بالصور..عائلة مكسيكية تعتنق الإسلام بسبب مسلسل “أرطغرل”- شاهد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

أشـ.ـهر زوجان مكسيكيان إسلامـ.ـهما، بعد تأثرهما بالأنشطة الانسانية لتركيا ومسلسل “قيامة أرطغرل”.

جاء ذلك خلال برنامج نظمته رابطة “المجتمع المـ.ـسلم الأمريكي” في لوس أنجلوس، وشارك فيه الممثل التركي جلال آل، الذي جسد شخصية عبدالرحـ.ـمن ألب، في قيامة أرطـ.ـغرل.

وحظي الفنان آل، الذي تحدث عن تركيا ومسلسل أرطغرل، باهتمام كبير من الحضور.

وفي ختام البرنامج، وقف زوجان مكسيكيان بجانب الفنان، ونطقا بالشـ.ـهادتين معه، مشهران إسلامهما.

وأوضح الزوجان أنهما قررا الدخول في الإسـ.ـلام، جراء تأثرهما بالأنشطة الانسانية لتركيا حول العالم، ومسلسل “قيامة أرطغرل” على وجه الخصوص.

وأهدى الممثل آل، نسختين من القرآن الكريم، إحداهما بالإنجليزية والأخرى بالإسبانية، للزوجـ.ـين، إلى جانب العلم التركي.

بدوره أعرب الفنان آل، عن سعادته البالغة، برؤية أناس يعيشون في أماكن بعيدة عن تركيا، ويتابعون أنشطتها الإنسانية ويتأثرون بها.

قيامة أرطغرل (بالتركية: Diriliş: Ertuğrul)، هو مسلسل تاريخي تركي تقع أحداثه في القرن الثالث عشر الميلادي، ويعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية. وقام بدور أرطغرل الممثل التركي إنجين ألتان دوزياتان في 150 حلقة، وخمسة مواسم بعد أن شاهده قرابة 3 مليارات إنسان في العالم، حسب وكالة الأناضول، وبث عبر شاشات دول كثيرة، وحقق نجاحاً كبيراً في العالم العربي.

المسلسل فيه الكثير من الوقائع التاريخية العامة الخاصة بقبيلة قايي وتنقلاتها، ولكن أغلب الأحداث التفصيلية للمسلسل هي من الوقائع الدرامية غير التاريخية من وحي خيال وإبداع الكاتب والمنتج التركي محمد بوزداغ (بالتركية: Mehmet Bozdağ)، إلا أنها تخدم الخط العام للأحداث التاريخية من صراعات وخيانات يقابلها إقرار الحق والعدل والمرحمة.

المصدر: وكالة الأناضول، ووكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.