الداعية السعودي الكلباني يتقدم خطوة أخرى لتحليل المحرمات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

تسببت تدوينة كتبها الداعية السعودي وإمام الحرم المكي السابق عادل الكلباني في جدل واسع مع متابعيه على تويتر.

وكان الكلباني قد كتب في تغريدة له على حسابه في تويتر : ” اقرأ ، ورتل ، واتل ، وتغن بالقرآن تفز يوم يقوم الناس لرب العالمين.. اقرأ تلك الآيات تنير لك حياتك ، وتملؤها سعادة وبشرا . فلا تضل ولا تشقى” .

وفي رد أحد متابعيه على تدوينته كتب قائلا : لا يجتمع حب القرآن وحب الغناء في قلب واحد ” .

ورد الكلباني بالقول : ” قد اجتمع حب الله ورسوله عند شارب الخمر كما في الصحيح ” .

بينما تساءل مغرد آخر : سؤال؟ تناقشت مع أحد الإخوان بقول تغن بالقرآن وقال لا يجوز ربط القرآن بلفظ الغناء وأنا سبق وقرأت في احد الجوامع لوحة إعلانية لمسابقة التغني بالقرآن هل هذا اللفظ ” الغناء بالقرآن”، جائز وما أصله باللغة العربية ” .

وقد جاء رد الكلباني عليه : عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ” لَيْسَ مِنَّا مَنْ لَمْ يَتَغَنَّ بِالْقُرْآنِ “. وَزَادَ غَيْرُهُ : يَجْهَرُ بِهِ. بحسب رواية البخاري.

فتاوٍ عديدة خرج فيها الشيخ عادل الكلباني أثارت الجدل والانتقادات، من إجازة الاستماع إلى الأغاني ولعبة “البلوت” وصولا إلى تحليل زواج المتعة، وتحريم الخروج من مجموعات واتساب العائلية.

الكلباني، وهو إمام وخطيب جامع الملك خالد في الرياض سابقا، وإمام سابق في صلاة التراويح بالمسجد الحرام، أطل يوم الأحد عبر قناة SBC السعودية بفتوتين جديدتين، أثارتا موجة من الانتقادات.

الكلباني دعا إلى التوقف عن فصل النساء عن الرجال في المساجد أثناء الصلاة، موضحا أن هذه العادة لم تكن رائجة زمن الرسول الأكرم والخلفاء الراشدين.

كما طالب الكلباني بمناداة النساء بأسمائهن، باعتبار أن الرسول كان ينادي زوجاته بأسمائهن.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.