تحدث بالعربية.. مسلم كوري غاضـ.ـب من حفلات الترفيه في “بلاد الحرمين”.. وتركي آل الشيخ يتوعّد مشاغبـ.ـب بالحساب (فيديو)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال – متابعة

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لشخص ذي ملامح شرق آسيوية، يتحدث العربية وينتقد بـ”حسرة” ما يحدث في المملكة العربية  السعودية من استقبال للفرق الموسيقية. 

وقال متداولو مقطع الفيديو، الذي انتشر الإثنين 28 أكتوبر/ تشرين الأول 2019 إن الشخص الذي يتحدث بالفيديو أحد أبناء الجالية المسلمة في من كوريا الجنوبية.

ويتحدث المسلم الكوري عن صـ.ـدمته من المشاهد التي رآها من خلال الفيديوهات من إقامة الحفلات الموسيقية الصـ.ـاخبة في أرض الحرمين؛ “الأرض التي ولد وعاش فيها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام” كما قال. 

كما انـ.ـتقد استضـ.ـافة الفرقة الكورية معتبرا أنها تغني أحيانا كلمات فيها إلحـ.ـاد، مؤكداً أنه لا يهـ.ـاجم  المملكة العربية السعودية، ولكنه يتحدث حبا في بلاد الحرمين.

تركي آل الشيخ يتوعد شخص ارتـ.ـكب خطـ.ـأ

من جانبه، توعّد المستشار في الديوان الملكي ورئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ أحد المشاركين في فعاليات الترفيه بعد قيامه بتصرف مشـ.ـاغب وغير أخلاقي.

ونشر آل الشيخ عبر حسابه الرسمي في موقع “تويتر” مقطع فيديو لشخص يقوم بعـ.ـرقلة “الرجل الطويل” الذي يرتدي أخشاباً في قدميه ويتجول بين زوار فعاليات الترفيه التي تقوم بالسعودية.

وعلق آل الشيخ على الفيديو بالقول :” عرفتو لما نقول في ناس ما تستحي، هذا نموذج، وسيتم اتخاذ الإجراء النظامي معه”.

النائب العام يأمر بإيقاف فتاة منتقبة رقصت بصـ.ـخب

يشار إلى أن فيديو المسلم الكوري يأتي يوم من إصدار النائب العام السعودي، قرارًا بتوقيف فتاة سعودية منتقبة ظهرت في مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع أثناء قيامها بالرقص خلال فعاليات “موسم الرياض” الترفيهي.

وتسببت الطريقة التي رقصت بها الفتاة المنتقبة بموجة جدل واسعة في المجتمع السعودي منذ أمس وحتى اليوم، ما دفع النائب العام لإصدار أمر السبت 26 أكتوبر/ تشرين الأول 2019 بأن يتم إيقاف الشابة المنتقبة التي تظهر بالفيديو وهي ترقص.

وكانت الفتاة التي ارتدت العباءة التقليدية والنقاب قد أشعلت ضجـ.ـة واسعة بين السعوديين، بعد قيامها بالرقص وسط تجمع عدد من الشباب والفتيات، بطريقة تبدو غير مألوفة على المجتمع السعودي، المعروف بتوجهه المحافظ.

وأثار المقطع تفاعلاً واسعًا بين المغردين السعوديين الذين عبروا عن صـ.ـدمتهم من تصرف الفتاة، معتبرينه غير مناسب وخروجًا على تقاليد وأخلاقيات السعوديين.

فيما اعتبر البعض أن ما قامت به يمثل إسـ.ـاءة للوطن، بينما هناك من دعا إلى ضرورة التحقيق ومحاسبتها على تجاوزاتها، فضلاً عن قول البعض أن هذه الفتاة ليست سعودية وإنما “أجنبية” تحاول أن تشـ.ـوّه صورة بنات البلد، حسب قولهم.

وموسم الرياض هو أحد مهرجانات مواسم السعودية الـ 11 التي أطلقت على مستوى المملكة بدءًا من العام الجاري، وتهدف لتحويلها إلى وجهة سياحية عالمية.

وانطلق المهرجان في 11 أكتوبر، ويتوقع أن يستقطب 20 مليون زائر، فيما يصل عدد فعالياته إلى كثر من 100 فعالية، تتوزع على 12 موقعًا بمساحة 14 مليون متر مربع.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.