إلهام شاهين تهـ.ـاجم الشيخ الشعراوي وتتهكم عليه

شنت الفنانة المصرية إلهام شاهين، هجـ.ـوما على الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي خلال إحدى الندوات الثقافية التي أقامها الدكتور خالد منتصر للحديث عن كتابه الجديد: “هذه أصنامكم وهذه فأسي… لماذا يخاصم المسلمون الحداثة”.

وقالت شاهين لخالد منتصر: “أنا تعلمت منك كثيراً، وأحب كل ما تكتبه، وأردده في المقابلات التي أشارك فيها”، مشيرة إلى أن “رجال الدين يتحدثون عن الدين، في قضايا لم تذكر في القرآن وعلى رأسهم الشيخ الشعراوي”، وتهكمت عليه قائلة: “الشعراوي قال إن مريض الكلى يجب ألا يتعالج من مرضه”.

وحضر تلك الاحتفالية عدد كبير من المثقفين والفنانين ومنهم الدكتور حسن طلب والإعلامية هالة سرحان.

وهاجـ.ـمت الفنانة إلهام شاهين من قبل، موقف جامعة الدول العربية، تجاه ما يحدث فى سوريا، متسائلة:”من مصلحة من ما يحدث فى دمشق اليوم؟”.

وقالت “إلهام” خلال لقائها ببرنامج “العاشرة مساءًا” المذاع على قناة “دريم”،:”سوريا بلد عريق وأصيل وله تاريخ عظيم، وليس من مصلحة العرب مايحدث بها”.

وتابعت:” حزينة على ما يحدث فى سوريا ولا يجوز أن تخلو جامعة الدول العربية من المقعد السورى فى الوقت الذى نجد العكس فى الامم المتحدة بوجود مقعد مخصص لسوريا”.

وتعرضت الفنانة المصرية إلهام شاهين إلى حملة من الانتقادات بسبب زيارتها الحالية إلى سوريا لحضور معرض دمشق الدولي في دورته ال 61 .

حيث يرى المنتقدين أن الوضع في سوريا وما تواجهه من حروب ومصاعب لا يسمح بذلك وما كان عليها وعلى الفنانين المشاركين بالمعرض الذهاب إلى تلك الزيارة بحسب “نورت “.

وخرجت الفنانة إلهام شاهين للرد على تلك الانتقادات في إتصال هاتفي مع الإعلامي المصري ” عمرو أديب ” من خلال برنامجه ” الحكاية ” الماع على قناة mbc مصر .

وقالت إلهام إنها مازالت في سوريا لحضور معرض دمشق الدولي الذي يشارك به وفود من أكثر من 50 دولة .

وإنها لا تتابع مواقع التواصل الاجتماعي لذلك لم تر تلك الانتقادات .. لكن رغم ذلك فهم لم يفعلوا أمرا مسيئا بل توجهوا بكل الحب للشعب السوري .

وأضافت : ” لا ألتفت لأي انتقادات وهشارك في كل المناسبات الحلوة والمرة .. وسوريا ومصر شعب واحد ولن ينفصلوا ” .

وعن حفل الافتتاح قالت إنه كان رائعا ومشرفا .. وشارك في حفل الافتتاح وفد مصري يضم النجم محمود حميدة وصفية العمري والنجمة عفاف راضي .

وأكدت أنها ليست المرة الأولى لها التي تزور فيها سورياحيث زارتها أكثر من مرة ولكن هذه المرة تعد بالنسبة لها الأفضل فقالت : أكتر مرة حسيت فيها بعودة الحياة الطبيعية تماما .. سوريا عادت للحياة .