة إلى عظم شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وأنها من شعائر الإسلام الظاهرة، وطريق الأنبياء والرسل ومن سار على دربهم من الصالحين، موضحا أن “خيرية هذه الأمة نالتها بقيامها بشعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فهي أعظم صفات أهل الإيمان”.

وانتشرت، خلال الأشهر الماضية، عدة مقاطع مصورة تُظهر تصرفاتٍ كانت محرمة ومحظورة في الشوارع السعودية.

المصدر: “المرصد” والخليج اون لاين

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.